-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أن تطور الذهنيات عامل "حاسم" لترقية المرأة

بوتفليقة يأمر الحكومة بإنشاء صندوق للمطلقات

نادية شريف
  • 16918
  • 126
بوتفليقة يأمر الحكومة بإنشاء صندوق للمطلقات
ح.م
الرئيس عبد العزيز بوتفليقة

دعا الرئيس عبد العزيز بوتفليقة النساء الجزائريات إلى استحداث دينامية تشجع بروز المراة في غير مواقعها العادية والتقليدية والسعي لتعزيزها لدى الرأي العام، مشيرا إلى انه من الضروري استحداث “الذهنيات” في سبيل تفعيل المساواة التي تقرها النصوص القانونية على أرض الواقع.

واعتبر رئيس الجمهورية في رسالة وجهها للنساء الجزائريات في عيدهن العالمي قرأها نيابة عنه المستشار برئاسة الجمهورية أن المرأة الجزائرية حققت أشواطا كبيرة في طريق السعي نحو تحقيق أهدافها، مذكرا في سياق متصل بالنصوص الهامة التي تمت المصادقة عليها منذ فترة وجيزة لصالح المرأة، بعد مراجعة  دستور 2008 وقانون الانتخابات في 2011 اللذين تمكنت المرأة بفضلهما من حيازة ثلث المقاعد في المجلس الشعبي الوطني، بالإضافة إلى تمكينها من تولي المجالس المحلية، حيث قال رئيس الجمهورية، أن حضور المرأة يعطي قيمة مضافة لتنفيذ السياسات التنموية المحلية نتيجة معايشتها عن قرب لمشاكل المواطن، زاد من فعاليتها حضور المرأة الجزائرية في الحكومة والذي أضفى على الجهاز الحكومي مزيدا من البراغماتية.

ولم يهمل رئيس الجمهورية النساء اللائي يتخبطن في المشاكل الاجتماعية، أهمها مشكل الطلاق، حيث أمر حكومته بإعمال التفكير في إمكانية إنشاء صندوق للمطلقات الحاضنات للأسر، والذي من شأنه ان يقلل أو يضع حدا لمعاناة آلاف المطلقات ببلادنا.

ومن جهة أخرى، أخذ رئيس الجمهورية بعين الاعتبار الظروف الصعبة التي تعيشها العديد من النساء المعنفات والذي أرجعه إلى ظاهرة تفكك الروابط الأسرية والاجتماعية، مشيرا إلى انه وضع لا يمكن السكوت عليه، حيث طلب من وزير العدل الشروع في تنفيذ توصيات لجنة لمتابعة وتنفيذ استراتيجية محاربة العنف ضد المرأة التي صادقت عليها الحكومة في 2007، وإيجاد الآليات المناسبة للتصدي له بفعالية من خلال تشديد الأحكام او بسن قانون بما يمكن من إتمام العدة القانونية الخاصة بحماية المرأة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
126
  • بدون اسم

    يا أختي سلسبيل أتمنى من صميم قلبي أن يعدل قانون اسناد الطفل لأمه فهناك الكثيرات تعاني في صمت رهيب و مخيف مستقبل هده الفئة منوط بقانون شرعي و منصف في حق و نفسية المرأة و الطفل التفرقة بينهما لا يعلم ضررها و ألمها الا الخالق سبحانه يا رب فرج على المؤمنين و المؤمنات يا رب استرنا فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض يا رب احفظ ولي أمرنا و اهده سبل الرشاد آمين وصل و بارك على سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم .

  • متضامنة

    لا حول و لا فوة الا بالله يا من تعلق وتسمح للسانك بالركض دون دراية قف لحظة مع نفسك وقل ربما أنا مخطئ ؟ ربما لا علم لي بما يجري بالمحاكم ؟ ربما سأعتدي على حق امرأة ؟ لمادا هدا التسرع في الحكم ؟؟ الأفكار الإيجابية تأتي بالهدوء و الرزانة و القول الطيب . الغضب لا يرفع من شيء انما الحكمة خدوها من أفواه الأطفال اليتامى في وقت لا يعرف الأخ أخته و أحيانا أخرى يطرد الأب ابنته المطلقة مع أبنائها .. لن يشعر بهم سوى القليل القليل من الناس الدين ابتلاهم الخالق بمصائب الدهر الرحمة يا ناس يا مسلم

  • نور

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.اما بعد اشكر سيادة فخامة السيد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة على انشاء صندوق المطلقات والاطفال المعوزين الذين عانو كثيرا في متاعب العيش في الحياة رغم ان اصبحت مسؤلية الاطفال صعبة جدا في احضان امهاتهم رغم ان الاباء عانوهم كثيرا في النفقة واصبحت العائلة متشردة في الشوارع ولهذا ادعو الله بالشفاء للسيد الرئيس واطال الله في عمره وحفظه الله من كل سؤ ان شاء الله.

  • بختة

    اود ان يطبق سيادة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة انشاء صندوق وطني للمطلقات وبذلك تستطيع ان النفقة على الاولاد الذين يدرسون و ارجو الشكر للرئيس واتمنى ان ينشاها وفي اقرب وقت ممكن .

  • سلسبيل

    السلام عليكم انا سمعت كاين قرار يقول الرئيس بوتفليقة رجع الحضانة للام بعد زواجها من رجل اخر هل هادا الكلام صحيح ام لا ؟؟؟؟؟ ارجو الاجابة

  • أفراح

    لكل الرجال الذين يعارضون على قرار الرئيس حو صندوق المطلقات بالاحرى ان يساندوه لانه يحافظ على شرف نسائهم كي لاتكون عرضة للابتزاز حول شرفها فما رايكم من اين تنفق امراة مطلقة على اولادها مع العلم ان ليس لها وظيفة او لا تستطيع ان تعمل.

  • بدون اسم

    عالش تتمنى شتات لولادك لزهم ليك و اعطيهم حنانتك ياسي جيلالي

  • بدون اسم

    ونت مين تقولها كاين 10 موراك و طردها

  • مطلقة

    كيما يقولوا ...........ما يحس بالجمرة غير اللي عافس عليها. غايضكم ياسر الصندوق و ماشي غايضتكم حياة المطلقة اللي تحطمت واللي ولات فريسة لأرخص عباد الله في بلاد معمرة بالديوبة ولا حياة الاولاد اللي تيتمو بالحياة واللي حياتهم كاملة عقد ......في رايكم الصندوق اللي قاتلين رواحكم عليه يقدر يعوض المطلقة ف الشي اللي راح
    وانت يا السي( مـــــــــــوح.)يال الي تهدر عالنفقة .ل غايضاتك تبعتها لولادك أو كاين اللي ماهوش يبعت فيها خلاص وارواح انت قلي لمطلقة هادي مني تجيب ....من عندي أنا.....او ليكم صندوق لعجب

  • موح

    كان الاولى ان ينشأ صندوق للمطلقين لمساعدتهم في نفقات اولادهم عند المطلقات..خاصة مما ثبت انهم
    يرسلون النفقات عبر البريد + ضعف راتبهم الشهري...في بلد تكثر فيه البطالة وازمة السكن...مثلي انا راتبي 14000 دج وارسل للمطلقة شهريا 8000 دج..عيش يا قليل.
    كان الاولى ان ينشأ صندوق للمطلقين لمساعدتهم في نفقات اولادهم عند المطلقات..خاصة مما ثبت انهم
    يرسلون النفقات عبر البريد + ضعف راتبهم الشهري...في بلد تكثر فيه البطالة وازمة السكن...مثلي انا راتبي 14000 دج وارسل للمطلقة شهريا 8000 دج....عيش يا قليل..

