-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إطارات تتهم أخرى بتزوير توقيعاتها

بوحجّة وولد عباس يقسّمان بيت جبهة التحرير

الشروق
  • 6443
  • 12
بوحجّة وولد عباس يقسّمان بيت جبهة التحرير
ح.م
السعيد بوحجة - جمال ولد عباس

لم يسلم بيت جبهة التحرير بولاية تيزي وزو، من موجة الاضطرابات التي تحدث في قبة البرلمان مؤخرا، إذ أصدر إطارات في الحزب بيان تأييد ومساندة لبوحجة، قبل أن تخرج إطارات أخرى حمل البيان الأول توقيعها، لتكذِّب ما نُقل على اسمها وتتهم زملاءها بتزوير توقيعها وتهدد بمتابعة المعنيين قضائيا، في حين تبرأ المحافظ من هذا البيان وجعل القضية بين الأطراف الموقعة والنافية لمشاركتها فيه.
تبرأ محافظ تيزي وزو والبرلماني السعيد لخضاري، الخميس، من قضية المساندة والتأييد المنسوبة إلى محافظة الولاية بخصوص قضية رئيس المجلس الشعبي الوطني، قائلا إنه لا يحق لأي طرف نسب أي قضية أو تصريحات إلى ذات الهيئة دون الرجوع إليها، مؤكدا أن 5 إطارات من ضمن الإطارات والأسماء التي أمضت بيان مساندة “بوحجة” نفت المشاركة في هذا الأمر، متهمة البقية بتزوير توقيعها وإدراج أسمائها دون علم منها، مهددين باللجوء إلى العدالة قصد النظر في القضية.
جدير بالذكر أنه صدر بيان في الأسبوع الجاري عن إطارات وقادة في حزب جبهة التحرير الوطني بولاية تيزي وزو، يعلنون فيه مساندتهم لرئيس الغرفة السفلى للبرلمان السعيد بوحجة واصفين الحملة المُقادة ضده بـ”تصفية حسابات ضيقة بإيعاز من جهة معينة قصد التشويش على السير الحسن لشؤون البلاد بتعطيل إحدى مؤسساتها الحساسة”، داعين رئيس الجبهة إلى التدخل وتجنيب الجزائر مشاكل هي في غنى عنها.
قبل أن يخرج 5 أعضاء في اليوم الموالي بتكذيب مشاركتهم في ذات البيان، محدثين ضجَّة كبيرة، بتقاذف التهم والتهديدات، ما دفع بالمحافظ إلى تنظيم تجمع يوم أمس بمدينة تيزي وزو، يوضح فيه موقف المحافظة مما يحدث في الحزب، معربا عن مساندتها لقرارات القيادة الوطنية، وأن القانون الأساسي والنظام الداخلي سيُطبَّق على هؤلاء المحررين للبيان باسم المحافظة.
وكان أمناء قسمات وأعضاء مكاتب محافظات وأعضاء اللجنة المركزية لجبهة التحرير بولاية تيزي وزو، قد وصفوا ما يتعرض له بوحجة بـ”مكائد دُبرت ليلا ضد رجل أفنى حياته في خدمة الوطن والحزب” يضيف البيان، و”تصفية حسابات من خارج مبنى البرلمان، تستعمل فيه للأسف أدوات البرلمان” رافضين حسب قولهم أن يكون رجل نزيه بثقل بوحجة “ضحية زمرة لا يهمها سوى مصالحها الخاصة”.
واعتبر مساندو “بوحجة” أن ما يحدث حاليا في إحدى الهيئات العليا للبلاد، يتطلب الحيطة والحذر، لعدم تعميق الاضطرابات التي تمس باستقرار الوطن وتدفع بمستقبله نحو المجهول، حيث يتطلب الوضع الحالي تجنيد كل الطاقات لمواجهة التحديات الملمة بالوطن، وأضاف هؤلاء أن وضع هذه الهيئة حاليا جاء بإيعاز من جهة معينة للتشويش على سير شؤون البلاد عبر تعطيل إحدى مؤسساتها الهامة باستهداف الرجل الثالث في الجمهورية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • A.MIMOUNE

