-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب تزامنها مع فترة امتحانات "البيام"

تقديم تاريخ اختبارات البكالوريا البيضاء إلى 20 ماي

نشيدة قوادري
  • 3329
  • 2
تقديم تاريخ اختبارات البكالوريا البيضاء إلى 20 ماي
أرشيف

عدلت وزارة التربية، في رزنامة اختبارات الفصل الثالث واختبارات البكالوريا التجريبي، حيث أقدمت على تقديم موعد إجراء البكالوريا البيضاء، بأسبوع كامل المزمعة في 20 ماي المقبل بدل 27 من نفس الشهر، بسبب تزامنه مع امتحان شهادة التعليم المتوسط.
وجهت، الأمانة العامة لوزارة التربية، مراسلة جديدة تحت رقم 656، لمديري التربية للولايات ومديري المؤسسات التربوية، تلزمهم برزنامة الاختبارات الفصلية المعدلة وتبليغها، وأشارت المراسلة أن تعديلات أدخلت على التواريخ حيث تم تقديم امتحان البكالوريا التجريبية إلى 20، بعد الإطلاع على التقارير المرفوعة من قبل هيئة التفتيش، التي أجمعت على أن البكالوريا البيضاء ستتزامن مع اختبارات شهادة التعليم المتوسط والمقررة بين 28 و30 ماي القادم، على اعتبار أن مديريات التربية ستكون مطالبة بتسخير الثانويات لنفس الامتحان إلى جانب المتوسطات التي لا تكفي لاستيعاب عدد المترشحين لشهادة “البيام” على أن يكون التصحيح الجماعي للاختبارات في 27 ماي.
وبخصوص اختبارات تلاميذ السنتين الأولى والثانية ثانوي، خضعت هي أخرى للتعديل، حيث تقرر إجراءها في 27 ماي المقبل الثالث من جوان القادم، فيما سيتم التصحيح الجماعي في 3 جوان المقبل، ليتم عقد مجالس الأقسام في الفترة الممتدة ما بين 7 و10 جوان، على أن يخضع الراسبون لدورة استدراكية في 13 جوان، وأما بشأن مجالس القبول والتوجيه للسنة أولى ثانوي سيتم برمجتها في 17 جوان، وأما في الفترة بين 26 و28 من نفس الشهر سيتم تسليم كشوف النقاط النهائية للتلاميذ.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ابن الجبل

    نسمع كثيرا هذه العبارة " البكالوريا البيضاء " ، بمعنى أن هناك بكالوريا سوداء وحمراء وخضراء الخ... العبارة الصيحة أن نقول : البكالوريا التجريبية . لأنها عبارة عن تجريب الطالب مدى استعدادة لا متحان البكالوريا . والله الموفق لطلبتنا .

  • عادل

    لا ادري بأي منطق تسير وزارة التربية؟ تأخير اختبارات السنة ثالثة ثانوي الى 20 ماي لان الثانويات ستسلم لاجراء اختبار شهادة التعليم المتوسط يوم 28 ماي.
    وتعديل على امتحانات السنة اولى والثانية ثانوي وستجري يوم 27 ماي.
    الن يصادف ذلك اجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط؟؟ هل هذا غباء من المسييرين ام ماذا؟ وكاتب المقال الم يلحظ هذا التضارب والتخبط؟؟