  • الملاحظة

    راكم واعيين عن ما تقولونه ام........................................4 العاقل يشوف بقلبه و الجاهل يشوف ببطنه تعطى منحة للمطلقة او المراة على العموم ام تركها تتسول حسب رغبات الذئاب ؟ كذالك سرق اموال الشعب من طرف لم تحيركم كما حيرتكم منحة ارملة وصبيان وضحولنا لماذا من فضلكم رغم ان المشكل واضح عندي

  • زيدان

    ياريسنا نحتاج حنا الرجال المتزوجين خدمة با ش نواجه المعيشة والمشاكل . وعيد الرجل نسنوه حنا فالعالم . تحيا الجزائر

  • زيدان

    ممممممممممم

  • زيدان

    مطلقات يقولك ظحاية مجتمع او قدر المساعدة تكون فى السر ودلاك بسن قا نون عقلاني اولا لحما ية الاطفال من التشرد في دولة حقيقة غنية وحما ية الر جل من السجن التعسفي من بعد ربما من تكوين اسرة اخرى لان كم من رجل دخل السجن من رغم بطالته . عظمة المراة جاء ورا ئها الرجل واش خس للنساء . الفرس على الفارس . شباب قبل ماتزوج ثبت روحك . المال خليه الاخير كلش راكب على المراة يارجاال قوة تمرد المراة ياتى فى تعلمها الكبير وتكون عاملاة بدخلها وحريتها المطلقة عند اهلها خاصة ان كانو اغنياء قبلا الزواج .

  • yamine

    ana yamine ghadi nwali yamina

  • جيلالي

    ساطلق زوجتي عند البلدية و اتزوجها مرة اخرة بالعرفي لانني صاحب ثمنية اولاد وساحال على التقاعد ... الله اطول في عمرك للعهد ة الالف .

  • فريد

    الكل يلعب ورقة المرءة لجرها الى الا نتخاب بحكم عدد ها اكبر في الجزائر لذالك بوتفليقة لكسب عهدة يتنازل للمرءة على كل عهدة ولو تحصل على العهدة السادسة لتصبح الجزائر مملكة بريطانية .

  • algerienne et fiere

    messieurs les consultants pourquoi mes propos ne sont ils pas publies.......

  • إشتقت لرئيس مثل بومدين

    إذا كان صندوق للأرامل وليس عندها من يعولها وأبنائها فنعم أما للمطلقة فلا ومليون لا كفاك خربت بيوت الجزائريين بالخلع وقانون الأسرة وحرمت التعدد الذي أحله الله وأنتشرت الزنا والخمروالربا وأنتشر الزواج العرفي وظهر الشيعة في بلادنا بلاد الزوايا والمساجد والفقهاء وحفظة القرأن الله يهديك يا سي الرايس إتقي الله في الشعب وفي حدود الله فإنك ملاقي الله عن قريب و سوف تحاسب عنا جميعا من فضلك وأتوسل إليك سيدي الرئيس وشكرا على كل ما قدمته لنا سواء كان سلبي أوإجابي أترك منصبك لغيرك ولا تتلاعب بما أنزله الله

  • محمد

    لا حول ولا قو الا بالله. بلاد وصل بها الحال الى التفسخ والانحلال الخلقي . لماذا لم ينشأ صندوق مساعدة الشباب على الزواج والقضاء على العنوسة ؟؟!!... ربما لأنها حرام ...؟؟ سياسة بوتفليقة هذه بصراحة :
    تدميــــــر الاسرة الجزائــــريـة . والقضاء على الاخلاق والتقاليد الاسلامية في الشعب الجزائري .
    الاسلام اصبح شعار ......

  • algerienne te fiere

    messieurs vous etes touches dans votre virilite .vous n arrivez pas a concevoir le fait que la femme est en effet un etre a part entiere .qu elle peut vous egaler voir meme vous surpasser. pourquoi ne reagissez pas lorsvqu elle est violee ..tabassee et meme assassinee. vous n etes que des machos sans foi ni loi . vous me donnez envie de gerber.

  • algerienne et fiere

    pourquoi tte cette mechancete ! arrete z vos medisances et vos propos erones et mesquins. vous critiquez un grand homme qui n a de cesse de faire tt ce qu il de mieux pour son pays. vous n avez pas honte de descriditer un president de son envergure.nul ne peut l egaler .tenezle vous pour dit. pourquoi ne pas positiver .il n incite la femme a divorcer mais la divorcee a ne pas commettre l adultaire comme cest le cas dans notre pays. .vive bouteflika et vive l algerie advienne que pourra.

  • بدون اسم

    انا المرسل ادناه امصرح بمقتضى رجولتى اننى ضد قانون العار الذى جرد الزوج من انافته واقر الاهانة له من اقرب مخلوق كماانه اضر بالزواج من جميع جوانبه وفتح ابواب الطلاق والعنوسة على مصراعيه واهان الزوجين معا ايما اهانةن نريد قانونا مثل الدى عاشت به امهاتنا واباءنا رغم اميتهم الا ان الرحمة والالفة كان منهاجهم،بئس القانون ويئس ما خلف والله سنرى مستقبلا مالا نتخيله فيصبح المرا يخشى ان يرزق انثى مخافة ان تموت عانسا او خالعة او مطلقة مع احتراماتى لكل الاراء

  • الشاوي

    والله العظيم امور تحصل في بلادنا غريبة جدا لم يبقي على رئسنا بوتفليقة طول الله في عمر وشفاه سوى استصدار مرسومين الال- جعل العصمة بيد المراة --ثانيا - تكريس وتثبيت تعدد الازواج لكل امراة ان يكون من حقها الزواج باكثر من رجل___وهكذا نصل المساوات التامة بين الجنسين ___حسبي الله ونعم الوكيل في من يسير هذا البلد ارباب عائلات يقتاتون من المزابل والدولة تبحث عن انشا صنوق مالي يحفض فيه الحقوق المزعومة بعد الطلاق بالرغم من ان كل حقوق المطلقة محوضة كليا وفقا لقانون الاسرة '

