-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سوّاق ضربوا قرار الحكومة عرض الحائط

تنسيقية “الطاكسي” تطالب بقبول تعاملهم مع الأطباء والممرضين

وهيبة سليماني
  • 2308
  • 2
تنسيقية “الطاكسي” تطالب بقبول تعاملهم مع الأطباء والممرضين
أرشيف

رغم إعلان السلطات العمومية، عن قرار توقيف وسائل النقل العمومية، والخاصة للمسافرين عبر جميع الولايات، تفاديا لانتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك ابتداء من الأحد، إلا أن القرار ضرب عرض الحائط من طرف بعض سائقي “الطاكسي” في العاصمة، حيث زاول منذ الصباح هؤلاء نشاطهم العادي، ودون أي مبالاة بعدوى كورونا.

وحسب جولة “الشروق”، في أحياء حسين داي، والقبة، فإن سائق “الطاكسي” كان يتحرك وينقل الزبائن، بشكل عادي، وجماعي يصل في الغالب إلى 3 ركاب.

وفي السياق، أكد الأمين العام لتنسيقية سائقي سيارات الأجرة لولاية الجزائر، ناصر صميدة، أن بعض أصحاب “الطاكسي”، الذين ينشطون داخل الولاية، زاولوا عملهم أمس، في انتظار الصدور الرسمي حسبه، لقرار عبد المجيد تبون في الجريدة الرسمية، مشيرا إلى أن التنسيقية أودعت طلبا أمام والي العاصمة، لقبول إبقاء “الطاكسي” في خدمة الأطباء والممرضين، وكل الطواقم الطبية والساهرين على راحة المرضى وكذا الأشخاص الذين يتنقلون يوميا من أجل حملات الوقاية والتنظيف المندرجة في إطار مخطط مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال صميدة، إن سائقي “الطاكسي” بالعاصمة، سيتقاسمون العمل في شكل “كوطة” بينهم في حال قبول والي الولاية طلب التنسيقية، والسماح لهم بالاستمرار في نشاطهم وتوجيهه إلى الأطباء والممرضين، وفرق مكافحة كورونا.

وعبر الأمين العام لتنسقية سائقي سيارات الأجرة لولاية العاصمة، وممثل عن سائقي “الطاكسي” بين الولايات، عن رفضه لسوكيات بعض زملائه في هذا النشاط، والذين يحاولون استغلال الوضع لربح الأموال، وانتهاز أمس، وجودهم في مجال النقل الداخلي دون وسائل نقل عمومية، لرفع التسعيرة والتعامل مع الركاب دون اللجوء إلى العداد، وبمبلغ “الكورسة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مسنطح لكنه وطني

    منذ متى كان اصحاب سيارات الاجرة ينتظرون المراسيم الرئاسية و هل بيان مجلس الوزراء و خطاب الرئيس قليل الشان حتى ينتظرون المرسوم .ثانيا متى طبقت تسعيرة العداد و هل تنقل عائلة كاملمة مكونة من 3 افراد في عملية واحدة لماذا لا يتطوع هؤلاء بنقل الاطقم الطبية و شبه الطبية مجانا ارجو الاجابة و اخيرا هؤلاء الذين يتحدون الدولة و سلطانها فيجب التعامل معهم بالقزول و ترون الانضباط

  • جزائري

    اتمنى ان يقبل الوالي طلبهم لكن بشرط ان ينقلوا الاطباء والممرضين والمتطوعين مجانا وبعدها سنرى ان كانوا سيبقون متحمسين للعمل ونقل الاطباء وفعل الخير ?