-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
علماء الديموغرافيا في ألمانيا وبريطانيا ينصحون النساء:

تأجيل الإنجاب لسن متأخر أفضل لصحة الذرية!

جواهر الشروق
  • 7506
  • 14
تأجيل الإنجاب لسن متأخر أفضل لصحة الذرية!
ح.م

بعد سلسلة من البحوث والمقارنات، خلص علماء الديموغرافيا في كل من ألمانيا وبريطانيا إلى أن الأمهات اللاتي ينجبن في سن متأخرة يكون أطفالهن أفضل حالا وأحسن صحة.

ودلت الدراسة التي أجراها العلماء على أن أطفال الأمهات الكبيرات في السن نسبيا يحصلون إضافة إلى الصحة الجيدة على مؤهلات نوعية.

ويعود هذا الأمر إلى الخبرات الغنية التي تكون قد اكتسبتها الأمهات الكبيرات في السن وإمكاناتهن التي يستفدن منها لمصلحة مستقبل أطفالهن.

من جهة أخرى ترتبط الأمومة المتأخرة بخطر إصابة الأطفال بأمراض مثل مرض الزهايمر والسكري وضغط الدم المرتفع.

لكن علماء الديموغرافيا أكدوا أن الأخطار البيولوجية تُعوّض إلى حد كبير بالأفضليات المتعلقة بمستوى تطور الطب والتعليم.

وتقول الدراسة إن قطاع الصحة يشهد كل 10 أعوام قفزة نوعية تؤدي في نهاية المطاف إلى ارتفاع مستوى المعيشة واستطالة متوسط العمر، الأمر الذي تتصف به مجتمعات البلدان الغربية والذي يعد برهانا إضافيا على أفضليات إنجاب الأطفال في سن متأخرة.

واستخدم أصحاب الدراسة معلومات عن 1.5 مليون سويدي وسويدية من مواليد أعوام 1960 -1991.

وقد تم جمع تلك المعلومات بغية دراسة العلاقة بين سن الوالدين ومستوى تأهيل أطفالهم.

وفي حال تأخر الأم في إنجاب طفلها إلى سن الـ40 تتوفر لديه فرص أفضل للالتحاق بالجامعة مقارنة بالأم التي أنجبت طفلها في سن الـ20 سنة مثلا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • بدون اسم

    لا يوجد في الجزائر زناة وزانيات على الإطلاف ( أبناء الجزائر شرفاء ) وما يراه البعظ من تصرفات غير سليمة إن وجدت فهي من أجانب عن الجزائر تصدر من مجموعة متشردة من بني عداس وغيرهم وبعظ السذج والمغفلين ممن ورط في شعوذتهم ( شعوذة المتشردين الذين يمتهنون الرذيلة ويبيحون الزنا والسرقة ) الشرفاء من الجزائريين لا يزنون ومن يقول غير ذلك فهو غير جزائري اصيل .( طايوان )

  • الى رقم 11

    شكرا على الملاحظة يا ابناء الفايس بوك ؟؟؟؟ نعم ارفع المستوى لاقول لامثالك ان المقال مجرد خزعبلات و كلام خارج المنطق والواقع و تصدقون كل شئ يكتب هنا.اعطيني امراة متاخرة في السن و تستطيع الانجاب ستجدون حالة من كل 100000000 اي علميا 1/100000000 و تاتي انت لتريني رفع المستوى بكلام ماخود من الفايس بوك ... ادهب و طالع وثقف نفسك ... قصدت بتعليقي التهكم على المقال ولمن هو موجه و من الفئة المستهدفة منه ... تحياتي لك وواصل في ثقافة الفايس بوك فهي تناسبكم جدا.ارفع المستوى هههههههههههههه

  • انيس

    عمر الجرنان وراسك الزوااج اليوم راه مصالح وصفقات والزوالي كلاه بوبي وقضية الإنجاب لا تدخل في الحسبات

  • بدون اسم

    رقم 5 انت تعلق من اجل التعليق ارفع الستوى !!!! راا في 2016 !!