  • الله يرحم الشهداء الابرار

    لاحول و لا قوة الا بالله يا بشر ما تخافوش ربي اتعايروا في رئيس بلاد و تسبوه و كانه عايش معاكم هل هذا صحيح خرجتوا من عقولكم ام المشكل في العهدة الرابعة ؟ بعد ما اخرج البلاد من الازمة الخطيرة و عالج الثقة المريضة بيننا واصبحنا ننعم بالامن اليوم خلاص شبعتوا حبيتو الطيروا مازال جايين الايام اللي توحشتوها سوف ترون ما ينتظر الجاهل الذي لا يحاسب نفسه عند الشدة او الرخاء احمدوا ربي شوية ما تروحوش بعيد بافكار خيالية الله شهدائنا الابرار في الجنة هم ينعمون اما نحن ننعم في الجهل و لا نبالي بانفسنا

  • walid

    كاينة وحدة مخطوبة وعاقدة على واحد جادارمي لم يتم الدخول فاغتيل زوجها وبقت هي ترفد بشهرية محترمة جدا لكن بعدما تدمو اليها لطلب الزواج وافقت على تكوين اسرة خير من الشهرية وبلفعل هي الان في عش زوجها كيف تتجرءون عن المراة

  • walid

    كاينة وحدة مخطوبة وعاقدة على واحد جادارمي لم يتم الدخول فاغتيل زوجها وبقت هي ترفد بشهرية محترمة جدا لكن بعدما تدمو اليها لطلب الزواج وافقت على تكوين اسرة خير من الشهرية وبلفعل هي الان في عش زوجها كيف تتجرءون عن المراة

  • walid

    مادا تريدون من المراة كل مراة تختلف عن الاخرى فمستحيل ان المراة تكون مستقرة في بيت زوجها تريد تشتت عائلتها
    وتخريب بيتها بيدها مادا تنتضرون من الصندوق الوطني للنساء المطلقات يدفع لهم مبلغ شكلى 300دج مثل الكبرة تاع الشيوخة التي لاتسمن ولا تغني من جوع تطماع برك حطتوهم انتوما رايحين يغنيوهم واش بيكم هدا مساعدة برك به المراة المطلقة متحسش شوية لان المثل يقول مايحس بلجمرة غير لعافس عليها من الصباح وانتوما تاكلو في رواحكم
    حسو شوية بلمطلقة راهي مايش حاجة ساهلة راهي تخسر روحها وترجع لدار علجال الشهرية

  • بدون اسم

    vive la femme algerienne vive la liberté toz 3alikoum ya rdjal

  • ahmed.s

    الي طلق مرتو الشعب يخلص و لي خون مبارة رة قدم من الجزيرة الشعب يخلص والفلاح اخذ قروض بالملايير و الشعب يخلص ; الشعب حاب يعرف; انتم وينت اتخلصوها غالي

  • بدون اسم

    العادة السيئة اتجاه المراة في حقها اخذتموها عن الاسستعمار اللي مازال الى يومنا هذا ينقص من حق المراة الفرنسية كل من يحقر اامراة المسلمة فهو ضعيف و لا نسمح لكل من يلعب بشعورها فاذا ما طلقها يرميها للشارع كما حصل من قبل

  • Carawan

    النظام بقي له بطاقة واحده وهي تمكين المرأة الجزائرية ظالمة كانت أو مظلومة..فهو يريد إنشاء صندق تبرع للمطلقات سواء كان هذا التبرع بالسكن أو بالسيولة ..والإنجاز له دوافع سياسية خبيثة..إلى الرئيس بوتفليقة ارحل من الباب الواسع أحسن لك لأنك تحفر قبرك بيدك..والله إذا جاء أمر الله باضمحلال عرشك سيقع ..لأن ماشاء الله كان ولم يشاء لم يكن..وأقول لكل شيات طحان رخيص غنوا ورقصوا والعبوا فيها الأيام بيننا ..والإعلاميين أمام خالقهم مسؤولون عن كل كبيرة وصغيرة..لأنهم أكثرهم دجالون إلا مارحم ربي..فتأمل .

  • mohamed

    هذه إشارة قوية لبداية نهاية قيم الأسر الجزائريه ومعها حق الرجل في الزواج من ثانية.لان المرأة فتح أمامها الباب لكي تتحرر أكثر وأكثر من نساء الغرب المسيحي...وسنرى بدل من المرءة الطائعة لزوجها المرءة المتمردة عن زوجها...انتبهوا التخريب بدأ من البيوت..

  • rien

    واش بكم يا رجال هل فطنتو في حق المطلقة الا في هذا؟ نسيتم الاطفال اللي ترعاهم وهي في مقتبل العمر ان لم اقل في عمرها الاخير لانها طلقت بعد عشرون او ثلاثون سنة ام تريدون من المطلقة االا الغبن و الاكئاب و التشرد حتى تشفوا غليلكم و انتم تدعوا الحرمة و العيش الكريم عاودو راجعوا عقولكم قبل انفسكم لا حول و لا قوة الا بالله

  • nadia

    Mr le président vous êtes entrain de pousser les femmes à la débauche. une famille qui n'arrive pas à subvenir à ses besoins, sera tentée par cette décision , voire même se séparera pour acquérir cette prime; voulez-vous disloquer les familles dans le besoin et Dieu sait comme elles sont nombreues et baffouer ce que l'Islam veut tant préserver.

  • Mohamed

    ان الصندوق الخاص للتشجيع على الطلاق الذي يريد فخامته انشائه في آخر عهدته الثالثة ليدشن به عهدته الرابعة، ما هو الا ذر الرماد في عيون المرأة المطلقة. فعوضا عن انشاء ضندوق لتزويج العزاب والعازبات حتى يكون للجزائر نشأ نبني به وطننا ، نراه يزعزع بصندوقه عرش الرحمان. وصدق من قال "الشيب والعيب".

  • fatima

    هعندما قرأت التعليقات والله استغربت و كٱن النساء هن من يسعين لتخريب بيوتهن وطلب الطلاق قد تكون هناك فئة شاذة والشاذ لايقاس عليه، من هذه المرأة التي طالما بحثت عن الأمان والستر وتكوين أسرة تبحث الأن عن الطلاق حتى تصبح حالة إجتماعية طامعة في مساعدة ذاك أو ذلك أم أنها ربما طامعة وما أكثرها من الفرص أمامها لتجد زوجا أخر يتبناها و أبنائها في حين كثرت الخيانة الزوجية وأصبحت موضة العصر في إيجاد صديقة أو ربما زوجة أخرى وصرف أموالهم على الغريبات وإهمال زوجاتهم والسعي أسرهم والتطليق ودفع فريكات نفقة على أولادهم هذا هو نصيب المرأة التي تجد وتكد وتضحي وتص

  • شعبان

    "ان الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا و الآخرة والله يعلم و أنتم لا تعلمون" و نحن نرى هذه الآية بأم أعيننا اليوم.

