-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تخلّصي من الحشرات المنزلية بهذه الطرق؟

جواهر الشروق
  • 10194
  • 7
تخلّصي من الحشرات المنزلية بهذه الطرق؟
ح.م

النمل، الصراصير، البعوض، الذباب.. ضيوف ثقيلة تغزو الكثير من المنازل وتسبب إزعاجا كبيرا لساكنيها، خصوصا مع نهاية فصل الشتاء، و بداية ارتفاع درجة الحرارة، ما يجعل ربة البيت تسعى لمحاربتها بكل الطرق، بداية بالتنظيف المبالغ، وغلق كل المنافذ كما تلجأ إلى استخدام المبيدات الكيماوية. غير أن هذه الأخيرة قد تشكل خطرا على صحة أفراد البيت خصوصا إذا كان بينهم أطفال صغار.

جواهر الشروق جمعت عدة أفكار ناجعة للتخلص من هذه الحشرات بمواد بديلة غير ضارة بالصحة، ولا بالنباتات ومتوفرة في كل منزل، إليك سيدتي:

للتخلص من النمل:

ـ التوابل: هي طريقة مجرّبة أفادت بها الكثير من ربّات البيوت على رأسها الفلفل الأسود، القرفة، وكذا بذور السمسم. قومي بنثرها في الأماكن التي يتواجد فيها النمل بكثرة مثل المطبخ وغرفة الأكل وكذا أصص النباتات المنزلية.

ـ القهوة: ثبت أن القهوة ألد أعداء النمل، استعمليها إذن كسلاح لمحاربته وتخليص منزلك منه بنثر مسحوقها في أماكن تواجده خصوصا المطبخ، وتستطيعين الاعتماد على صفحات الجرائد القديمة حتى لا تنتثر في الأرضية.

الملح والخل: ضعي الملح في كمية من الماء وأضيفي لها قطرات من الخل ثم رشّي بها أماكن تواجده، وركزي خصوصا على الثغور والشقوق .   

ـ وإذا كان النمل يتوغل في تربة النباتات المنزلية ينصح بتنظيف الأصص وتغيير التربة كل فترة، عن طريق إزالة النبات من جذوره وغسل الأصص جيدا ثم وضع النبات في التربة الجديدة.

للقضاء على الصراصير

ـ للتخلص من الصراصير تبيّني أولا أماكن اختبائها وتتبعي بدقة من أين تخرج، و ضعي قشور الخيار أو الليمون أو فصوص الثوم في ذلك المكان، فرائحتها تساعد على هروب الصراصير.

ـ السكر وصودا الخبز: وهي وسيلة سهلة للتخلص من الصراصير. يمكنك جعل مزيج من صودا الخبز(بيكربونات الصودا) والسكر بنفس الكم من كل نوع، ويرش هذا الخليط بالقرب من المناطق التي تنتشر فيها الصراصير في منزلك. والصراصير التي تتغذى على هذا الخليط تموت.

ـ أوراق الغار: أوراق الغار لها رائحة نفاذة ولكنها جميلة. قومي بسحق أوراق الغار وضعي المسحوق قرب أماكن اختباء الصراصير بشكل متكرر، رائحته سوف تجعل من الصراصير تتحرك للخروج من منزلك، سيتم إزالة الصراصير دون الحاجة إلى قتلهم.

وهناك حل بسيط وفعال باستخدام الماء والصابون، حيث تقوم بقتل الصرصور خلال دقيقة واحدة ولكن تأكد من ملامستها لرأس الصرصور وبطنه حيث أنها تتسبب في خنقه حتى الموت .

للتخلص من البعوض والذباب

ـ ضعي سلك ضيق الفتحات على النوافذ والأبواب، وتأكدي من عدم وجود ثقوب في الإطارات السلكية التي تغطي الأبواب والشبابيك.

ـ ضعي مغلي أو منقوع النعناع في بخاخة ورشي البيت به، فهو طارد جيد للناموس والذباب.

ـ استخدمي الزيوت العطرية مثل: زيت القرفة والكافور والخروع، ضعيها في أماكن تواجد هذه الحشرات فهي طاردة ممتازة لها.

ـ استخدمي قوة شفط المكنسة الكهربائية لحصد البعوض، حيث تعجز أجنحة الناموس عن الإفلات من قوة الشفط، فيمكنك اصطيادها بسهولة.

وأخيرا واظبي على التنظيف اليومي، واحرصي على حفظ الطعام في أماكن لا يصلها النمل والحشرات الأخرى، وكذا تنظيف الأواني المستخدمة مباشرة بعد الانتهاء من استعمالها حتى لا تستقطب هذه الحشرات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • Anaya

    لا باس الحمد لله اختي أمينة، أنت كذلك انشاء الله؛ أصبت في ما قلت؛ كي ولا الرجل يقول على مرتو حشرة واش نزيد و. على كل حال الذي يتكلم في زوجته يطيح من العين كما نقولو؛ و بدرجة أكبر من المرأة لأن هاته الأخيرة اخذت الشيعة في الكلام و الثرثرة مع ان ذلك لا يشفع لها طبعا.شكرا على المثل القديم لا أعرفه و أجده رائع؛ بكري ماشي قاريين و فاهمين و اعطيلي فاهم ولا 100 قاري.اليوم ربي يستر. طاب يومك أختي. ...

  • امينة

    اكره الرجال الذين يتحدثون بالسوء عن زوجاتهم وكذا الامر بالننسبة للنساء او التشهير بهم !ان وقع الخطا من احدهما ربي دار الطلاق طلقها واتهنى .....كاين مثل جزايري قديم يقول الرجل عندما يطلق زوجته زوجيني ونزوجك بمعنى ماتقولي عيبي مانقول عيبك ..رغم انهم كانو اميين بصح عندهم في الراس .والان انقلبت الاية خاصة في ظل وسائل الاعلام راهم دايرين التبهدايل كل يوم حكاية تحسيهم ذراري......شكرا اختي انايا ان شاء الله راكي لا باس

  • Anaya

    هههه أمينة ضحكتيني !ما جاتنيش في بالي هذه هههه يعطيك الصحة!

  • إلى التعليق 1

    ليست زوجتك فقط، فأفلام تركيا وأفكار الشواذ من الممثلين والمرضى من الاعلاميين ونساء السوء حولت أغلب نسائنا إلى حشرات لاسعة.
    المسكينة، تظن أنها بهذا الأسلوب تستطيع أن تسيطر على الرجل، لكنها لا تعلم أنها تخسر الرجل وقلبه، وتعيش معه في سجن، هو يعوض ذلك بالنظر الحرام والكرة والألعاب أو حتى الالتزام بالدين، ولكنها هي تعيش كئيبة لأن المرأة بطبعها اجتماعية.
    لقد حولوك يا امرأة إلى حشرة، لكن دينك وعقلك ونصائح أهلك ترفض إلا أن تعيدك لإنسانيتك، فكوني انسانة

  • Anaya

    ماشي حق عليك تقول هذا الكلام !
    لو كانت فعلا ضارة أقتلها بالقدر و الملاحة!

  • امينة

    لكنك تعيش معها اذن فانت بعوش

  • rezak

    و لكن زوجتي بحد ذاتها حشرة مضرة ، ما هو الدواء و ليس السم للقضاء على ضررها ، يمكن لي التعايش مع الحشرة