-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نسبة تقدم الأشغال بلغت 99.6 بالمائة.. وزير الداخلية:

تدشين المعبرين الجزائري والموريتاني قبل نهاية 2023

ك. ل
  • 690
  • 0
تدشين المعبرين الجزائري والموريتاني قبل نهاية 2023
ح.م
جانب من الزيارة

كشف وزير الداخلية، إبراهيم مراد، مساء السبت بتندوف، أن نسبة تقدم أشغال المعبرين الحدوديين الثابتين الجزائري والموريتاني بلغت 99.6 بالمائة بما يسمح باستلامهما قريبا.
وأوضح مراد لدى تفقده لسير الأشغال في ختام زيارة العمل التي قادته إلى هذه الولاية الحدودية، “أن اللمسات الأخيرة لاستلام المعبرين الحدوديين الثابتين الجزائري والموريتاني هي قيد التنفيذ تحسبا لتدشينهما قبل نهاية السنة الجارية”.
وأشار الوزير إلى أن “هذين المعبرين يعول عليهما كثيرا بالنسبة للتبادلات التجارية ما بين الجزائر وموريتانيا”، مبرزا أن “هذين المرفقين تكفلت الجزائر بأشغال إنجازهما في إطار علاقة التعاون وحسن الجوار التي تربط البلدين الشقيقين ضمن استراتيجية ينتهجها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والتي بدأنا نجني ثمارها اليوم”.
وأضاف أن هذا المشروع الذي تم تجسيده في ظرف وجيز بأياد جزائرية، “سيسمح بإنشاء المنطقة الحرة للتبادل التجاري التي أعلن عنها رئيس الجمهورية”، مؤكدا أن “المشاريع الضخمة التي حظيت بها ولاية تندوف على غرار استغلال منجم غار جبيلات وخط السكة الحديدية، من شأنها أن تحدث ديناميكية كبيرة لم يشهد لها مثيل في هذه المنطقة”.
وأردف بالقول: “إن تندوف ستصبح قطبا من الأقطاب الاقتصادية المتميزة بفضل السياسة الرشيدة لرئيس الجمهورية”.
ولدى معاينته لسير أشغال إنجاز هذا المشروع الذي كلف الدولة غلافا ماليا يتجاوز 3.5 مليار دج، قدم للوفد الوزاري عرض حول سير الأشغال ومختلف الخطوات المتبعة في إنجازه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!