-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"الطلابي الحر" يحذر من دخول كارثي بجامعة أكلي محند أولحاج بالبويرة

تأخر في الالتحاق بعدة كليات بالدخول الجامعي ومشاكل بيداغوجية واجتماعية

أحسن حراش
  • 733
  • 3
تأخر في الالتحاق بعدة كليات بالدخول الجامعي ومشاكل بيداغوجية واجتماعية
ح.م

أصدر المكتب الولائي للاتحاد العام الطلابي الحر بالبويرة بيان استنكار لما سماه بالدخول الكارثي لهذا الموسم المطبوع بتأخر التحاق عدة كليات بسبب مشاكل متراكمة وهذا عكس توصيات الوزارة الوصية، فضلا عن مشاكل بيداغوجية واجتماعية لم يستطع مسؤولو الجامعة إيجاد حل نهائي لها.

وبحسب البيان الوارد إلينا فإن توصيات وزارة التعليم العالي بضرورة احترام الرزنامة الجامعية للدخول، إلا أن تلك التعليمات بقيت بجامعة البويرة عكس الجامعات الأخرى أدراج الرياح، مضيفا أن الدخول الجامعي لهذا الموسم عرف تأخر التحاق عدة كليات بالدراسة على غرار كليات الحقوق والعلوم الاقتصادية وغيرها، محملا المسؤولية في ذلك إلى غلق باب الحوار وغياب التنسيق بين مديرية الجامعة والخدمات الجامعية.

هذا الوضع كما قال جعل من الجامعة تصوم عن الاستقرار في كل موسم جراء الإضرابات المتكررة، وتعاني من دخول جامعي كارثي محملا بعدة مشاكل بيداغوجية واجتماعية ذكر منها نظام التحويلات الغامض ومشكل الماستر بالنسبة للولايات الأخرى، لاسيما المعهد التكنولوجي، وكذا نقص التأطير البيداغوجي وانتشار مظاهر العنف والانحلال وغياب الأمن، فضلا عن مشاكل الإطعام والنقل وكذا غياب النظافة ومعاملة أعوان الأمن بالإقامات الجامعية، كل هذا زاد من تعفن الوضع كما قال البيان.

وحتم على المكتب الولائي للمنظمة دق ناقوس الخطر قبل تعفن الوضع أكثر، مما يحتم التدخل الفوري لإنهاء تلك المشاكل وضمان استقرار الجامعة التي باتت تعاني منذ مدة من انفلات أمني وبيداغوجي يهدد مستقبل الطلبة بها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • سور القزلان مباركة

    جامعة ترزح تحت نير الجهوية المقيتة ومدراء الجامعات الذين تداولوا على جامعتنا لا يعرفون الا النهب وسياسة فرق تسد بين ابناء الولاية الواحدة والمصير الواحد المشترك، جامعة المجاهد الحاج محند اكلي دنسها المدنسون من الاعراب الغلاظ في طباعهم وجشعهم ولهفتهم وطمعهم.الاتحاد الطلابي الحر قناة قذرة لحزب سياسي معروف على الساحة، لماذا لم يتحرك هذا الاتحاد لما كاد يقتل الدكتور شعبان فرج عميد كلية الاقتصاد؟ هل لانه من قرى المدية(بلدية القلب الكبير) ولانه لا يتعامل بالبيروقراطية والمحاباة كما يتعامل غيره ام لانه لا يتلقى الرشاوى على مهامه. مكان الاتحاد الطلابي جحور واغوار بعيدة.اتركوا جامعتنا في سلام.

  • زروق بكير

    البويرة عظيمة في كل شيئ: موقعها الاستراتيجي الهام،طاقاتها الصناعية والسياحية والحرفية والفلاحية وغزارة مياهها ونشاط سكانها وتالف العيش بين سكانها عربا وامازيغا وثرواتها المتعددة، لكن هذه الجامعة اللغز على غرار جامعات اخرى: خميس مليانة،بومرداس، البليدة، المسيلة، برج بوعريريج، تيزي وزو......الخ بقي لغزها لم يحل الى اليوم.الاتحاد الطلابي الحر بهذه الجامعة مكون من عصابات لا تعرف الا المشاجرات والنمائم وتكسار الراس والتفرقة العشائرية، رؤساء جامعات مروا من هنا: كمال بداري المحول الى المسيلة،،موسى زيرق العائد الى باتنة، زوقاري الخنشلي الذي خرب خنشلة وجاء ليتفنن في التخريب وفرق تسد.اين اللغز؟ اين ؟

  • لبوز دردوري

    منظمة العار مجددا
    يا سي احسن حراش, هؤلاء صعاليك البادية يا اخي
    يحرضون الطلبة لمقاطعة الدراسة ثم يحررون بيانات ضد التاخر
    اقول لهؤلاء المفسدون : ان النهاية تقترب من عباش و حملاوي و البومبولة