  • محيد

    بوتفليقة وحاشيته هم من تسببو في هذا المشكل العويص .بسبب الترسانة القانونية التي خصصت لحقوق المراة ولو عدنا لعهد اليمن زروال لراينا الفرق.لقد قضى بوتفليقة او فلنقل عهده على ما لم تستطع فرنسا القضاء عليه في 130سنة هده ليست مبالغة.مند متى كان الرجل الجزائري يتخلى عن زوجته واولاده بكل هذا الكم الهائل من العائلات المبهدلة والمنتهية الصلاحية.ابليس العين يجلس معه الشيطان الذي تمكن من فك عقد الزواج الذي بين الزوج وزوجته...فكيف لك يا سيدي ان تخصص وتشجع على الطلاق بهذه البساطة استسمحك القول هذا العمل خاطئ

  • بدون اسم

    آتونا بصور حديثة له

  • مراد

    هدا بوتفليقة لوكان يزيد عهدة رابعة رايح يأمر بقتل الرجال حتى تعيش النساء في راحة أكبر وبدون أي إحتمال لمضايقتها في حياتها.

  • كمال

    عمي السعيد راه يامر ويعاود عله ينشيء هذا الصندوق بامائة ويدي خمسين.

  • مصطفى

    ارجوكم يا شروق وانتم المعروفون بالنزاهة اكتبوا الحقيقة . والحقيقة تقول ان بوتفليقة لا يستطيع ان يامر وهو مريض مقعد مشلول نصفيا وانما هناك اشخاص اخرون رشحوه وامروا بدلا عنه ويستعملون اسمه وفقط لمواصلة نهب وسرقة بلادي الحبيبة.

  • بدون اسم

    الرسول صلى الله عليه وسلم تسليما لما رعى الغنم كان من وراء هذا حكمة وشعور بالمسؤولية فكيف يحس من لا ابناء له ما معنى حرمان الاولاد والتشرد

  • بدون اسم

    مبروك علينا صندوق قصدي مبروك على مؤيدين استقرار هههههههههه نعم عهدة رابعة وخامسة وعاشرة

  • دادي دزاير

    مبروك للعرائس على صندوق هكذا واحد مايحقركم لكن اليس هذا اشهار للهعدة رابعة اذن ماذا عن مؤيدين رئيس عجبتكم فكرة صندوق هههههههه انا عجبتني بزاف بردتلي قلبي من جيهتين من جهة الرجل حاقريين ومن جهة رجال مؤيدين استقرار هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • بدون اسم

    ضل صندوق ولاضل رجل هههههه انانيش لازمهم عهدة رابعة ولازمنا صندوق الطلاق ابغض الحلال متنسوش يانساء من تطلب الطلاق بدون سبب لن تشم رائحة الجنة .......بعيد شر ربي يخليلي بعلي صندوق لعجب نتاعي ههههههه.....

  • فوزية

    لا توجد إمراة عاقلة ترضى بالطلاق الا لظروف قاهرة جدا حتو و إن اعطوها مال قارون فكفاكم استخفافا بها

  • الجزائر

    الاغلبية اللي صوتوا بلا لهذه الالتفاتة هم الرجال والبعض من النساء اللي يتمتعن بالرفاهية قرب زوجها هلتصويتكم في محله حتما لا مازالكم تجهلو الناس المحتاجين تصدقولهم من اللباسالقديم او من الاكل اللي بقى في الطنجرة و تحلوا افواهكم و تشوفوهم بعيونكم راقدين في الشوارع لا عين رات و لا هم يحزنون رانا انشوفو كل يوم هناك رجال يراقبوا في النساء لا ماوى لهم كالذياب انا اشاهدهن في الشوارع بالحمل لماذا؟ هل عرفتم سروجودها في الشارع او ساعدتموها قدر المستطاع ؟ ام الهدرة باطل خير و ساهلة اوف عليكم لست ادري ؟

  • الطير الحر

    الله لا تربحك عوض انشاء صندوق لتزوج الشباب . سياسة العهر ..................................

  • حمييدو

    لاول مرة اتصفح الشروق على الفايس بوك والا به اقرا مقالا يحمل في طياته العجب المعجب و كانه الطلاق بدا منتذ يومين في الجزائر .فشرعت السلطة بقيادة الذي طلق او لم يطلق نداء الى الحكومة لانشاء صندوق للمطلقات وهذا حتى لهم استغلاله .ونحن نعرف كيف يتم الاستغلال بالابتزازفسجل ياتاريخ كيف اصبح الحاكم .

  • Billel

    صندوق للمطلقات الحاضنات للأسر شيئ جميل لكن من شجع المراه او الفتاة الجزائرية على الخلع اليس قانون الاسرة 2005حتى صارت قضايا الخلع خياليه?الان اذا اضفنا صندوق للمطلقات اليوم زفاف وغدا خلع وكثر خير الدوله!

  • Billel

    صندوق للمطلقات الحاضنات للأسر شيئ جميل لكن من شجع المراه او الفتاة الجزائرية على الخلع اليس قانون الاسرة 2005حتى صارت قضايا الخلع خياليه?الان اذا اضفنا صندوق للمطلقات, اليوم زفاف وغدا خلع وكثر خير الدوله!

  • Aek02

    قرأها نيابة عنه المستشار برئاسة الجمهورية

  • الباشق

    كل هذا التفكك الاسري الذي تحدث عنه وكثرة الطلاق والعنف ضد النساء هوحصاد عهدك سيادة الرئيس بدلا من ان تنشئ صندوقا لمساعدة الشباب على الزواج تنشئه للمطلقات ولكن كل اناء بما فيه ينضح فلملذا لاتتنح وتترك المجال للشباب

  • hmamajaja

    احطو بوتفليقة خدام الفوم سيدهم روهو شوفو نقباء المحامين

  • hmamajaja@

    انامع بوتفليقة خدم ومازال يحدم اخطوه روهو شوفو نقباء المحامين

  • ABDELMADJID

    للأخت في الرد 58, كان الله في عونك. الدولة التي تؤمن بالإسلام وبقدسية الزواج والعائلة من واجبها أن تضمن لك حقك, ولكن ليس بإقامة صندوق للمطلقات من أموال كان من المفروض أن تستغل لتثبيت الروابط الأسرية. أنت لا تتمنين أن ينتهي بالأخريات مثل حالك, لأن هدا القرار سيصبح طريقا للمتاجرة بالزواج, ولفض الزواج لأتفه الخلافات.

