-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الخلية كانت تخطط لتنفيذ عملية إجرامية

تفكيك خلية إرهابية بسطيف تجند مقاتلين وترسلهم لداعش في الخارج!

الشروق أونلاين
  • 1063
  • 1
تفكيك خلية إرهابية بسطيف تجند مقاتلين وترسلهم لداعش في الخارج!
أرشيف

كشفت مصادر موثوقة، لـ”الشروق”، أن فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية سطيف، تمكنت الخميس، من تفكيك خلية دولية تتكون من ثلاثة أفراد فيما يبقى العنصر الرابع في حالة فرار، يقومون بتجنيد وإرسال مقاتلين لصالح التنظيم الإرهابي المسمى داعش بالخارج.

وحسب ذات المصادر، فإن أفراد هذه الخلية، قاموا بتزكية عدة مقاتلين التحقوا بعناصر داعش في بؤر التوتر على غرار سوريا ومالي والعراق، وذلك بالتنسيق مع عناصر إرهابية تنشط على مستوى الحدود الجزائرية والمالية. وأكدت ذات المصادر، بأن عناصر الأمن، حجزوا خلال القبض على العناصر الإرهابية بمدينة العلمة بسطيف، معدات إلكترونية وأقراصا مضغوطة ومناشير تحريضية الاستعمال العنف والفوضى خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتفيد معطيات أولية تحصلت عليها  “الشروق”، بأن هذه الخلية الإرهابية والتي نسجت علاقات مشبوهة مع عناصر إرهابية تنشط في الخارج، كانت تخطط لتنفيذ عملية في مدينة سطيف عشية الانتخابات الرئاسية المقبلة، لكن احترافية عناصر فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية سطيف، أجهضت هذا المخطط الخبيث.

وقد تم عشية الخميس، تقديم عناصر الخلية الإرهابية، أمام قاضي التحقيق لدى محكمة العلمة، حيث وبعد أن تم الاستماع إلى أقوالهم، أمر بإيداعهم رهن الحبس المؤقت إلى حين محاكمتهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الجزائري

    كفاكم كذب