-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تناولي “موزتين” يوميا واختاري ذات البقع السوداء!

جواهر الشروق
  • 7465
  • 26
تناولي “موزتين” يوميا واختاري ذات البقع السوداء!
ح.م

هل تحبين الموز؟ هل اعتدت على تناوله كثيرا؟ هل وصل بك الشغف إلى شرائه بكميات كبيرة وتخزينه؟؟؟

إن كنت تفعلين ذلك فهنيئا لك وإن لم تكوني من عشاقه فأنت تضيعين على نفسك فرصة الاستفادة من خصائصه الفريدة، خاصة حينما يكون ناضجا وببقع سوداء أو بنية..

يحتوي الموز على الفيتامينات، المنغنيزيوم والمعادن، النحاس، البوتاسيوم وفيتامين س وغيرها من المكونات المهمة لصحة الإنسان، كما أنه يقضي على مجموعة من الآلام، كالمعدة والإسهال المزمن، الإرهاق، وكذلك أمراض القلب، بالإضافة لذلك فهو مصدر مهم  للطاقة.

في بعض الأحيان لا نستطيع استهلاك الموز المغطى بغشاء به بقع سوداء خوفا من أن يكون مضرا، لكن العكس هو الصحيح، فكلما كانت تلك البقع على الموز فذلك دليل على النضج..

الموز الناضج يحتوي على مواد مقاومة للخلايا الدخيلة وتناول حبتين ناضجتين يوميا يساهم في مقاومة عديد الأمراض، ويوقف تطور مجموعة من الأورام..

مكوناته المؤلفة من مضادات الأكسدة تساهم في علاج الالتهاب والاحمرار، كما أنها تساهم في التخفيف من جفاف البشرة وبالتالي ظهور التجاعيد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
26
  • Anaya

    اختي أمينة لا تخافي راني هنا في الدفاع هههههه مع أنني أعلم أن مسيلمة ناس ملاح و سيفهم الوضع.
    أما اخي نقاوسي الله يعطيك الخير والله ضحكتني؛ صار انا امصنطحا و رأسي خشين؟ ؟والله ما راك غالط ههههه.والله لما تكون عندي فكرة أدافع عنها بشراسة ولا انسحب و أنايا نموت واقفة!!!!!.
    يشرفني أن أكون المدافع الشرعي العام للزوالية فأنا بنت الشعب ولا أنسى لا أنكر أصلي . ليلتكم سعيدة والله يخليكم طلعتولي المورال قبل النوم.جازاكم الله خيرا.

  • بدون اسم

    2-جبال الونشرس والأوراس وجرجرة،ماشفتيش شراسة هجومها فقط ،الأجمل أن هجومها مبرر وبدافع وطني حسب ما أستنتجت بحيث تستعمل مدافع من النوع العابر للقارات لكنه لا يحمل سوى كدمات من القطن الجزائري الصلب الناعم. الأهم أن يعبر كل منا بصدق عن وجهة نظر شخصية جزائرية محظة لاتلك المغروسة في أذهان بعظ الجزائريين من طرف الدراوش تجار الدروشة والدجل الذين لا تهمهم مصلحة الوطن الجزائر،إنما التظليل.أنت كذلك تثيرن تقاط جد مهمة أستفيد منها كغيري،لا أخف على أختي أمينة أني استفيد من كل المشاركات بما فيها المسيئة. نقا

  • بدون اسم

    1-شكرا أمينة 18.أقول لأختي أمينة إن عدد السطور الممنوحة لا تكفي لبلورة الفكرة بشكل واضح حتى تعطي معناها الحقيقي لذلك تبقى مبتورة وتفقد أحيانا المعنى الحقيقي يبدو أنك جدية بشكل مبالغ فيه وهو شيء جد مستحب وأنا أشاركك في هذه النقطة غير أن الترفيه عن النفس شيء ضروري حتى صحيا (نموت على الفوضى-المرح-أحيانا) ليأخذ كل واحد قدر مايناسبه، المشكل ماشي في مسيلمة، إنما في المدافع الشرعي العام عن الزوالية (أنايا).تقولين (وين قلبتها تجدها) واش بيك هذيك ماتتقلبش أصلا (امصنطحا) راسها اخشين -شموخ جبال الونشريس..

  • امينة

    في الحقيقة ليس لي الحق في ان اصدر حكما فيما يخص مستواه اللغوي او الثقافي لانه كما قلت وقد اصبت في ذلك نعلق كي نروح عن انفسنا ونستفيد من اراء الاخرين المختلفة وهذا اهمية الاختلاف لكن البعض يثور بمجرد انك خالفته الراي !عكسك ما زاد اعجابي بشخصيتك كما اجدك اكثر مرحا منه فمسيلمة مرحه يشبه المسلسل الكوري يجيبها منبعد في النهاية يسمطها هههههه ان شاء الله ميزعفش علينا المهم الا كاشما قال متخلنيش وحدي راك عارفة جماعة الفضاء عقلية هاربةهههههههههههه شكرا اختاه امسية سعيدة