  • سيدي حبيبي

    يرجى ادراج صورة فخامته و هو جالس امام مراد مدلسي يعلن الترشح ( جيت نترشح)

  • العالية

    و الله الطلاق راه بالقوة، كي اصبح معظم الرجال يسمحوا في ولادهم و نساهم و المسؤولية و يتبعوا غير في البتيتات و الأهواء الشخصية أنتاعهم، و رغم صبر معظم النساء لهذا الذل، يزيد الرجال يحتم عليها الطلاق، واش من نفقة لي ما تصرفلكش حتى مصروف يومين، قعدوا تحسدوا غير المغبونات و المقهورات، و الله مكانش إمرأة في الجزائر تبغبي الطلاق،

  • جبل زندل

    باش تكثروا من العازبات النساء راهم قنابل موقوتة اذا انفجرت الله يستر خاصة الذي عندوا بنات من ا30سنة الى فوق اذا ما لم تتزوج الله يستر العاقبة فالمراة هي لراجلها ودارها وولادها لا خدمة لا علم لاهم يحزنون فكان تشجيع الشباب على الزواج من الرجال والنساء وتوفير الحد الادنى من المتطلبات يا ناس chambre a coucher بكل اثاثها ب 20مليون سنتيم
    سياسة فاشلة لقوم اكل دهر عليهم وشرب لان الخرف واعر الله ينجينا اجمعين منه ومن اصحابه

  • إمرأة

    والله جميل قرأت ووجت أن معظم التعليقات الرجالية رافضة لهذا القانون خوفا من زيادة نسبة الطلاق حقيقة تحية تقدير لكل المعلقين من الرجال هنا ........أختكم الغيرة على دينكم و على بنات بلادكم برافوتستحقون الإحترام .

  • mostafa

    لاول مرة ارى رئيس يخاطب شعبه بالرسائل!!!!!

  • ضحية

    لا احد يستطيع ان يكون في مكان المطلقة الاهي بنفسها لانها الضحية الاولى و خاصة المطلقات في التسعينات ما نخبوش الشمس بالغربال عانت معنويا اكثر منه ماديا لانها لم تجد قوتها اليومي و الفاهم يفهم المجتمع لا يرحم و الاسرة و اسرة زوجها و خاصة اذا اصيبت بالاكتاب العصبي اذن يرحم جدكم خلوا المشاكل لاصحابها وما تدخلوش بالباطل و الانتقام

  • بدون اسم

    شكرااااااااااااااااا سيدي الرئيس زكارة فالحقارين** لم اتزوج بعد** ههههههههههههههههههههههه

  • جزائري بسيط

    هذا الإعلان سرقه بو تفليقة من المراركة بعد ان اعلن وزيرهم الاول على انشاء صندوق للمطلقات وهو يعمل الان ,

  • بدون اسم

    السلام عليكم هذه اهانة للمرأة هذا الرجل حرر المرأة بكل الطرق وأنا أعتبرها تشجيع لطلاق وتشرد الأطفال نصيحتي للمرأة لا تصدقي هذا الكلام اصبري وربي أبناؤوكي وسيأتي الفرج بعدها

  • omar

    Cela fait partie de Rachid nekkaz qui a acquit une grande popularité au milieu du peuple ......on veut le changement......

  • sofiane

    tic tac tic tac..... le compte à rebour a été déclencher il ne reste pas beaucoup de temps, encore une fois un msg à toute personne impliquer dans ce système mafieux "SAUVE QUI PEUT" mais une chose est sûre ont vous aurais un par un, vous passerez tous

  • amira hamdi

    اراها خطوة ايجابية جدا لان المراة في حالة الطلاق تحتاج الى المال لتربية اطفالها و هذا الصندوق يساعدها على ذلك احسن من ات تبحث عن عمل و تترك اطفالها الى الشارع او تمشي في طريق منحرف .هناك من الرجال من يحتقر المراة او يذلها و خاصة اذا كان عندها اطفال لا تستطيع ان تطلب الطلاق خوفا من التشرد و الضياع مع اطفالها لانها ليس لها دخل .لان بمقدورها ان تقول لرجل لا لضلم لا للحقرة فالنعيش معا عيشا مبنيا على الاحترام او مع البسلامة.

  • وائل

    لا حول و لا قوة إلا بالله ، سياسة تهديم المحتمع و تخريبه بدأت منذ إعتلاء بوتقليقة كرسي الرئاسة ، و اليوم يشجعون الطلاق ، اللهم أضرب الظالمين بالظالمين .

  • mohamed

    كلي انت تعرف خير من ربي و النبي نهار كامل و انت تجري على المطلقات يا بني هجرس طلقت كامل النساء صارت المرأة تكره دار باباها ودار راجلها و راهي تحوس على دارها وحدها يا العجوزة خرجت كامل البنات لطريق العوجة الله يهديك ما بقالك والو شوف لآخرتك مرغت الرجال في التراب بحبك للنساء روح ، روح روح الله يسهل عليك كي انت كي جماعة فرنسا خرجتونا من دينا و من اهلنا و من بلادنا و هجرتونا الله يعطيكم الضر المر و راكم تخرجوا في بنات الجزائر من كرامتهن

  • وداد

    لماذا كل هذا الغضب انه قرار صائب اليوم للمطلقات وغدا للمطلقين لماذا الرجال ما يستاهلوش هذه المنحة انهم اكثر ضرر من النساء على الاقل كي ما تعجبوش المراة الاولى تعاونو الدولة في الثانية النساء كثر والحمد لله آه يا رجال .

  • Djazairi

    Vous êtes un journal qui devrai faire de l'information et pas la propagande et de la manipulation. Pauvre peuple algérien. Je dis à ceux qui lisent les commentaires, attention c'est de la manipulation au nom de la religion. C'est honteux pour votre journal

  • عبدالقادر

    2/ واوصلنهن كل المراتب والمناصب بالكوطة وليس بكفاءتهن او بمجهوداتهن و نضالن .لقد زاد في طمعهن فبدل من ان يحثهن على العمل الجاد في الميدان الذي لهن فيه الباع الكبير كزرع بذور الاخلاق ورسم خطوط تهذيب التربية و التعليم من اجل انشاء الجيل الجديد على حب الدين و الوطن و الملصلحة العامة للشعب فمكن لهن من ان تصبحن حفافات برلمانيات و مهرجات سناتورات ... ان ا قرار سياسوي لا يراعي مصلحة الشعب و احترام ثوابته اولا و اخيرا فهو من قبل التهريج و الفساد والافساد و من يقول غيرذلك الاالمنتفعين خاصةمنهم المخنثين

  • عبدالقادر

    1/وهل الجزائريات طلقن الا اليوم ؟و اين كانت هذه المساعدة من قبل؟ اليس هن اي المطلقات كان احرى بهن ان يساعدن بمنحة ولد عباس للامهات العازبات التي اتين باولاد من الفسق والمجنون و الطيش؟ لقد افسدوا الاخلاق و نشروا الفسوق و المجون و قلة الاخلاق و هاهم يريدون ترقيع ما فعلوه بسبب فكرهم الانتهازي و السياساوي من اجل الضحك على المساكين من مطلقات او نساء ماكثات في البيوت وهن يعانين في صمت من يوم ان استلم فخامته مقاليد السلطة سنة 99 ولو ينظرلهن الا اليوم وهو الذي زاد في طغيان المتبرجات و الكاسيات العاريات

  • amine

    J'ai j'ai du mal a comprendre!
    le president ordonne ????????
    Il n'est pas capable de pronnoncer une phrase complete, ni bouger correctement sa main , la main gauche n'en parle même pas, elle est paralysée!
    Qui dirige le pays, et vous journaleux, vous repeter qu il a fait ceci, qu il a fai ca, qu il dit di ceci, qu il a di cela
    le gars est croc mort et on nous fait croire que c'est lui qui dirige le pays!
    REVEILLEZ VOUS messieurs les journaliste et consores!

