-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على خلفية مقتل شاب خطأ على أيدي مصالح الأمن بزموري

تجدد الاشتباكات بين الشباب والأمن، ومجهولون ينقلون فتيل الشغب للإقامة الجامعية

الشروق أونلاين
  • 7240
  • 0
تجدد  الاشتباكات  بين  الشباب  والأمن،  ومجهولون  ينقلون  فتيل  الشغب  للإقامة  الجامعية
القنابل المسيلة بالدموع التي واجهت بها قوات الأمن الشباب الغاضب

عرفت حادثة مقتل الشاب بمنطقة الساحل الواقعة بإقليم بلدية زموري شرق ولاية بومرداس تطورات خطيرة مساء أول أمس، بعدما تجددت الإشتبكات بين بعض الشباب من المنطقة، وعناصر مكافحة الشغب التي تركّزت بالمنطقة على خلفية أعمال الشغب التي عرفتها المنطقة، من غلق الطريق الوطني رقم 24، إلى حرق مقرات عمومية تابعة للدولة، كوكالة الجزائرية لمياه، وهياكال بلدية .

 

الشباب المحتجون، إتجهوا مساء أول أمس نحو حاجز الأمن الثابت بالطريق الوطني، حيث قاموا برشق عناصر الأمن بالحجارة، ما استدعى تدخل قوات مكافحة الشغب التي توافدت إلى المنطقة. ومع تصعيد الإشتباك، إضطرت هذه الأخيرة إلى قذف المحتجين بالقنابل المسيلة للدموع، في محاولة  منها  لتفريقهم،  وإضعاف  صفّهم.

غير  أن  الوضع  تأزّم  أكثر  بعد  إنتشار  الغاز  المسيل  للدموع  داخل  الإقامة  الجامعية  التي تضمّ  2000  طالب  مقيم،  والواقعة  قبالة  حاجز  الأمن  مكان  الحادث  مباشرة .

وحسب روايات الطلبة المقيمين، فقد قاموا بالصعود إلى سطح البنايات، والصراخ للفت إنتباه مصالح مكافحة الشغب، وإيقاف القنابل التي أثّرت عليهم بشكل فضيع. غير أن الأمر تواصل، ما دفع بأحد الطلبة لرشق حجر في محاولة منه للفت الإنتباه، لتتحول الإقامة إلى مرمى للقنابل  المسيلة  للدموع  لساعات  حوّلت  الإقامة  إلى  حلبة  فوضى،  أسفرت  عن  حالات  من  الإغماء  وسط  الطلبة،  نقل  فيها  طالب  مصري للمستشفى .

من جهة أخرى فنّدت مصادر أمنية الرواية المتداولة، مؤكدة أن أطرافا مجهولة، سعت لنقل فتيل الفتنة والشغب داخل الإقامة الجامعية، وتأجيج غضب الطلبة لإستدراجهم إلى حلبة الصراع. وهي أطراف تسللت داخل الإقامة، وقامت برشق قوات مكافحة الشغب.

وبين هذا وذاك، مازالت الأوضاع مشحونة بالمنطقة، رغم ما أكدته مصادر بأن ذوي الضحية تنازلت عن حقها في المتابعة القضائية، وإعتبرت الحادثة قضاء وقدر، دون نفي إستمرار التحقيق في الحادثة، التي تحولت إلى أحداث زلزلت الوضع وفجّرت أغراض دفينة إستثمرت في الحادثة.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!