  • Anaya

    لا يا أمينة واحد ما يزعف عليك،تعرفي، نقولك ربما أقول ربما مسيلمة عندو مشكلة في dosage ، ساعات كيما كي تحطي الملح ولا السكر و تكثري هذا ما كان، لكنه طيب و مرح و عندو في الرأس كما نقولو و ما أحوجنا أحيانا لكلمة تضحكنا في عالم تطغوا عليه الجدية. و نمرر الفكرة بليونة كذلك. أضن أن الكثير يدخل هنا بعد العمل للترويح قليلا بأفكار الغير و الاستفادة كذلك. أعتز بشهادتك أختي وأترك حق الرد لمسيلمة واتمنى ان لا يكون قد اقترب كثيرا من الثقب الأسود في جولته الفضائية هههه.ما بانش! !!!
    تحياتي أختي أمينة !

  • امينة

    اخي نقاوسي لكن نجد احيانا ان المبالغة في الهزل تتحول الى ص...........ة على عكس اختي انايا وين قلبتها تجدها بالمرصاد الله يبارك ....واغلب تعليقاتها في الصميم .........متزعفوش عليا برك!

  • Anaya

    أوافقك يا نقاوسي، أرى في مسيلمة إنسان طيب جدا له أفكاره مثلما لنا أفكارنا جميعا قد نتفق و قد نختلف و روحه مرحة جدا. وسبب تعليقه هو أن الشروق دائما تأتينا بمواد غالية الثمن لوز كرز اناناس. ...فهو جاء بوصفة اقتصادية لكن ثقال الدم ما يفهموش.
    غاب عنا، اتمنى ان لا يكون غاضبا..أنا في المهجر و الشروق لي نافذة اطل منها على بلادي و احاور فيها ابناء بلادي و إن اختلفنا ،لكن ياتي احدهم يقول لي اكتفي الايدى و اسكتي واسمعي من الاساتذه علك تفهمين! NO!الأمس قلت لن اعلق بعد اليوم ولكن لن اترك مكاني ل DCOMME 2

  • بدون اسم

    11 شكيت فيك بللي أنتا الليتسمي روحك صعلوك المدينة ، إن كان صحيحا نبهني لأشاركك في أعمال الصعلكة الخيرية.

  • بدون اسم

    7 أمير ياجارتي العزيزة راكي كرهتيلي كل لحوايج اللينحبهم بوصفك هذا ، ماشي حق اعليك ؟ إذا انتي اجدية أنتاع الغزال اتردينا كامل اعجول ( ناكلو لحشيش )

  • Anaya

    شكرا لك أمينة، الله يخليك اختي!

  • بدون اسم

    يا أمينتنا 15 للأمانة أقول : حتى مسيلمة الذي لا أعرفه إلا من خلال بعض تعا ليقه ماهو إلا مسلم عادي كيفنا ماشي معتمد من طرف أكاديمية الجهل والتجهيل ( لم تتوفر فيه شروط القبول ) مسيلمة وكل المعلقين ممتازين باستثناء أنا ، فقط امسيلمة مشاغب بعض الشيء والشغب الريح مستحب ( أحب مرح المشاغبين ) .وجهة نظر نقاوسي

  • امينة

    اختي انايا لا تبالي بكلامه فانا احب تعليقاتك واجدها في القمة ..........اما مسيلمة!

  • Anaya

    الله يخليك أخي أنا أكتب لك ولامثالك والي أصلا ما نعجبوش يشوف الامضاء و يمضي في طريقه، لا يقرأ والسلام!
    هذا DCOMME DEUX جاء يلعبها استاذ علي أنا و مسيلمة.
    مازال برك يقول لنا :au piquet !
    أنا روحي مرحة و نحب نضحك وقت الضحك وأنا جادة وقت الجد.
    في المواضيع الجادة نناقش بجدية و في مواضيع أخرى مثل هذه نضحكو شويه.اين المشكلة ؟إذا ما عجبوش الحال كيف كيف
    وانا أوجه نداء لهذا!D comme deux ناقشني في مواضيع الجد و سنرى مستواك من مستواي أنا . أما مواضيع الهزل لا داعي عرفت مستواك صفر.un zéro pointé

  • بدون اسم

    لإأنايا أقول.لايهمك رأي الغير إلا بقدر مايفيد تلقيح أفكارك،فأغلبية تعاليقك مفيدة وهادفة فعلا،ايضا تعليقات أخرى جد ممتازة وإن تنوعت ومن بينها الأخ مسيلمة.لست أدري أي من التعاليق اثار أعصابك،ربما يكون سوء فهم البعض لوجهة نظرك فقط.تمنيت لوكانت لي الوقت الكافي للأطلاع على كل تعليقاتك(اتطلعيلي المرال) تبا لمن إهبط المورال لياقونة الجزائر، بصح أشكون الباتني الليزعفك قوليلي اعليه انريقلو ) لعلم أختي أنايا ابناء باتنة امربيين ككل الجزائريين الشرفاء وإذا وجد في باتنة واحد ماشي مربي ماعندوش اصل.