  • yacine

    كيف لرئيس انتهت عهدته ان يصدر امرا فهمونا .............

  • قاتلاتو الفاكرة

    يشيت للنسا باش يشيتولو أكبر نسبة طلاق عرفها المجتمع الجزائري في عهدتك يا ريس بسبب القوانين اللي وضعتها أنت والمخنثين تاع الحكومة نتاعك . نسا بقلوب رجالة خرجو يقولولك إرحل . بطون النسا جابت خير منك بصح اقتلهم بالفاكرة والدمار بنيتلهم الأحباس باش تدخلهم فيهم وأعطيتهم مشاريع يصلحو الشوارع في الليل باش تصبح لالا المرأة رايحة للخدمة مايتوسخش صباطها . شهرين زواج وتقولو طلقني وانفقني .عيشتنا في الذل الله لاتربحك يالشارف . انشر

  • أمير

    حوار عالم ديني ورجل أعمال يهودي عن المرأة : قال اليهودي نحن نعز المرأة ونشرفها أكثر منكم فقال رجل الدين العربي الشهم كيف ؟، قال له اليهودي نحن نتركها تبيع وتشتري كيف ماتشاء ، وتذهب أين ما تشاء ، وتفعل ما تشاء . فقال له رجل الدين الشريف ماهو الشيئ الذي تكنزونه وتخافون عليه وتخبؤونه بكل ما تملكون فقال له اليهودي الأشياء الثمينة كالذهب والألماس والمرجان ، فرد عليه الرجل الذي يحب الشرف ويحب الرجولة وعلى كل هذا قائلا صدقت لكن نحن علمنا الإسلام شيئ أغلى من هذا وهو الشرف وشرفنا الأكبر هو المرأة

  • بدون اسم

    hasbouna allah wa ni3ma al wakil

  • الحقيقة

    لازم تشجعو النساء لى قاعدين فى دار وشدين ولدهم ويربو فى الجيل جديد ويقرو اطفالهم بش ماتتشتاتش من بيتها وتكون مسؤلة بى معنى كلمة هدا الصندوق موجود فى كل البلدان العالم حتى نساء المطلاقات ميرحوش لى الدعارة وما يستغلهومش الرجال لى معندهومش ضمير

  • بدون اسم

    واين صندوق العانسات....العانسات الجزائريات عددهن يفوق سكان ليبيا أكثرمن6ملايين عانس..6ملايين صوت انتخابي؟

  • adam

    هذا الامر من شانه ان يشجع النساء على الطلاق لانه لا محال سيضمن لهن عيشة رغدا كما انه سوف يزيد من نسبة عزوف الشباب على الزواج خوفا من طلاق وضع حجر اساسه قانون الاسرة بتزكية من رئيس الجمهورية

  • abdou

    هذا تشجييييييييييييييييع للنساء لطلب الطلاق

  • ّ ّ مستحي

    موله من مالك الخاص و الا اخرص !!!!!!

  • بدون اسم

    اضخم انجااز سيشهد له التاريخ و ستحااسبنا عليه يوم القيامة عوض تدعيم الشبااب المتزوجين و لهم اطفاال و هم بدون عمل تقومناا بتشجيع النسااء على الطلاق

  • reda02

    فات الاوان

  • reda02

    ياو فاققققققققققققققو

  • بدون اسم

    يتبع وحبسوا هادي تعس في هادي و انا معنديش كيما فلانة تعيوا رحكم و لي معاكم انسان ديما يدعي ربي يوسعلوا خطروا و يعطيه الصبر كا صبر سيدنا ايوب و الوالدين مساكن لهازين مشاكلكم علي كتافهم و سربتلهم النوم على عينهم ارحمهوم و ما تيتموش ولادكم ادا ما كتبش المكتوب انفاصلوا بلاتي هي احسن و حبسوا من محاكم راكو خليتوا الناس ارحموا من في ارض يرحمكم من في السماء قالك باش تدخل الجنة لازم تعفس علي الشوك لازم الصبر التسامح لازم تحمل المشاكل و اهم دكر الله انشاء الله ربي يتبتنا على الدين و الطاعة امين

  • charef zeghar

    يدعمون الطلاق حتى تصبح كل نساء الجزائر مطلقات ،أخر خرجة ،مشروع دعم العهر عوضا من دعم مشاريع دعم المصانع لتشغيل الشباب للزواج. لماذا لا يتم إنشاء صندوق لدعم الزواج ؟ لماذا لا يتم إنشاء جمعيات للصلح بين الأزواج ؟ لماذا كل هذا التشجيع على الطلاق ؟ هاأنتم اليوم تكملون المسيرة بهز ما تبقى من كيان الأسرة.. لم لا تجعلوا صندوقا للأرامل لتنالوا فضل " الساعي على الأرملة والمسكين ..." الحديث . ايهما أولى الأرملة أم تشجيع الطلاق مع احترامنا لأخواتنا المطلقات . ولم لا جعل صندوق للنساء العازبات . حسبنا الله و

  • charef zeghar

    يدعمون الطلاق حتى تصبح كل نساء الجزائر مطلقات ،أخر خرجة ،مشروع دعم العهر عوضا من دعم مشاريع دعم المصانع لتشغيل الشباب للزواج. لماذا لا يتم إنشاء صندوق لدعم الزواج ؟ لماذا لا يتم إنشاء جمعيات للصلح بين الأزواج ؟ لماذا كل هذا التشجيع على الطلاق ؟ هاأنتم اليوم تكملون المسيرة بهز ما تبقى من كيان الأسرة.. لم لا تجعلوا صندوقا للأرامل لتنالوا فضل " الساعي على الأرملة والمسكي ..." الحديث . ايهما أولى الأرملة أم تشجيع الطلاق مع احترامنا لأخواتنا المطلقات . ولم لا جعل صندوق للنساء العازبات . حسبنا الله