  • عيسى ابو ايناس

    يعني محرر الخبر لم يجتهد في تبيان وتحديد العمر بالضبط لإنجاب. وهل الأمر يتعلق بأول مولود؟حسب المعلومات العلمية المرأة التي أنجب اول ولد لها في سن متأخرة فيه أمطار أن يكون الطفل غير ذي شخصية سوية.

  • رسالة إلى البلاعطية

    أنظروا لمن يذكر الزواج بالقاصرات أو الأميات أو التعدد في كل مواضيع الشروق، في أي موضوع يذكر ذلك، وكأنه أمر واقع، لكنه يتغافل عمدا عن الخيانة الزوجية المسترشية في الجزائر، والسبب سمعته على ألسن جزائريات: يفعل ما يفعل مع النساء، المهم لا يصنع معهن الدفتر.
    يعني امرأة تشجع زوجها على الحرام ولكنه تحاربه في الحلال، فماذا ستكون نتيجتها؟ أتركها لكم.
    يا أيتها العلمانيات المعقدات من الزواج، هكذا خلقنا الله، وهكذا يولد الأطفال عندنا، وهكذا هي تقاليد الاسلام الرائعة، إن شئتن شئتن، وإن رفضتن فمتن بغيضكن.

  • رسالة إلى البلاعطية

    وبالتالي فالموضوع جاء استدراكي لأزمة الولادة في أوروبا، ومن لم يصدقني فاليوتوب فيه تقرير من 7 دقائق، رائع لمن يريد أن يتحرر من العنترية، بعنوان: "تقرير أمريكي عن خطر زيادة عدد المسلمين"، أدعو المعقدين أن يتابعوه ويتعلموا منه، فهو أمريكي وليس سعودي أو يمني.
    أما قضية الزواج من القاصرات فلا توجد في الجزائر، كما أن التعدد نادر جدا جدا في الجزائر، ولكن ترى العلمانيون، الذين رضعوا حليب كنال بليس أكثر من حليب الأم يذكرون ذلك في كل موضوع، لا لشيء إلا بغضا وحقدا على المسلمين، وغيرة من المسلمات الائي ولدن

  • رسالة إلى البلاعطية

    لنتكلم بالعقل والمنطق بعيدا عن العاطفة
    الموضوع من اجتهاد علماء الديمغرافيا، لكنه ينافي كلية علماء البيولوجيا
    علماء الديمغرافيا خرجوا بهذه النتيجة لتشجيع الأوروبيات على الزواج والانجاب، فالأوروبية ترفض الانجاب، وتخاف من الانجاب في سن الاربعين، في حين إضافة على أخطار الزهايمر وارتفاع ضغط الدم، لا تنسوا يا جزائريين ازدياد نسبة تحول الطفل إلى منغولي عند الولادة المتأخرة، دون أن نتكلم عن سلبيات تضر المرأة...
    يعني بالخلاصة، الولادة تكون من البلوغ إلى الأربعينات، فحتى هرمونات الخصوبة تقل بنسبة 1% سنويا

  • fares

    الدراسة اخذت في عين الاعتبار المواليد فقط و لم تاخذ بعين الاعتبار الامهات ولا الذين ماتوا من المواليد و هم يولدون في هذه السن. مشاكل الولادة كثيرة في شن متاخرة و منها زيادة ضغط الدم, ضياع الدم, الحمل الغير ناجح, السكري, و تشوهات زائدة على الاجنة.

  • بدون اسم

    هههههههههههههه موضوع رائع لتصبير العانسات .

  • حكيم

    قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْباً وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيّاً (4) وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيّاً (5) يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيّاً (6) يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيّاً (7)

  • sidali

    هذه الدراسة تخصهم هم فقط وليس باقي المجتمعات فكل مجتمع يمر بظروف خاصة فلهذا لا تنطبق هذه الدراسات على باقى الأمم٠ والله اعلم

  • بدون اسم

    تعددت الاسباب والموت واحدة

  • بدون اسم

    خلاصة هذه الدراسة تتنافى وعقلية الإنسان العربي التي تكرس قاعدة تفضيل الزواج بالقاصرات حتى يمكن السيطرة عليهن واستغلال ضعفهن وترك الناضجات عقليا وجسديا تجنبا لممارسة حق المساواة وتحمل تبعة مقاسمة الواجبات الزوجية .