  • Anaya

    جفت أقلام و عوضتها أقلام ......وأين قلمك أنت سيدي؟ ؟؟!!!أفدنا بآرائك ما دام أنت إلي عندك le niveau mr l'intello ماذا بيك تطلع بينا شوية le niveau ! !!!
    Un peu d'humilité ça vous fera du bien.
    إذا لا يعجبك ما أكتب لأ تقرأ والسلام !
    Vous n'êtes pas obligé de me lire
    على ما أظن أنني أمضي دائما تعليقاتي!
    ناس تعلق في المواضيع وناس تدخل فقط باش تحبط المورال!!!

  • Dcommedeux

    الدكتور مسيلمة الكذاب و اخته هي ..باش مانقولش انايا.. انقول لكم.. ياخي نيفو niveau.. واش من دوقري degré..
    ااااخا عليكم.. vous écrivez n'emporte quoi.. جفت الاقلام و عوضتها الافلام. . كاش ما يرزقنا ربي بجيل اخر انتاع التخمام.
    On ne peut pas donner ce que nous ne possédons pas. Taisez-vous;Croisez vos bras et écoutez vos enseignants sans un moindre bruit. One sait jamais.. Peut être; un jour ou un autre, vous y parviendrez à comprendre..Pourquoi pas..
    عمكم ديكوم.

  • zino

    لك الدكتور مسيلمة الكذاب في العيادة
    بارك الله فيك والله العظيم ضحكتني و خاصتا الطيحان ، الكوطليط !!!! Thank you so much brother. Doctor majesty.

  • بدون اسم

    كل تعليقات مسيلمة وأختي أنايا ممتازة ممتازة ( جدية كانت أم هزلية ) فهي هادفة في جميع الحالات . بودي الأتصال به ( أخوك في الهزل والجد)

  • Anaya

    لا يهمك يا مسيلمة الكذاب، هناك ناس لا تفهم أو لا تحب le second degré. أنا تعجبني تعليقاتك ولكن هنا لا أوافقك في cookies و Nutella حبيت ترجع السيدة برميل متحرك ؟؟؟!!! ههههه أما البقية sans fautes
    .اناناس، كرز، لوز، موز! زعمة راهم يقراو تعاليقتنا؟ !!!
    Ps:لا اضنك كذابا لأن الكذاب لا يقول انه كذاب! !! و لكن حذاري من من يفهموا juste le premier degré. الواحد ما يقدرش يمزح شوية معاهم!

  • amira hamdi

    لا احب اكل الموز ولو واحدة لاني لما اتناوله اشعر بثقل و الشبع وان معدتي ممتلئة لهذا السبب لا افضله كذلك لا احب الكروفات تشيه الحشرات مضهرها مقزز و خاصة ارجلها مثل العنكبوت اما الكالمار لا اطيقة خاص غير اتقولنا البوجغللوا جيد و ان ثعبان البحر لذيذ .احب الفراولة و الخضر و خاصة الحليب و الحلويات و اكره اللحم لاني تقريب انا نباتية .

  • بدون اسم

    نا مانعرفش الفرنسيسة ترجمهالي ههههههههههه يا الصامط

  • بنت الصافي

    كل شيء بمقدار الاكثار من الموز يضر المرضى المصابين بالقولون العصبي
    يعني من غير المعقول أننا لا زلنا نفكر بهذا الشكل (هذا الأكل مفيد اذن علينا الاكثار منه)
    هناك أشياء بسيطة للحفاظ على الصحة تجنب المعلبات المقليات المشروبات الغازية وغيرها
    المفيد هو شرب الماء والعصائر الطبيعية ممارسة الرياضة انتظام ساعات النوم ووقت النوم عدم الاكل او الشرب واقفا تجنب القلق اثناء الاكل خاصة رواد الفايسبوك والعمال
    وغيرها من الامور التي تحتاج الى نظام فقط
    النظام يولد النظام
    حاربوا السرطان بالنظام

  • مسيلمة الكذاب

    être antipathique et constipé est un spécificité typiquement algerienne

  • بدون اسم

    اصماطة الفم فهمناها والصماطة انتاعك واش يلزملها!

  • الدكتور مسيلمة الكذاب

    سيدتي لكي تكوني في صحة جيدة اتبعي نصائح الدكتور مسيلمة : عليك بحبة اناناس كل يوم على الفراغ. ثم تناولي فطورك العادي المشكل من حليب البقر و كوكيز و نوتيلا ... اما عند الغداء فتجنبي الشطيطحة و الملوخية و العيش بوفيضة بالقديد عليك بتناول espadon في الفرن مع قليل من الكروفات و الكالمار و تجنبي الملح. و في التجلية كريم ديسير شوكولا بالجوز. و في العشاء قليل من entre cote العجل و كمية من الكوطليط غنم و كبدة و نصف طيحال.. و تنتهي الوجبة ب 3 ملاعق صغيرة كافيارتنحي بيها صماطة الفم. وصفة اقتصادية

  • Anaya

    Attention c'est une source de constipation et c'est parmi les fruits les plus caloriques
    ما تكثريش وإلا ستصبحي برميل متحرك! !! (الله غالب بقات هذه الجملة في رأسي )