-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جرى تحويله بطريقة مريبة من متوسطته الأصلية

تلميذ راسب في السنة الثالثة يجتاز امتحانات “البيام” بباتنة

الطاهر حليسي
  • 1584
  • 0
تلميذ راسب في السنة الثالثة يجتاز امتحانات “البيام” بباتنة
ح.م

فتحت مديرية التربية لولاية باتنة تحقيقا في واقعة اجتياز تلميذ راسب لامتحانات شهادة التعليم المتوسط بإحدى متوسطات مدينة باتنة رغم عدم نجاحه في السنة الثالثة بمتوسطة نقاوس، حيث كان يدرس قبل وقوع عملية التحويل المريب.

وأوردت مصادر أن مدير التربية لولاية باتنة شكل لجنة متكونة من عدة إداريين ومفتشين للكشف عن المتورطين في هذه القضية التي هزت القطاع بعد انطلاق امتحانات التعليم المتوسط، حيث فجر أساتذة الفضيحة، مؤكدين أن التلميذ المعني فشل في الانتقال من السنة الثالثة إلى الرابعة خلال الموسم المنصرم، فتم تحويله من متوسطة قاعدة 5 بنقاوس نحو متوسطة ابن باديس خلال الموسم الحالي، ثم حول لمتوسطة مريم بوعتورة، حيث سجل في السنة الرابعة  واجتاز الامتحان رغم عدم نجاحه في السنة الثالثة بمتوسطته الأصلية. وطالب الأساتذة فتح تحقيق لمعرفة الكيفية التي تم تسجيل التلميذ بها في المؤسسة التي اجتاز بها الامتحانات، مطالبين بتسليط أقصى العقوبات على مرتكبي هذه الفضيحة.

وليست هذه المرة الأولى التي تثار فيها قضية من هذا النوع، حيث سبق لجمعية أولياء تلاميذ أن كشفت عن نجاح أبناء مسؤولين ينتمون للهيئة التشريعية رغم عدم حيازتهم على النقاط المطلوبة بتواطؤ من مديري مدارس من خلال القيام بعمليات تحويل من مؤسسة نحو أخرى ثم تضخيم النقاط والانتقال للصف الموالي دون حيازة المؤهل عدا مؤهل النفوذ.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!