-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

توبة موسمية في رمضان.. المطربون المصريون يتحولون إلى أداء الأدعية

الشروق أونلاين
  • 1667
  • 0
توبة موسمية في رمضان.. المطربون المصريون يتحولون إلى أداء الأدعية

انقلب الفنانون المصريون 180 درجة كاملة مع حلول شهر رمضان الكريم وتحولوا من أداء الكليبات الفضائحية إلى أداء الأدعية الدينية والموشحات مع حلول شهر رمضان الفضيل.ويسعى الفنانون المصريون إلى استغلال هذا الشهر إلى نشاط يضمن له الرواج والطمأنينة في آن واحد، خاصة وان اغلب القنوات الفضائية العربية ترتدي عباءة التدين في هذا الشهر، وما تفتا أن تعود الى سابق نشاطها مع انتهاء الشهر المبارك.
سيكون للمطرب الشعبي حكيم (تونسي الأصل) كذلك أدعيته، بعد أن انتهى من تسجيل مجموعة منها للإذاعة المصرية.
وسيبث التلفزيون المصري أدعية وابتهالات كان سجلها بعض المطربين في نهاية العام الماضي، ومنها 15 دعاءً للمطرب عمرو دياب. أما المطرب مصطفى قمر فسيبث له دعاء بعنوان “يا رحمان” من ألحان وكلمات رضا زايد، وآخر بعنوان “الغفور” من ألحان عماد الهامي وكلمات عدنان الشامي. وسيطل المطرب هيثم شاكر بـ “أسماء الله الحسنى” التي لحنها الشاعر والملحن محمد الرفاعي.
بعض الفنانين المصريين على الانتهاء من تسجيل أغان خاصة بالمناسبة تطفو على شاشات التلفزيون مدّة 30 يوماً ثم تختفي.للإشارة فان الداعية عمرو خالد استنجد بتامر حسني ليسجل 15 دعاءً دينياً ورباعيات تتحدث عن العلاقات الإنسانية، لتبثّ ضمن برنامج «الجنة في بيوتنا» الــذي يقدمه فــي الشـهر الكريم. كما سجل تامر دعاءً دينياً سيؤديه بصوته من دون أي موسيقى.

ـــ
ي.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!