  • بدون اسم

    نهار يتنحا الحقد والسم من المطلقه حشا لمتستهلهاش انتما ندرولها قانون دوك لالا مولاتي متحكمش درها ما تقادرش رجلها ما تقادرش عجوزتها تقيل هملة في شوارع يديها مكسرين و كي طلقها رجلها وكي ما تقدرش تردوا تبدا جري فيه في محاكم وعلاش رجل يزوج بات يتحنا خاصة ادا ربي رزقك بوليد فاميليا و علاش تحبي بسيف تمشيه كي توتو و علاش و علاش تخربوا دياركم بيديكم و رجل كيفكف لازم يتهلا في بنات الناس و زواج يتبنا على النية و نمد نصيحة للبنات قابلين لزواج عمرك ما دري راسك براس رجللك و كل و حدة تعيش علي ما عطاها الله

  • 001

    و أخيرا نطق: نصيحة لفخامته أن يجعل كل السنة 08مارس هكذا يتحفنا بفلسفته التي هدفها ارضاء الكفار

  • adello

    cette phote est de archives, pourquoi ne pas mettre une photo recente d un pauvre vieillard malade.

  • damouh

    apres 15 ans de pouvoir vous alliez crie une caisse pour le femmes devorcie . . c,est juste une compagne electorale . . qui etaient creaient par chiyatine . c,est trop tard . .

  • فاروق

    مسكينة المرأة في الجزائر اما يسلبوها حقوقها التي اعطاها لها الخالق او يخرجها من ملةة الاسلام بحجة تحريرها ثم يتباكون على حالها حتى بلغت نسبة العنووسة عندنا حدا مفزع .اكاد اجزم ان كل بيت من ثلاث به عانس بسبب السياسة الاسرية المتبعة من الدولة الديمخراشية وليس الديمقراطية.

  • بدون اسم

    سوف يكتب عند الله ما صرحت به انكم تضربون الامة بالسم وطاعون فتاك

  • جزائرية

    اسسسسسسسسسسسسسسسستحى----يارجال----وارحل---جلبت---لنا---العار-طاب---هبلك

  • سيف الدين

    اولا مع كامل احترامي للمطلقات فهذا المشروع يعتبر تبذيرا لاموال الشعب المغبون لان هناك نسبة كبيرة من المطلقات غير مظلومين او ارتكبوا فواحش و غير ذلك كما انه يشجع النساء على طلب الطلاق و تفكيك الاسرة و انا افضل شخصيا انشاء صندوق للارامل المسكينات كما انها مهزلة جديدة من السلاليل لكسب ود المراة لان بوتفليقة لا يعرف اساسا صحة هذا الخبر فهو نائم منذ التوقيع على ترشحه

  • morad

    التشجيع على أبغض الحلال عند الله ياقوم هناك من تطلقت ضلما ومئات من يستحقن الطلاق يا حكام آخر زمان ارجعوا الى ةرشدكم وتركو حكماء وعقلاء الأمة يصلحوا ما أفسدتموه في المجتمع يا وزير الزردات ما حكمكم في حاكم او مترشح يشجع على الطلاق والناس تراه وكأنه يحسن صنعا

  • يزين

    ربي يهديك و يديك إن شاء الله. يعني هكذا باش تزيد تشجعهم على الطلاق والإنشقاق وفساد الأخلاق. جايكحلها زاد عماها

  • جميل

    بدل ان تستحدث صندوق المطلقات عالج مشكلة الطلاق بالقوانين الوضعية التي وضعتموها و ساهمت في ارتفاعها و لانك مسلم ماكان يحق لك ان تحتفل بهدا العيد الذي استحدثه الغرب قبل مدة قصيرة كانو يعتبرون فيها المرأة شيطان جميل ليس اكثر ..

  • عمارة

    وليما لا احداث صندوق لمساعدة الشباب على الزواج للذين لا يستطعون اكمال نصف دينهم لاسباب مالية مع تمكينهم من الاستفادة من سكن.

  • طارق

    رسالة....رسالة....رسالة!!! كتبها و هو راقد؟؟ هرمنا....هرمنا....هرمنا

  • ولد عنابة يوم 8ادار.

    حراير الجزائر.من جيش التحرير الوطني.الي الجيش الوطني الشعبي.مجاهدات عسكريات.تاريخهن حافل با البطولات والانتصارات.

  • بدون اسم

    شيئ جميل. لكن انا شاب عاطل .اصبحت اطالب باحق المساوات مع المراة.

  • بدون اسم

    هكدا بوتفليقة بقي على الكرسي يجمع حوله النساء كي ينتخبنه لانه يعلم بان النساء اكثر من الرجال ويرضين بالقليل كي يعطينه الكثير فهن لا يفكرن بعقولهن بل يفكرن بعاطفتهن

  • بدون اسم

    حقوق المراة وواجباتها قد تناولها الشرع الاسلامي وذكرها بالتفصيل فلاداعي لتجاوز الشرع الالهي فقط لتقليد الغرب ونيل رضى المنظمات الحقوقية التي تريد مساواة الرجل بالمراة وبالتالي نسير في فلك مخالف للطبيعة مما ينجر عنه انحلال اخلاق المجتمع وتفكك الاسرة فالرجل رجل اي ذكر بما له من حقوق وعليه من واجبات والمراة تبقى مراة اي انثى ناعمة وضعيفة بالفطرة الالهية بما لها من حقوق و عليها من واجبات فاي دعوة للمساواة ماهي الا تعد على حقوق المراة وتقليل من احترامها كانثى اقترن اسمها بالحياء وجمال المراة حياؤها

  • اسامة

    ماكفاهمش انهم خربو وافسدو المراة الجزائرية وخرجوها من بيتها للعمل خارج البيت بعدما كانت داخل البيت يرعاها زوجها وهي كاللؤلؤة المصونة الان جاء دور المطلقات
    علابالكم وش معناتها هدا القانون ؟؟؟
    هدا القانون يشجع المراة على الطلاق تقلك خلي نطلق ونعيش على ظهر الدولة
    تبا لقوانينك الوضعية الرديئة يا سيادة الرئيس
    انشر ادا كنا فعلا ديمقراطيين

  • خالد

    بالنسبة للصندوق: إذا كان الهذف منه التكفل بالأوضاع المادية للمطلقات. فمنهن قد لا يكن في ضايقة مادية إذا كان لهن موارد مالية شخصية كافية. فهناك أرامل يعانين مشاكل اجتماعية و مادية لا تطاق. منهن بأولاد إما بدخل ضعيف أو بدون دخل. لكن إذا أنشئ الصندوق و أخذ بعين الاعتبار الوضعية المادية للمرأة فإن ذلك يتطلب دراسة معمقة لكل حالة و من طرف مسؤولين أمناء لاجتناب منح الأموال لمن ليس لهن الحق. معروف في بلادنا أن الانتهازيين دائما جاهزون لتكوين الملفات و الاستفادة من عمليات المنح و التوزيع. شكرا.

