-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أبواب العودة مفتوحة أمام مبولحي وفغولي وبودبوز وتايدر وغزال وبن زية وهني

تعيين بلماضي مدربا لـ”الخضر” يعيد الأمل للاعبين المغضوب عليهم

سمير حمزة
  • 7153
  • 14
تعيين بلماضي مدربا لـ”الخضر” يعيد الأمل للاعبين المغضوب عليهم
ح.م

ينتظر أن يفتح تعيين جمال بلماضي مدربا جديدا للمنتخب الوطني الباب أمام عودة بعض العناصر التي كانت مهمشة في الفترة الأخيرة، على الأقل في عهد المدربين السابقين، سواء الإسباني ألكاراز أو الجزائري رابح ماجر.
ويجمع المتتبعون بأن مجيء المدرب جمال بلماضي على رأس العارضة الفنية للخضر سيسعد ويعيد الأمل للكثير من اللاعبين الذين كانوا مبعدين أو مهمشين في الفترة السابقة، خاصة في عهد المدرب رابح ماجر الذي لم تكن خياراته الفنية مقنعة، كما أحدثت تغييراته جدلا كبيرا لدى الرأي العام.
وإذا كان المدرب الإسباني ألكاراز لم يقم بتغييرات كثيرة على التشكيلة التي عمل بها، بالرغم من الغربلة التي قام بها من خلال تجريبه لاعبين في بعض المناصب، إلا أن خليفته على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني، رابح ماجر كان أبعد أو استبعد عديد اللاعبين كانوا تقريبا أساسيين في المنتخب الوطني، من بينهم رياض بودبوز، سفير تايدر، رشيد غزال، ياسين بن زية وآخرهم سفيان هني.
ولعل من أبرز اللاعبين الذين تنفسوا الصعداء للتغيير الذي حدث على مستوى العارضة الفنية للخضر هو متوسط ميدان نادي أمباكت الكندي، سفير تايدر، الذي كان ضحية تعنت غير مفهوم من طرف المدرب ماجر، الذي قرر الاستغناء عنه رغم عدم امتلاكه بدائل في المستوى في منصبه.
إلى جانب تايدر، يوجد مهاجم سبارتك موسكو سفيان هني، الذي تعرّض هو الآخر لـ”الحقرة” من طرف الناخب الوطني السابق، وهذا بالرغم من مردوده وأدائه المستقر في جميع اللقاءات التي لعبها، سواء كأساسي أو كبديل.
في نفس السياق، لم يخف صانع ألعاب نادي بيتيس اشبيلية الإسباني، رياض بودبوز فرحته وارتياحه الكبيرين لتعيين بلماضي مدربا جديدا للمنتخب الوطني، حيث أسرع في تهنئته بذلك من خلال رسالة قصيرة قال فيها “حظ موفق مدرب”، ليرد عليه بلماضي بكلمة “شكرا لك رياض”.
من جهة أخرى، من المؤكد أن يعيد المدرب الجديد النظر في القائمة الموسعة للاعبين الذين سيختارهم تحسبا للمواعيد القادمة، علما أنه يملك فكرة كاملة عن تعداد الخضر، وعن الأسماء الجزائرية التي تنشط في أوروبا، في ذات الاتجاه ينتظر أن يمنح بلماضي الفرصة من جديد لبعض الأسماء في صورة المهاجم رشيد غزال، مدافع نادي فيروا محمد فارس، مهاجم ليل الفرنسي ياسين بن زية، وخاصة متوسط ميدان نادي نابولي الإيطالي، آدم وناس، الذي لم يحظ بأي فرصة لحد الآن مع المنتخب الوطني.
إلى هؤلاء يضاف الثنائي مبولحي وفيغولي، وكانا رفضا، بطريقة ديبلوماسية، الاستجابة لدعوة ماجر، ومن المرجح أن يعيدهما بلماضي من جديد إلى صفوف “محاربي الصحراء”.
في سياق متصل، تقول عديد المصادر القريبة من المدرب الجديد أن الأخير سيضخ دماء جديدة في التشكيلة الوطنية، وهذا من خلال استقطاب بعض اللاعبين من أصول جزائرية لتقمص ألوان الخضر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • Omar one dinar

    ON PEUT PAS FAIR UNE BONNE EQUIPE ET BON MANAGER JUST AVEC LES PICTURES

  • مروكي

    BLA BLA BLA BLA BLA BLA رحو خليو الراجل يخدم حشوما حنا العرب كلنا هاكا بالتوفيق للمنتخب الجزائري ويعود الواجهة كما كان في الماضي

  • ........

