-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في إطار برنامج تنموي تكميلي يتكفل بسكان المناطق الجبلية

بوتفليقة يجدد “العهد” مع السطايفية بحزمة من المشاريع

إيمان عويمر
  • 3868
  • 2
بوتفليقة يجدد “العهد” مع السطايفية بحزمة من المشاريع
أرشيف

جدّد الرئيس بوتفليقة “عهده” مع سكان ولاية سطيف بإطلاق حزمة مشاريع جديدة، ونقل وزير الداخلية للسطايفية: “الرئيس يكن لكم كل المعزة والمحبة ويدعوكم لمواصلة الحركية التنموية حتى تكون عاصمة الهضاب العليا قطبا يقتدى به في مناطق الوطن الأخرى”.
وعاد نور الدين بدوي، في لقائه مع فعاليات المجتمع المدني بجامعة “فرحات عباس” ببلدية سطيف، أمسية الأحد، لسرد تفاصيل زيارة الرئيس بوتفليقة سنة 2008 عندما كان واليا على رأس سطيف (2004-2010) مؤكدا:” بوتفليقة يولي أهمية لعاصمة الهضاب وأتذكر عندما استفسرني عن ما إذا كنا قد أنهينا البرنامج الخماسي فقلت له أننا على مشارف نهايته بفضل سواعد أبناء هذه المنطقة”.
وغازل بدوي سكان ولاية سطيف مطولا، معبرا عن امتنانه لسكانها، الذين ساندوه ورافقوه في مساره كوال قائلا: “أعتبر نفسي أحد خدام ولاية سطيف التي قضيت بها 6 سنوات حظيت خلالها بكل الدعم من سكانها”.
وزير الداخلية أعلن عن برنامج تنموي تكميلي لولاية سطيف بتمويل من ولاية سطيف، يشمل بالدرجة الأولى المناطق الجبلية التي ظلمت من حقها في التنمية بسبب العشرية السوداء التي راهنت الدولة خلالها على كيفية استعادة الأمن والاستقرار، قائلا: “أنقل لكم رسائل الرئيس.. لقد أمر بالدفع بعجلة التنمية بالمناطق النائية والجبلية في الهضاب العليا التي تعاني تخلفا في التنمية بسبب الإرهاب.”
ومن بين المشاريع التي أطلقها وزير الداخلية، مشروع تزويد بالمياه الصالحة للشرب لفائدة 6 بلديات شمال الولاية (بلدية عين لقراج) انطلاقا من سد تيشي حاف، في المرحلة الأولى ليشمل 4 بلديات أخرى، ورٌصد للمشروع غلاف مالي قدر بـ 6.3 مليار دينار، كما أشرف بدوي على وضع حجر أساس مشروع انطلاقا من سد الموان رفقة وزير الموارد المائية حسين نسيب.
كما تم وضع حيز الخدمة شبكة الغاز الطبيعي لشبكة الغاز الطبيعي لفائدة 300 عائلة بمنطقة آيت موسى، ببلدية بني ورثيلان، ونقل الغاز 28 بوصة بعين الروى، بدائرة بوقاعة، ومشروع آخر لفائدة 450 عائلة ببلدية عين أرنات ومحطة لتوليد الكهرباء.
وزار ممثل الحكومة إلى ببلدية بني ورثيلان، مشروع إعادة ترميم مسكن العلامة الراحل الشيخ الفضيل الورثيلاني، مؤكدا أن الدولة لن تتخلى على رجالاتها ومشايخها وتكن لهم كل الاحترام .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مواطن بسيط

    هذا الوزير ـــ أقصد السيد بدوي ـــ رجل عامل جاد و أهل للمسؤولية. أقول هذا لأن الفترة التي قضاها واليا لسطيف كانت خيرا على المناطق النائية شمال الولاية فقد ساهم في فك عزلتنا بفضل إصلاح وتحسين الطريق الذي يربطنا بعاصمة الولاية و الذي ظل قبل مجيئه كما تركته فرنسا، و كان له فضل كبير في استفادة مواطني المنطقة من الغاز الذي خفف من معاناتنا في فصل الشتاء وكان ــ ذكره الله بالخيرــ متواضعا، لا يستنكف عن التنقل والخروج إلى الميدان للالتقاء بالمواطنين ومعاينة المشاريع. أعانه الله في مهمته و كثّر من أمثاله.

  • مجبرعلى التعليق - بعد القراءة

    مزيد من المشاريع التي تعود بالفائدة على الشعب الجزائري ككل بإذن الله تعالى
    اللهم أدم نعمة الأمن و الأمان لتكملة مسار التنمية و التطور يا رب