-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تركية تربي 70 قطّة وتتقاسم معها منحة تقاعدها

جواهر الشروق
  • 1753
  • 0
تركية تربي 70 قطّة وتتقاسم معها منحة تقاعدها
ح.م

داخل بناء مكون من 3 طوابق استأجرت التركية “نورغول تورغوز” منزلين لتؤوي بهما نفسها و70 قطة، تصفها بأنها أولادها، ولا تبخل عليها بالطعام ولا اللقاح اللازم.

خبر تورك ذكرت أن “تورغوز”، البالغة من العمر 52 عاماً، تؤوي 70 قطة من قطط الشوارع التي لا تملك صاحباً.

تقول السيدة التركية “هذه القطط هي روحي وحياتي وأطفالي، لم أبخل عليها بشيء ولن أرميها في الشارع أبداً، وسأبقى أصارع من أجل أن تعيش رغم صعوبة الوضع المادي، حيث أملك مردوداً واحداً هو الراتب التقاعدي”.

وتدخل “تورغوز” في صراع دائم مع الجيران بسبب القطط وإزعاجها، حيث تحدّت الجميع بالقول “إذا تم إخراج القطط من البيت ورميها في الشارع فسوف أعيش معها بالشارع”، ووجهت رسالتها لكل محبي الحيوانات كي يساعدوها ويساهموا في إيواء قطط الشوارع التي تعاني الكثير.

يُذكر أن القطط في تركيا تحظى باهتمام كبير من الشعب التركي، حيث تضم مدينة سامسون على ساحل البحر الأسود فندقاً خاصاً بقطط الشوارع للاعتناء بها، يطلق عليه اسم “القطط تاون.

وكذلك وصل الاهتمام إلى حد السماح للقطط بدخول جامع “عزيز محمود هُدايي” في حي أوسكودار بإسطنبول والاحتماء به من برد الشتاء، حيث تدخل القطط الجامع مع فتح أبوابه لصلاة الفجر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • YA DOUNYA GHORRI GHAYRI

    ....Il ne faut pas mélanger ce que la nature n'a pas mélangé.......Les chiens avec les chiens ...les chats avec les chats......et les humains avec les humains..........On ne peut pas être plus clément que Le Bon Dieu.Cela est la classification de Dieu .Allez voir les gens qui ont des animaux dans leurs maisons vous pouvez pas rester une seconde tellement ça pu

  • YA DOUNYA GHORRI GHAYRI

    قاال الإمام مالك رحمه الله :إن القطط ناجسة مثلها مثل الكلاب و لكن لكثرة مخالطتها الناس حصل شبه رخصة إذا لامست الإنسان المؤمن طبعاً فنزلت نجاستها عن نجاسة الكلب رفعا للحرج و إلا فهي ناجسة و الواجب على المسلم إبعادها زيادة على الأمراض التي تسببها و الجراثيم التي تنقلها و هذه التركية أعتبرها أنا مجنونة و حاقدة على الرجال و على الإنسانية بشكل عام و هناك فرنسية نفس الشيء و أكلتها قططها و الذي يظن إن هذا تحضر و رحمة بالحيوان هو خاطئ إنما هذه الأشياء تعد أنانية و بالكس هي ظلم للحيوان...

  • s s bejaia

    المراءة ربما معذورة ولكن انا اقول الله ارزق الشابات والشباب الزواج والعفة وارزق المتزوجين صلاح الراي والذرية
    لكن ما عسانا نفعل *ربي لاتذني فردا وانت خير الوارثين *

  • Auressien

    ما يحدث يوميا للحيوانات بشوارعنا يؤلموني . أطفال يعذبون القطط بالحرق و الخنق و الكسر أمام أوليائهم و لا ينهنون المنكر . أتسآل ماذا تعلموا هؤلاء الأولاد عن معاملة الحيونات في المدارس ؟