    نفس الوجوه دور في الرياضة و في السياسة هل عجزت الجزائر أن تنجب ناس أكفاء ؟

  • مواطن جزائري

    مع كل احترامي...تركونا نجري وراء التفاهات والجلد المنفوخ بالهواء هم يستفيدوا من المال والتحواس اضافة الى الصحة واحنا يمرضونا و يضيعونا ويلهونا على الصح وزيد يديرونا الفتنة والجهوية. تركنا الاصول وامور الامة....ما فائدة الكرة وامتنا واخلاقنا ومصيرنا منحط...العقل السليم في الجسم السليم ...مارسوا الرياضة ولا تدمنوا على مسلسل الكرة من اخراج الخونه......الله يجيب الخير

  • عليوة

    القضية ليس في المغضوب عليهم وإنما الميدان قد ينجح أو العكس والسبب هو حزب البطاطا ونوعية اللاعب

  • salim

    السيد مزال ما بداش العمل و بداو بعض المعلقين عفوا المدربين يكريتيكوا فيه - خلوه يخدم يا ناس واش بيكم
    و زيد اذا استدعى هاذ اللاعبين فانها بداية جيدة حتى لا يكون هناك تفريق بين اللاعبين و اعطاء الفرصة لهم و يبينوا واش عندهم - بلماضي راه عارف واش يدير

  • Sp

    لا أؤمن كثيرا بهذا الفريق حاليا...طالما مستوى الدفاع ضعيف...والحلولة قليلة في هذا الخط...وحتى مع عودة بودبوز وتايدر لم يكونا اساسيان في 2014...ومبولحي جيد لكنـ كبير.. المهم حظ سعيد وعمل كبير ينتظر بلماضي والسؤالـ هل سيوفق على الاقل التاهل للمنديال؟ ام ستكون تجربة اخرى لهذا الفريق تطيل جراحه..

  • وسيم

    أضن أن بلماضي يمكنه أن يكون مدرب كبير ويخرج المنتخب من الازمة في المستقبل وقد برهن على امكانياته سابقا، يجب فقط ان يوفر له الهدوء للعمل براحة، وتعطى له الورقة البيضاء، أضن أن بلماضي مدرب ممتاز خاصة وأنه فرنكو-جزائري مكون في فرنسا في المستوى العالي، كما انه يتفاهم مع اللاعبين لأنه فرانكو-جزائري مثلهم يعرف عقليتهم ويعرفون عقليته، كما انهم يحترمونه كنجم سابق لأولمبيك مرسيليا وسيلتا فيغو والمنتخب، وكمدرب نجح في قطر وتوج بالالقاب مع نادي الدحيل والمنتخب القطري

  • مواطن

    الايام بيننا يا اخي جثة٫ لو فعلا المدربين الاندية نجحوا في صعود الخضر للقمة لفعلوها المدربين المحلين من قبله وهم احسن من بلماضي وبإمكانه ان يصبح مدرب وطني لو بدأ بتدريب الاندية الافريقية کما فعله جودي وبن شيخة وسعدان خاصة ان بلماضي يتمتع بالموهبة لكن ليس مدربا وطنيا ولا حتی بحجم المنتخب الاولمبي ولکن لا حياء لمن تنادي هم يعرفوا ونحن ما نعرفوش سوف يجلب لنا لاعبين جزاٸريين من الاندية الخليج وهم عادي عندهم يکون مدرب المنتخب الوطني اصغر من البطولة الوطنية والمحليين الايام بيننا وسنحکم من هو علی خطأ من الصواب بخيار هذا المدرب

  • مواطن

    الايام بيننا يا اخي جثة٫ لو فعلا المدربين الاندية نجحوا في صعود الخضر للقمة لفعلوها المدربين المحلين من قبله وهم احسن من بلماضي وبإمكانه ان يصبح مدرب وطني لو بدأ بتدريب الاندية الافريقية کما فعله جودي وبن شيخة وسعدان خاصة ان بلماضي يتمتع بالموهبة لكن ليس مدربا وطنيا ولا حتی بحجم المنتخب الاولمبي ولکن لا حياء لمن تنادي هم يعرفوا ونحن ما نعرفوش سنوف يجلب لنا لاعبين جزاٸريين من الاندية الخليج وهم عادي عندهم يکون مدرب المنتخب الوطني اصغر من البطولة الوطنية والمحليين الايام بيننا ونحکم من هو علی خطأ من الصواب بخيار هذا المدرب

  • بلماضي سيكون مثل خالف فاتركوه يعمل

    هذا المدرب الشاب سيكون له شأن كبير فهو يذكرني بالمدرب الممتاز خالف الذي هزم ألمانيا في 1982 بخيخون ... المشكل أن صحافة الفساد ستبدأ في نفخ الكير ضده ولن تتركه لحظة وكأنه تسلم فريق مثل كرواتيا بينما الواقع أن الفريق الوطني الآن في سبات وإيقظه صعب وقد يحتاج بعض الوقت ... فاتركوا الرجل يعمل ما دامت له خصلتان جميلتان : هو جزائري غيور على بلد وفريقها وثانيا له خبرة وشباب فالمستقبل كله أمامه لتحقيق المفاجآت.

  • جثة

    اتفق معك اخي مواطن ، يغلط ويزيد ، يتعلم هو المفيد ... خليه يتعلم الحفافة في روس اليتامى .

  • جثة

    الابواب مفتوحة للكهول والشيوخ ، جيد ....انتظروا من سيئ الى اسوء...

  • مواطن

    لو اعطيتم منصب التدريب الخضر لمدرب المنتخب الوطني العسکري احسن بكثير من جلبنا مدرب كان يدير اندية الخيم والعماٸم لدولة الموز وحاشی القطريين بلماضي صغير وبمستوی بعض الاندية الوطنية و لکن هو زيدان في رٶوس الغاشي واصبح منقد الخضر وسيجلبنا الکأس العالم و سنصبح احسن منتخب افريقيا والعالم العربي وزيد وزيد بفضل الخبرة الخليجية يا سلام وکم هو جميل احلامکم يا الغاشي وحتی هذا المقال