    برلمانيون لا يستطعون حتى الجواب على أسئلة الصحافيين اءرحلوا كرهتونا احياتنا بتدخلتكم الكوميدية

  • Algerian

    Bouhadja est un homme qui reflechit avant de parler et ne dit pas n'importe quoi en public. Ould Abbas est juste un clown comme Saadani. Le FLN qui a eu de grands militants comme Larbi Ben Mhidi tombe aux mains de racailles. C'est une insulte pour l'histoire de notre pays. Comme disait Boudiaf, il faut que le FLN aille au musee

  • صالح

    مؤسسات دولة كلها بدون استثناء قائمة على التزوير والتزوير ثم التزوير ، طبيعي أنها تسقط ....

  • louise besse

    جبهة التحرير ولد منها الفيس وخرج منها مستوردي الكوكايين والسراق والمفسدين والمرتشين والراشين والمزورين والمجاهدون المزيفون

  • انشروا ولا تنكروا يرحمكم الله.

    الموقعين من تيزي وزو حسب مقالكم (دعوا رئيس الجبهة إلى التدخل وتجنيب الجزائر مشاكل هي في غنى عنها.) هل بوتفليقة رئيس كل الجزائريين بحكم منصبه ومسؤولياته الجسام أم هو "رئيس حزب جبهة التحرير" المختطفة فقط وبقية الأحزاب لا ؟ عبارة بائسة يائسة وفي منتهى الخطورة نراها تتكرر على لسان مسؤولي الجبهة المختطفة وهي من أخطر عوامل تهديد الوحدة الوطنية وتفتيت نسيج الشعب سياسيا... فهل يعقل هذا ؟؟؟ المسألة في غاية الخطورة والأهمية في آن واحد.

  • مسرحية أم مخطط شيطاني؟

    ولد عباس شيات ومجاهد مزور يحسب نفسه فرعون ويظن أنه "يحيي ويميت" ويريد إقالة مجاهد حقيقي يذكره التاريخ ونعرفه قبل أن يكون رئيسا للبرلمان بكونه شيخ مسالم وحكيم ولكنه لا يتنازل عن الحق أبدا وهناك سيناريوهين 2 لهذه المسرحية:
    1- ولد عباس كانت عنده حسابات بحيث يستولي هو على رئاسة البرلمان ويترك مجلس الأمة لأويحي أو غول حسب ما يخططون له.
    2- كل الأطراف (بوحجة والأفلان) يريدون خلق هذه القضية الفارغة ليتخذ الرئيس قرار حل البرلمان لتمديد فترة الرئاسة حتى 2020 بدون برلمان وسيكون لبطانة النظام حرية قرار ما تريده.
    إن كان كذلك نقول : اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين.. قولوا آمين.

  • ابن الجبل

    بل يقسمان الكعكة ، فكل واحد يريد الاستحواذ عليها مع حاشيته ... هذه هي الجزائر التي سقط من أجله مليون ونصف ملين من الشهداء !.

  • مناضل

    ( مجرد فتاة غير قابل للتقسيم ) حزب جبهة التحرير الوطنني فتتها الخونة ووقع ولد عباس شهادة وفاتها .

  • عبدو

    Cher ami Samir si tu ne connais pas le fond du problème il est tres simpleil parait qu'un membre du parlement d'obédience RND a des démêlés avec la justice pour corruption,monsieur Bouhadja a refusé d'agir ou plutot d'intervenir.c'est simple non?

  • عبدو

    البرلمنيون كلهم ماهرين في الكذب و الحيل والنفاق والغش و المراوغات السياسية وووووو...همهم الوحيد التبزنيس.جمدو ماذا؟ رفع الايادي؟ هذا شي جميلpourvu que ça dure باش نبقاو في راحة البال و نتهناو شوية منهم.اظن ان الحل الوحيد هو الحل!!!

  • samir algerie

    je n'ai pas compris le fond de cette affaire qui dure depuis plusieurs jours

  • محمد عبد المومن

    مغروف على مسؤول الحزب جمع الشمل وقت الشدة لا تشتيته او الوقوف في جهة ضد جهة لذا قد حان الوقت لحل اشكال مسؤولية الحزب قبل تلاشيه واندثاره