-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
توقيف 7 أشخاص وحجز 126 بطاقة رمادية مزوّرة

تفكيك شبكة دولية أغرقت السوق بأكثر من 400 سيارة مزورة بعين تموشنت

أمين بلحية
  • 2685
  • 7
تفكيك شبكة دولية أغرقت السوق بأكثر من 400 سيارة مزورة بعين تموشنت
ح.م

تمكنت عناصر أمن دائرة عين الأربعاء بعين تموشنت مؤخرا، من تفكيك شبكة دولية مختصة في تزوير وثائق السيارات القادمة من الاتحاد الأوروبي متكونة من 7 أشخاص وحجز 126 بطاقة رمادية مزورة و35 سيارة، حيث كشفت التحريات عن تداول أكثر من 400 سيارة مزورة عبر كامل التراب الوطني.
العملية جاءت إثر معلومات تلقتها ذات المصالح تفيد بنشاط الشبكة على إثر ذلك تم مباشرة التحريات، حيث من خلال مجريات التحقيق الذي أعدته عناصر المصلحة في إطار هذه القضية، اتضح أن الشبكة الإجرامية منظمة ومجهزة بعتاد ووسائل متطورة استعملت في استنساخ وثائق تصدرها إدارات عمومية: بطاقات رمادية، بطاقات مراقبة مزورة، وكذلك في قرصنة الأرقام السرية لأعوان الدولة المكلفين بحجز وتأكيد ملفات المركبات على مستوى الشبكة الوطنية التابعين لمصالح البطاقات الرمادية بالبلديات من خلال استعمال أنظمة جد متطورة خاصة بالقرصنة.
عناصر الشبكة اقتسموا الأدوار بينهم، منهم من كلف بشراء المركبات الداخلة للتراب الوطني من قبل أجانب، حيث تخضع لنظام العبور ومنها من يقوم باستنساخ البطاقات الرمادية مزورة لهذه المركبات وبالتعاون مع أعوان الدولة العاملين بالبلديات تتم عملية القرصنة المتمثلة في إعطاء الصبغة القانونية للمركبة من خلال إدخالها وتأكيدها في الشبكة الوطنية وهي أول خطوة تسمح بمحو آثار هذا الفعل الإجرامي من خلال تحويلها باستعمال ما يعرف بالجنود وهم أشخاص تستعملهم أفراد الشبكة في استخراج بطاقة رمادية صحيحة من البلديات التي يقيمون بها بمقابل مادي على أن تتم عملية بيعها وتحويلها إلى ولايات أخرى لطمس معالم الجريمة وتبييض ملفها وهي الأدوار التي تقاسمها كل من المدعو “ب.ج” والمدعو “ب.ح” اللذان قدما خدمات جليلة لأفراد الشبكة من خلال مشاركتهما ومساعدتهما معهم.
ويعتبر الرأس المدبر لهذه الشبكة المدعو “ب.م” المتورط حديثا في قضية مماثلة بالجهة الشرقية للوطن وهو تحت الرقابة القضائية والمعروف بثرائه الفاحش وهو الذي يملك نماذج وأختاما ضبطت بمركبته وكذلك التي ضبطت بمسكن شريكه المدعو “ب.م”، إضافة إلى المعدات وأجهزة الإعلام الآلي و14 مفتاح usb و105 قرص مضغوط تم حجزها من خلال عملية تفتيش مسكن هذا الأخير والذي يؤكد أن الأختام والمفاتيح هي ملك لشريكه المدعو “ب.م” الذي تركها عنده احتياطيا وخوفا من أي مراقبة أمنية كونه تحت الرقابة القضائية، أضف إلى ذلك الشريك الأساسي لهما موظف بالبلدية المدعو “م .ق” العنصر الأساسي في عملية قرصنة الأرقام السرية للولوج إلى الشبكة الوطنية من أجل تأكيد وتحويل هذه المركبات باعتباره تقنيا ساميا في الإعلام الآلي ومتمكنا في هذا الاختصاص حيث كشف سجل الملاحظات أنه كان يتواجد بالمصلحة بعد ساعات العمل، وهو ما أكده الحارس الليلي الذي يعمل بمقر بلدية الكرمة بوهران، نفس الأمر ينطبق على موظف ببلدية حاسي الغلة المدعو “م.ع” الذي حسب بيان مصالح الأمن يتحمل مسؤولية تأكيد 42 ملفا قاعديا لمركبة مزورة وتحويلها إلى بلدية الكرمة كونه الموظف الوحيد بالبلدية الذي يمتلك الرقم السري للولوج إلى الشبكة الوطنية، وقد اعترف حسب مصالح الأمن بذلك بمحضر سماع أقواله، حيث وجهت إليهما تهمة سوء استغلال الوظيفة والمساس بأنظمة المعالجة الآلية للمعطيات، في حين لا تزال التحقيقات متواصلة لكشف خيوط باقي الشبكة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • عبد الله المهاجر

