-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تصريحات مسيئة للسعودية تطيح بوزير خارجية لبنان شربل وهبه

الشروق أونلاين
  • 2760
  • 4
تصريحات مسيئة للسعودية تطيح بوزير خارجية لبنان شربل وهبه
ح.م
شربل وهبه

تقدم وزير الخارجية بحكومة تسيير الأعمال، شربل وهبه، الأربعاء، بطلب إعفاء من منصبه إلى رئيس البلاد، ميشال عون، وذلك بعد الضجة الواسعة التي أحدثتها تصريحاتها واعتبرت مسيئة لدول الخليج.

جاء ذلك في تغريدة نشرتها الرئاسة اللبنانية على صفحتها الرسمية بتويتر، وجاء فيها: “الوزير شربل وهبه من بعبدا في ضوء التطورات الاخيرة والملابسات التي رافقت الحديث الذي أدليت به الى احدى المحطات التلفزيونية وحرصاً مني على عدم استغلال ما صدر للإساءة الى لبنان واللبنانيين، تشرفت بمقابلة فخامة الرئيس وقدمت اليه طلب اعفائي من مهامي ومسؤولياتي كوزير للخارجية”.

ويأتي اعلان طلب الإعفاء بعد تنديدات واسعة واستدعاء لسفراء لبنان في عدد من الدول بالإضافة إلى بيان صادر عن مجلس التعاون الخليجي طالب فيه وهبه “بتقديم اعتذار رسمي لدول مجلس التعاون الخليجي وشعوبها نظير ما بدر منه من اساءات غير مقبولة على الإطلاق”.

تصريحات وزير الخارجية اللبنانية جاءت في مقابلة على قناة الحرة إلى جانب المحلل السعودي، سلمان الأنصاري، الذي نشر جزءا من المقابلة بتغريدة على صفحته الرسمية بتويتر، قائلا بتعليق: “إلى الشعب اللبناني الكريم؛ ها أنتم شاهدتم بأعينكم وسمعتم بوضوح منطق وزير خارجية لبنان أو بالأصح وزير حزب الله شربل وهبة.. أنقذوا وطنكم من هذه العصابة الفاسدة..”

وتابع الانصاري قائلا: “الحل واضح؛ (لا لعصابة حزب الله!).. وبالمناسبة؛ الكلام المحذوف من اللقاء أكثر مما عرض! وسأكتفي ’حاليا‘ بنشر هذه الجزئية!”.

وقال وهبي: “دول المحبة والصداقة والأخوة، أوصلوا لنا تنظيم الدولة الإسلامية وزرعوه في سهول نينوى والأنبار وتدمر”، في إشارة إلى الأراضي التي سيطر عليها التنظيم في سوريا والعراق.

ولدى سؤاله عما إذا كان يقصد “بتلك الدول” دول الخليج ، قال وهبي إنه لا يريد ذكر أسماء.

ولكن ردا على سؤال حول ما إذا كانت دول الخليج قد مولت الحركة الإسلامية قال: “من الذي مولهم إذا، أنا؟”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • حرة

    حاميها حراميها

  • يا سعودي: ...انشروا يرحم والديكم

    يا سعودي والله أمركم عجيب غريب صراحة لماذا؟ سأشرح لك وللقاريء الكريم ما أعنيه : سلطتم الضوء فقط على جملة للوزير قال فيها: “داعش أتت بهم دول أهل المحبة والصداقة والأخوة، دول المحبة جلبت لنا الدولة الاسلامية وزرعوها لنا في سهل نينوى والأنبار وتدمر”. قال دول المحبة والأخوة حرفيا فالوزير لم يسم أي دولة لا بل أنه لم يأتي بشيء جديد، إذ أن الحقيقة واضحة كالشمس حول الدول التي دعمت داعش مالياً ولوجستياً وعسكرياً. وكأن الوزير اللبناني قد جاء بشيء جديد لتتفاجأون به وتردون رغم أنه لم يسم دولكم!!! وهذا دليل أنكم تشعرون بالذنب والخطيئة وتؤكدون أنكم دعمتم التشدد فلا مصر ولا العراق ولا الأردن ردت على الوزير اللبناني بل أنتم والإمارات فقط !!! .... وصدق المثل (يكاد المريب أن يقول خذوني!!!)

  • سعودي

    ماعندي شي أقوله لك ياسعادة الوزير هذا رأيك هاجمنا وسبنا نحن لانسب لان الرسول صلي الله عليه وسلم قال ليس المؤمن بالسباب انتهي

  • برهوم العيد

    قرأت هذا التعليق من جزائري شهم برأي اليوم فأعجبني: والذي نفسي بيده ما أنشأ الإرهاب سواء القاعدة أو داعش وموله غير الفكر الوهابي المنتشر بدول الخليج وما أخطأ وزير خارجية لبنان أبدا بل أصاب عين الحقيقة ووضع إصبعه على الجرح …بل من يمون حتى “بوكو حرام” والجماعات التكفيرية بالساحل الإفريقي بفكره وماله؟ ألم تكونوا تسمون من دمروا سوريا وشردوا سكانها المجاهدين بسوريا وتمولونهم؟ وبالمقابل تسمون من يقاوم بغزة لاسترجاع أرضه والدفاع عن عرضه وعرض الأمة جمعاء من حماس والجهاد “إرهابيين”؟ ولست بصدد الإفك ولا اختلاق الأخبار فمن أراد التأكد فليعد لحوار أجرته قناة الشروق الجزائرية سنة 2014 أو 2015 مع سفير السعودية بالجزائر حيث قال حينها حرفيا (نعم …المملكة تعتبر حماس منظمة إرهابية) فأنا لا أتقول والكل موثق ومحفوظ على الأشرطة وبالمواقع … فعوض التنصل من ماضي مخزي وعمل شيطاني جبان على أعراب الخليج الاعتراف بخطئهم والعودة لسواء السبيل ومساعدة الفلسطينيين لاسترجاع أرضهم وقطع العلاقة مع الكيان الغاصب والكف عن التطبيع الذي هو انبطاح واستكانة وابتعاد عن الحق شرعا وأخلاقا وقانونا.