-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعهد بتعديل الدستور تلبية لمطالب الحراك

تبون: تأجيل الرئاسيات قد يدخل البلاد في فوضى

الشروق أونلاين
  • 1469
  • 13
تبون: تأجيل الرئاسيات قد يدخل البلاد في فوضى
ح.م

قال المترشح الحر لرئاسيات 12 ديسمبر، عبد المجيد تبون، الثلاثاء، إن الانتخابات المقبلة هي مخلص البلاد من الأزمة الحالية.

وفي تجمع شعبي، نظمه بدار الثقافة لولاية بشار، أوضح تبون أن “تأجيل الرئاسيات أو إلغاءها قد يدخل البلد في فوضى”، موضحا أن “هناك من يرفض الانتخابات وهذا من حقه لكنه لا يدري حجم المضرة التي تلحق بالبلد إذا لم يكن هناك مسار رئاسي”.

ودافع المترشح عن خیار الانتخابات، مذكرا أنه “حتى الذين يرفضون الانتخابات لیس من حقھم منع جزائريین من التصويت”، داعیا إلى “توعیة البعض بأنه الانتخابات ھي الخروج من مرحلة الأزمة لتبقى الدولة قائمة”.

ودعا المترشح الحر الرافضين للمسار للانتخابي لعدم استعمال العنف مع الداعين لوجوب الانتخاب، متابعا: “يجب أن نراعي محيطنا لكي نبني الجزائر التي هي بحاجتنا جميعا”.

وذهب المتحدث إلى أبعد من ذلك لما أضاف: “عانينا من فترة انتقالية سالت خلالها الدماء وتحطمت مع وجود 250 الف ضحايا، بالمختصر المرحلة الانتقالية يجب تكون فيها انزلاقات”.

وربط المترشح عبد المجيد تبون تطبيق برنامجه على أرض الواقع بوجوب تحقيق المسار الانتخابي، مجددا تعهده بتأسيس بنك خاص للشباب الراغبين في إنشاء مؤسسات.

ولم يجد تبون بدا من مغازلة سكان الجنوب قائلا: “هناك تهميش فهولا يحوز على اطارات سامية، وهذا الأمر من صميم البرنامج وليس كلام حملة انتخابية ولا شعبوية”.

وأفاد المتحدث بأن برنامجه هو برنامج المعوزين والطبقة المعوزة وخاصة الشباب، مضيفا: “الشباب يعد ركيزة العمل المستقبلي من أجل خلق مناصب شغل”.

كما تعھد المرشح الرئاسي عبد المجید تبون، بمواصلة التطھیر، معلنا أنه سیقوم بتغییر الدستور وسيتضمن كل ما طلبه “الحراك”.

وساق في ذلك انتقادات للحكومات المتعاقبة على التماطل في إدماج الشباب خريجي الجامعات، مصرحا: “الدولة التي تھمل قرابة 200 ألف شاب من خريجي الجامعات ولا تدمجھم في الحیاة الاقتصادية والسیاسیة ھي دولة يعاب علیھا”.

وتحدث المترشح عن برنامجه لفائدة البطالین، فقال إنه سیشجع الشباب حملة المشاريع من خلال استحداث بنك خاص بھم.

كما تحدث عن مساوئ المراحل الانتقالیة، فذكر أن الجزائر مرت بھا وتكبدت خسائر بشرية أزيد من 250 ألف جزائري أزھقت دماؤھم خلال عشرية سوداء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • مجيد وهران

    قلنا ان لا شيء تغير بعد رحيل بوتقليقة و اذنابه هاهو أويحي يؤكد سياسة التهديد و الوعيد . اذا كان تبون عاجزا حتى عن اقناع نفسه بوجوده ضمن قائمة المترشحين. ما تعيشه الجزائر اليوم هو مهزلة حقيقية

  • diddine

    سلموا السلطة للشعب وروحوا اخطونا سنبني الجزائر بالكفاءات التي هجرها بوتفليقة

  • عبد الله freethink

    "بنك خاص للشباب الراغبين في إنشاء مؤسسات" ، هذه فكرة ممتازة ، نرجوا فقط أن تكون القروض خالية تماما من الربا ، وأن يحصل البنك على أرباحه عبر نسبة من الضرائب التي تنتج عن خلق تلك المؤسسات الصغيرة والمصغرة . كما نرجوا أن تكون متابعة جدية جدا للشباب ، سواء في دراسة السوق ومخطط التسويق ودراسة الجدوى والمخطط التجاري الأولي للمؤسسة .
    سواء بمرحلة إنتقالية ، أو بدونها ، سنمر على صندوق الإنتخاب ... فلنعتبر تبون مجرد مرحلة إنتقالية، من الأفضل التعجيل ، وأن يركز الحراك على الإنتخابات البرلمانية والمحلية ، فيساهم في إصلاح الأمور ، ولكن قبل كل شيء على كل واحد منا إصلاح نفسه ومحيطه أولا.

  • مامون

    سننتخب ان شاء الله المحنك المخضرم الذي يدرك خبايا التسيير والذي له صرامة ورؤية في محاربة الفساد انه رجل المرحلة انه تبون.

  • محمد

    رقم 4 تيارتي (حاشى الأحرار):
    ياو فاقو...

  • TABTAB

    تبون: تأجيل الرئاسيات قد يدخل البلاد في فوضى... وانتخابات يقاطعها الغالبية الساحقة من الجزائريين بل انتخابات لا يشارك فيها الشعب الجزائري أصلا هي أيضا سوف تفاقم الأزمة وتضاعفها يا سي تبون ثم كيف تخاطب " أن كنت الرئيس القادم وهذا هو المتوقع " 43 مليون جزائري وأنت لم تتحصل بل لم ينتخب عليك سوى 5 أو 6 % منهم . عجيب حقا

  • alilao

    التخويف لا ينفع. مايخشاه الشعب هو انتخاب رئيس مثلك أما الفوضى فنحن فيها منذ أن أيدتم العهدة الخامسة. والشعب ليس مسؤولا عنها.

  • Hirak

    انتم سبب الفوضى، النظام الثعباني الحربائي الذي تريدون اطالة عمره بانتخابات صورية كالعادة. لم يتغير شيء. و لذا فالشعب معبأ و بالمرصاد و سيسحق اوهامكم و الاعيبكم و يذهب بكم الى غير رجعة.

  • علي

    الفوضى دارها الأفلان و كمل عليها بوتفليقة

  • بشير من تيارت

    لا تأجيل و لا مقاطعة و لا هم يحزنون سوف ننتخب و بقوة إن شآء الله و نعطي لأعداء الجزائر صفعة لن ينسوها أبدأ.... ألله أكبر كبيرا و والحمد لله كثيرا و سبحان الله بكرة و أصيلا.

  • مقبرة المواهب

    سبحان الله ولا يبان صغير شغول كان محنط و جبدوه يولي يتمولك علينا...

  • محمد

    أنت منبوذ وشخص غيرمرغوب فيه ... روحوا خطيونا كرهتونا في هذه البلاد، رداءة ما بعدها رداءة

  • Adel

    Pour continuer le programme de bouteflika