-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بولندا تعلن وقف تزويد أوكرانيا بالأسلحة

الشروق أونلاين
  • 3324
  • 0
بولندا تعلن وقف تزويد أوكرانيا بالأسلحة
أرشيف
الرئيس البولندي

أعلنت بولندا يوم الأربعاء اعتزامها وقف تزويد أوكرانيا بالأسلحة، على خلفية أزمة سياسية بين البلدين، بعد حظر صادرات الحبوب الأوكرانية إلى الأسواق البولندية.

وقال رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي لقناة “بولسات نيوز” التليفزيونية:”لن ننقل الأسلحة إلى أوكرانيا بعد الآن. وسنسلّح أنفسنا الآن بأحدث الأسلحة”.

وأضاف المسؤول ذاته يقول:”بولندا تركز على التسلح الحديث والسريع للجيش البولندي، ليصبح أحد أقوى الجيوش في أوروبا في وقت قريب”.

رئيس بولندا: على أوكرانيا أن تتذكر أنها تتلقى منّا “المساعدات”

استهجن رئيس بولندا يوم الثلاثاء، احتجاج أوكرانيا على حظر صادراتها الزراعية إلى بلاده. وقال إن “على كييف أن تتذكر أنها تتلقى المساعدات من وارسو”.

وقال الرئيس البولندي أندريه دودا للصحفيين في نيويورك عقب خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة:”سيكون من الجيد لأوكرانيا أن تتذكر أنها تتلقى المساعدة منا، وأن تتذكر أننا أيضًا دولة عبور إلى أوكرانيا”.

ونقلت رويترز عن متحدث باسم منظمة التجارة العالمية، أن كييف قدّمت شكوى إلى منظمة التجارة العالمية، بعد حظر صادراتها من الحبوب إلى عدد من دول الجوار بينها بولندا.

وكانت بولندا وسلوفاكيا والمجر قد أقرّت في وقت سابق، قيودا على الواردات الزراعية من أوكرانيا، بدعوى حماية مصالح فلاحيها.

وتابع الرئيس البولندي:”هناك دوائر أعمال لها مصالح في أوكرانيا، وترغب في بيع حبوبها بأسرع وقت، وبأقل تكلفة ممكنة. وعلينا أن ندافع عن أنفسنا ضد ذلك”.

قبل أن يضيف:”إذا قدمت أوكرانيا الشكوى، فإن بولندا ستشرح الوضع أمام المحكمة”. مؤكدا أن الحظر الذي أقرّته بلاده، لا يشمل  عبور الحبوب الأوكرانية إلى دول أخرى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!