-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الدولي الجزائري قدّم عروضا طيّبة ضد أرسنال

بينيتيز: لم نندم على انتداب سليماني

علي بهلولي
  • 3409
  • 1

أشاد التقني الإسباني رافائيل بينيتيز مدرب فريق نيوكاسل الإنجليزي، بِلاعبه الدولي الجزائري إسلام سليماني، بعد مواجهة الضيف أرسنال مساء الأحد الماضي.

وفاز نيوكاسل على أرسنال بِنتيجة (2-1)، ضمن إطار الجولة الـ 33 من عمر بطولة إنجلترا.

وقال رافائيل بينيتيز: “أعتقد أن سليماني يُريد ترك بصمة قوية في نيوكاسل. هو يعمل بِجدّ وله رغبة جامحة في تحقيق الأهداف المسطّرة”.

ودخل المهاجم سليماني في الدقيقة الـ 63 (الصورة المُدرجة أعلاه)، لِيصنع الهدف الثاني لِفريقه نيوكاسل بعد خمس دقائق من ذلك، بِتمريره الكرة بِالرأس لِزميله متوسط الميدان الهجومي الأسكتلندي مات ريتشي (شريط الفيديو المُدرج أدناه).

وأضاف مدرب نيوكاسل في تصريحات للصحافة الإنجليزية: “سليماني منحنا البديل في الخط الأمامي، وهذا يُساعد الفريق على تخطّي حاجز الضغوطات وبلوغ الأهداف المسطرة”.

وتُعتبر مواجهة أرسنال، ثاني لقاء يخوضه سليماني مع نيوكاسل في بطولة إنجلترا، منذ التحاقه بِفريق الأسود والأبيض في جانفي الماضي. وكلاهما استهلّهما احتياطيا، قبل أن يدخل في الشوط. لِيُشارك في المجموع 42 دقيقة، المُرادف لِشوط واحد من مباراة تقريبا.

واختتم رافائيل بينيتيز يقول: “أنا جد راضٍ عن اللاعبين الذين انتدبناهم في جانفي الماضي، على غرار سليماني”.

وإذا واصل سليماني على هذا النسق الإيجابي، فسيُنسي مُنتقدي إدارة نادي نيوكاسل، الذين أعربوا عن استيائهم بعد جلب الدولي الجزائري مُعارا ومُصابا وبِمبلغ كبير (2.7 مليون أورو)، مقابل خوض عدد قليل جدا من اللقاءات.

ويلعب إسلام سليماني (29 سنة) مُعارا لِفريق نيوكاسل حتى الصيف المقبل، كونه مازال مرتبطا مع نادي ليستر سيتي الإنجليزي بِعقد، تنقضي مدّته في الـ 30 من جوان 2021.

ويتموقع نيوكاسل في المركز الـ 10، قبل خمس جولات من نهاية بطولة إنجلترا، وقد قطع شوطا كبيرا لِتحقيق هدف البقاء في دوري الأضواء، الذي صعد إليه في ماي الماضي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مراد

    بصراحة سليماني بقدر ما ينتقده الكثيرين من الجزائريين ورغم قلة سرعته و نقصه من الناجية الفنية يبقى دوما يقدم مردود طيب و يصنع و يسجل الاهداف. لديه مهارات لمميزة و لا يمكن لاي احد ان ينكر ذلك فهو على الاقل لديه حس تمركزي عال.
    نتمنى له التوفيق و النجاح وان يتطور اكثر مستواه ان شاء الله