-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استورد 14 طنا من قوالب الزبدة الموجهة للتحويل

تاجر أمام القضاء قريبا للاشتباه في صلاحية منتوجه

الشروق
  • 361
  • 0
تاجر أمام القضاء قريبا للاشتباه في صلاحية منتوجه
ح.م

وجد صاحب شركة استيراد ببوزريعة بالعاصمة نفسه أمام تحقيقات الضبطية القضائية بعد أن أبرم صفقة استيراد 14 طنا من قوالب الزبدة القادمة من دولة أوكرانيا والموجهة للتحويل، من طرف مصانع الأجبان والبسكويت التي يستخدمونها كمادة أولية لمنتجاتهم، حيث تفاجأ بعد وصول شحنة الزبدة إلى ميناء الجزائر وتخزينها بغرفة التبريد بقهوة الشرقي ببرج البحري، بمداهمة المصالح الأمنية للدار البيضاء التي صدرت أمرا بحجز المنتوج في جويلية 2018 إلى حين إخضاعه لتحاليل الجودة. وأحيل ملف التاجر على مصلحة المنازعات بشاطوناف.
أكد مصدر مطلع أن التاجر الذي تكبد خسائر من عملية استيراد قوالب الزبدة الموجهة للتحويل والتي ستنتهي صلاحيتها في أفريل 2018 بعد حجزها، حيث دفع ثمنها الذي يفوق مليار و100 مليون سنتيم كما أنه سدد جميع مصاريف الجمركة المقدرة بأكثر من 60 مليون سنتيم، غير أن تحليل عينة من المنتوج، منعت من رفع الحجز عنها، حيث جاء في تقرير عمال مخبر وزارة التجارة أن الزبدة لا تحتوي على بكتيريا غير أن رائحة غريبة تنبعث منها.
وطعن التاجر في الخبرة الأولى وطالب بخبرة ثانية بسبب عدم مصداقيتها بعد أن نقلت العينة في سيارة عادية إلى المخبر في شهر جويلية، حيث وصلت ذائبة بسبب شدة الحرارة، غير أن وزارة التجارة رفضت إجراء الخبرة الثانية بحجة أن ملف التاجر سيحال على محكمة بئر مراد رايس وهناك سوف يأمر القاضي بإجراء خبرة أخرى.
وعلى هذا الأساس يناشد صاحب شركة الاستيراد والتصدير تحقيق العدالة وإنصافه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!