  • adel

    معناه يمكنكن الطلاق وحقكن محفوظ ههههههههههه أين وصل التفكير الأعمى هكاك يا سي الرايس دراهم الشعب الزوالي
    ولتجسيد هذا المشروع لازم تنتخبوني ومورا 17 أفريل فكروني بشي لي قلتوا بويسك راني ننسى بزاف ولا فكروا سلال هو مول الفكرة هههههههه .

  • adel

    معناه يمكنكن الطلاق وحقكن محفوظ ههههههههههه أين وصل التفكير الأعمى هكاك يا سي الرايس دراهم الشعب الزوالي
    ولتجسيد هذا المشروع لازم تنتخبوني ومورا 17 أفريل فكروني بشي لي قلتوا بويسك راني ننسى بزاف ولا فكروا سلال هو مول الفكرة هههههههه .

  • adel

    معناه يمكنكن الطلاق وحقكن محفوظ ههههههههههه أين وصل التفكير الأعمى هكاك يا سي الرايس دراهم الشعب الزوالي
    ولتجسيد هذا المشروع لازم تنتخبوني ومورا 17 أفريل فكروني بشي لي قلتوا بويسك راني ننسى بزاف ولا فكروا سلال هو مول الفكرة هههههههه .

  • ارض العقيد لطفي

    هدا الصندوق هو الذي سيشجع المراة على لبس الفيزو وعقلية HD والبابيش فالان المراة تضرب الحيط على راجلها ما عجباش الحال طريق السد ما ترد لا الاولاد والنفقة على الدولة ما عندي ما ندير بيك
    اما الرجال الدين ضحوا وادوا الخدمة الوطنية من اجل راية الجزائر الزلط ياكلوا هدا مال حاسي مسعود المروي بدم شهداء وليس ات بتبراح

  • بدون اسم

    صندوق مطلقات و نحن في بلد الاسلام ؟ طبعا لان في الجزائر الكمراة المطلقة عار ثم عار ترمى في الشارع يرميها الاهل هي مجرمة و ان لم تفعل شيء و سياتي الرجال يفتحون افواههم على مشاريع كهذه بحجة تحرير المراة ؟ لو وجدت المراة رجلا بحق لن تحتاج هكذا صناديق

  • بدون اسم

    صندوق مطلقات و نحن في بلد الاسلام ؟ طبعا لان في الجزائر الكمراة المطلقة عار ثم عار ترمى في الشارع يرميها الاهل هي مجرمة و ان لم تفعل شيء و سياتي الرجال يفتحون افواههم على مشاريع كهذه بحجة تحرير المراة ؟ لو وجدت المراة رجلا بحق لن تحتاج هكذا صناديق

  • بدون اسم

    15 سنة لم تتفطن لوجود أرامل و مطلقات يجب أن تتكفل بهن الدولة
    15 سنة و أنت تحصن في محيطك و دوارك و جهتك و كل قوارير مسيردة و تلمسان و مستغانم وو
    و اليوم بعد انتهاء العهدة أصبحت تتاجر في مآسي الحرائر من أجل الكرسي
    15 سنة و نحن ساكتون لكن نقولها اليوم بركات ارحل عنا مع كل الجمااعة الفاسدة المحيطة بكم لن تستريح إلا إذا
    أركعت الجزائر لكن نحن في 2014 احذروا

    و بالمناسبة فبدلا من إنشاء صندوق المطلقات و تدخل في دائرة تعمار الجيوب ككل مرة ادفعوا لهن من صندوق الزكاة وهي فرات شيش

  • عبد الرحمان

    تكملة ... فانشاء لها صندوق الطلاق . لكن لاتتعجب مادام هناك مسؤولين لايعرفون من الاسلام الإ الاسم ولا يعرفون تعاليمه .ولا محزنون.... ولا يرفون تقاليد المجتمع الذي فيه الحياء والعزة والكرامة .
    لا حول ولا قوة ال بالله

  • حسانGAA

    كل الاموال أفرغتموها في التبراح و مسح ديون الدول الافريقية والاوروبية والاسيوية
    وما بقي في الجزائر الا صندوق الزكاة الذي توزعون امواله بنسب ربوية تحت اشراف قيصر الروم
    دوام الحال من المحال
    انتهى عهدكم وللاسف لن يتفكركم احد بخير لان شمعتكم انطفأت الى الابد

  • عبد الرحمان

    ما معنى ذلك ؟ معنى ذلك هذا الصندوق يشجع على الطلاق وتفتيت الاسرة وتشتيتها . ماهذه الافكار الغريبة عن مجتمعنا . عوض ان ينشأ صندوق مساعدة الشباب للزواج والقضاء على العنوسة او صندوق للارامل . فجاء بصندوق للطلاق . وهذا ليس نقصا من كرامة المراة . هناك حقوق معنوية واجتماعية واخلاقية تحمي المراة المطلقة في اسلامنا وتبغض الطلاق. كما قال رسول الل صلى الله عليه وسلم :( ان ابغض الحلال عند الله الطلاق).
    لأننا في مجتمع علماني وانحلال خلقي . لا نناقش اسباب الطلاق لماذا المرأة تطلق و تهان وتنقص كرامتها. فانش

  • ibneljazair

    الحر اما ان يموت ولا يبدل لبلاد لكي لايموت بقلبو راح يقتلونا بقلوبنا جزائر اصبحت ارخص من اي شئ

  • KHALED

    قانون الاسرة الرجل يصرف على المطلقة زدتولهم صندوق من اموال الشعب
    الجزائر افضل بلاد في العالم لعيش الموسطاشات فقط صوتوا على العطلة 4 وكل يوم SMS PRESIDENTIAL يفرح

  • بدون اسم

    Usurpateur de programme. Benflis a proposé ca

  • Solo16dz

    لا اقصد قذف الشخص او الترويج للكراهية اكيد و لكن ما اريد ان اقوله هو أن السبب الوحيد الذي جعلني شخصيا "أكره" بوتفليقة الى اقصى درجات الكره هو نتائج سياسته "النسائية" و نتائجها المهينة المذلة للمراة الجزائرية رمز العفة و الشرف و النقاء و بالتالي إهانة للشعب الجزائري برمته مع نصيب معتبر من المسؤولية تتحمله هذه المرأة التي لم تخشى الله تعالى في ما اعطي لها من حقوق استغلتها بشكل سيء للغاية حسبنا الله و نعم الوكيل بعد ما كان لدينا مشكل الإمكانيات من اجل تكوين اسرة اصبح لدينا مشكل اكثر تعقيدا هو لمرا

  • نبيل

    زيدو شجعوهم علي الطلاق العنوسة مرتفعة ولي بقاو زيد طلقهم يابوثفليقة هادا وين اعرفث بلي راك خرفت