-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تفكيك شبكة دعم متورطة في الاعتداءات الإرهابية الأخيرة بتيزي وزو وبومرداس

الشروق أونلاين
  • 2037
  • 0
تفكيك شبكة دعم متورطة في الاعتداءات الإرهابية الأخيرة بتيزي وزو وبومرداس

تم التعرف وإلقاء القبض مؤخرا على العناصر الأساسية المكونة لشبكة دعم إرهابية متورطة في الاعتداءات الإرهابية بواسطة السيارات المفخخة التي تم ارتكابها يوم 13 فيفري الجاري بتيزي وزو وبومرداس اثر التحريات التي قامت بها مصالح الأمن بولاية تيزي وزو حسبما أفاد به اليوم الأحد بيان لخلية الاتصال لأمن الولاية.وأوضح ذات المصدر أن المتهمين الثمانية وهم س. م (41 سنة) سي.أ (24 سنة) د.ح (37 سنة) د.ح (28 سنة) وكلهم من مواليد برج منايل (ولاية بومرداس) وم. ر (32 سنة) ور.س (26 سنة) من الجزائر العاصمة وأ. م (26 سنة) من تيزي وزو و ا.ك (45 سنة) من مواليد يسر (بومرداس) توبعوا بتهم “الانخراط في جماعة إرهابية المشاركة في صنع متفجرات اغتيال ومحاولة الاغتيال وتخريب عمدي لمباني عمومية أملاك خاصة”. وقد تم إيداعهم الحبس المؤقت اثر تقديمهم أمس السبت أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عزازقة حسب نفس المصدر.

للتذكير فقد تعرضت سبعة مناطق من ولايتي بومرداس وتيزي وزو إلى اعتداءات إرهابيةخلفت ستة (06) قتلى منهم عنصران (02) من مصالح الأمن و 13 جريحا منهم 10 من عناصر مصالح الأمن, حيث انفجرت انفجرت سيارة مفخخة في بلدية سي مصطفى في ولاية بومرداس متسببة في وفاة أربعة (04) مواطنين وإصابة مواطنين (02) آخرين و عنصر واحد (01) من عناصر الامن بجروح.

وفي بلدية سوق الحد انفجرت قنبلتان تم تشغيلهما عن بعد مخلفتين خمسة (05) جرحى من بين عناصر مصالح الأمن أما في بلدية بومرداس فقد تسبب انفجار سيارة مفخخة في إصابة عنصر (01) من مصالح الأمن بجروح. وفي ولاية تيزي وزو انفجرت سيارة مفخخة في بلدية ذراع بن خدة مخلفة جريحا ضمن عناصر مصالح الأمن. وسيارة أخرى تم تشغيلها عن بعد انفجرت في بلدية مقلع متسببة في وفاة عنصرين (02) من مصالح الأمن وإصابة اثنين آخرين بجروح. وان سيارة مفخخة أخرى انفجرت في بلدية أيلولة اومالو بالقرب من قرية بوبحير مما تسبب في إصابة مواطن بجروح.

واج/ الشروق

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!