    TADAZ TABRAZ
    اني أعلم بكل ذلك
    ولكن من العدل أن لا نعمم الكلام ونقذف الصالح بماليس فيه ونجعله مع الطالح سواء
    استقم أنت و أصلح ماأفسده الناس و لا تيأس ولا تعجز

  • للمهاجر

    لرقم 4 : ,,أتمنى أن لا نكون بلادنا مخترقة من عيون الكفار .. ماذا تقصد بعيوب الكفار يا مهاجر هل تقصد نظافة بلدانهم وإنضباط سكانها وهل تقصد مستواهم التعليمي وإبتكاراتهم وإختراعاتهم وهل تقصد عدالتهم العادلة االتي تطبق على الكبير والصغير ... ثم كيف تخاف على بلادك ومن ماذا تخاف بما أن كل العيوب إستوطنتها وأصبحت جزء من يومياتنا : إختطاف الأطفال وإغتصاب القصر داخل المساجد من قبل أئمة وداخل مدارس من قبل معلمين - فساد مستشري من القاعدة الى القمة - وعنف بكل أنواعه وأشكاله - مدرسة منكوبة وممسشفيات مريضة - بيئة ملوثة أعادت الينا الكوليرا ... - إرهاب - كسل - تزوير - تخلي الأبناء على أوليائهم ...

  • TADAZ TABRAZ

    للمعلق 4 ع الله المهاجر : ...,أتمنى أن لا نكون بلادنا مخترقة من عيون الكفار ... العكس تماما فعيوبنا هي التي تخترق الكفار كما تسميهم أو دول أروبا وأمريكا ... أو بالأحرى البلدان الإسلامية هي من تحولت الى مزرعة للكوارث والفضائح والمصائب ... التي نصدرها نحو أوربا... ويكفي فقط أن تتصفح ترتيب الجزائر في قائمة الدول ال 193 الممثلة في الأمم المتحدة لتتأكد أننا نحتل مراتب جد متقدمة في : الفساد والتزوير وحوادث المرور والحرقة والتلوث البيئي ... في وقت نحتل ذيل الترتيب في : المستوى التعليمي والصحي والتكنولوجي والحوكمة والعدالة الإجتماعية... فلا داعي للغرور إذن

  • عبد الله المهاجر

    بسم الله
    - هذا عمل خطير جدا من الناحية الأمنية ,,أتمنى أن لا نكون بلادنا مخترقة من عيون الكفار

  • bledare

    وبالتعاون مع أعوان الدولة العاملين بالبلديات أضف إلى ذلك الشريك الأساسي لهما موظف بالبلدية المدعو “م .ق” العنصر الأساسي في عملية قرصنة الأرقام السرية نفس الأمر ينطبق على موظف ببلدية حاسي الغلة المدعو “م.ع” الموظف الوحيد بالبلدية الذي يمتلك الرقم السري للولوج إلى الشبكة الوطنية،
    POUR MOI CA SE PASSE LA MÊME CHOSE A EL MOURADIA ET DANS TOUTES LES ENTREPRISES D’ÉTAT

  • benchikh

    الى متى اللعب بمؤسسات الدولة ????وكيف لنا الثقة والتعامل مع هذه المؤسسات???? التي هي تقوم بالتزوير ولا يهمها امن الدولة ????البلديات في فترة المنتخبين الاميين,, فقدت هيبتها ومصدقياتها وتحايلها على القانون بطريقة اجرامية للنهب والتعدي على ممتلكات الغير .

  • المتفائل

    ستة اشهر حبس و غرامة بعشرة الاف دينار و روح تربح!