-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تشمل 26 ولاية والدفعة الأولى للتسليم قبل نهاية شهر أفريل الجاري

توزيع 50 ألف شهادة ما قبل التخصيص لمكتتبي عدل 2

إيمان عويمر
  • 13519
  • 8
توزيع 50 ألف شهادة ما قبل التخصيص لمكتتبي عدل 2
ح.م
مقر وكالة عدل

تشرع الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره (عدل) في تسليم 50 ألف شهادة ما قبل التخصيص لفائدة مكتتبي عدل 2013 منها 10 آلاف شهادة تخص العاصمة، وستبرمج الدفعة الأولى للتسليم قبل نهاية شهر أفريل الجاري، ويستفيد من هذه العملية المكتتبون المسجلون عبر 26 ولاية بشكل تدريجي.
وتعهد وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد تمار، السبت، بتوزيع 27 ألف وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار بـ19 ولاية في غضون الثلاثة أشهر القادمة منها 4500 وحدة سكنية بالعاصمة، موضحا أن الحصة تخضع حاليا لأشغال التهيئة الخارجية بعد استلام اعتماد الدفع من طرف الحكومة.
وأشرف تمار، على توزيع 2.012 وحدة سكنية بالعاصمة لفائدة مكتتبي سكن البيع بالإيجار لبرنامج عدل 1 (2001-2002) عبر ثلاثة مواقع تشمل1.143 وحدة بموقع الرغاية و524 وحدة بموقع جنان سفاري و345 وحدة بموقع أولاد فايت لمستحقيها.
وحضر حفل التسليم إلى جانب وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد تمار كل من وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، والولاة المنتدبون لكل من الدائرة الإدارية للشراقة والدائرة الإدارية للرويبة والدائرة الإدارية لبئر مراد رايس.
وأكد تمار جاهزية حصة 52 ألف وحدة سكنية على مستوى التراب الوطني، والتي تخضع حاليا لأشغال التهيئة وينتظر أن تبرمج للتوزيع تدريجيا.
وحسب الوزير فقد عرفت بعض برامج صيغة “عدل” تأخرا في الانطلاقة، حيث تم تسجيل إلى غاية أوت 2017 إطلاق 87.000 وحدة سكنية كانت متأخرة.
وتم وفق المسؤول الأول عن القطاع فسخ عدة صفقات تخص المشاريع التي عرفت تأخرا في الانطلاق واستخلافها بصفقات مع مقاولات أخرى. وجدد تمار تأكيداته على حرص الوزارة في خرجاتها الميدانية في كل أسبوعي على تسريع وتيرة الإنجاز وإطلاق كل البرامج.
وتابع الوزير: “تعليمات رئيس الجمهورية واضحة كل من لديه أمر بالدفع سيحصل على سكن عدل”. وثمن الوزير بالمناسبة مجهودات الولاة والسلطات المحلية، مؤكدا أن القطاع سيواصل عملية التوزيع التدريجي للسكنات كلما سمحت الفرصة.
وبهذا الخصوص، يرتقب أن يتم خلال الثلاثة أشهر المقبلة توزيع تدريجيا
27.000 وحدة سكنية ستكون جاهزة عبر 19 ولاية. وأوضح الوزير أن هذه الحصة تخضع حاليا لأشغال التهيئة الخارجية بعد استلام اعتمادات الدفع من طرف الحكومة منها 4.500 وحدة تخص العاصمة.
وحسب تمار، فإن 30 بالمائة من مكتتبي برنامج عدل 2 (2013) من شريحة الشباب، مؤكدا سعي القطاع لمساعدة هذه الشريحة في الحصول على السكن.
يذكر أن القطاع سجل في 2018 برنامجا قوامه 120 ألف وحدة سكنية من صيغة “عدل” و80 ألف وحدة ضمن برنامج السكن الريفي و70 ألف وحدة بصيغة الترقوي المدعم.
وكشف وزير القطاع عن تشكيل لجان خاصة بالطعون للرد على انشغالات المكتتبين، مؤكدا حرص الحكومة على مرافقة هذه المشاريع بكل المرافق العمومية كالمدارس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • المخلوقات العجيبة

    عندما تستمع الي الارقام التي صرح بها المسؤولون المتعاقبين علي وزارة السكن يخيل للانسان انه يستمع الي (مشعوذين او منجمين )

  • Nadia

    الذي لم أفهمه كيف تعطى شهادة ما قبل التخصيص لـ مكتتبي عدل 2 و لم يدفعوا بعد الشطر الثالث ، نحن مكتتبي عدل 1 2002 دفعنا الشطر الثالث منذ أكثر من عام خصوصا غير معنيين بالطعن و لم نتحصل لحد الآن على شهادة ما قبل التخصيص ، هذه حقرة بعين ذاتها من طرف وكالة عدل

  • رشيد

    قتلونا بالكذب !!!!! الله يهديهم

  • bab ei oued

    fahmouna ?et bouainan sa situe a blida wala alger fahmouna rakoum hasbinha avec les 4500 wala hors wilaya d'alger

  • جزائري وليد الجزائر

    ههههههه برنامج عدل او برنامج القرن الصح انتاعكم هو الوعود الكاذبة و فقط 2001 - 2018 =17 سنة من الإنتظار و مازال مازال عدل2 2013 -2018=5 سنوات و مزززززززززززززااااااااااللللللللل عيشتونا في الأوهام طيلة عقدين من الزمن مع اننا نعلم بأننا نعيش في الأوهام طيلة عقود من الزمن لا إقتصاد لا سياسة لا سكن لا قانون تقاعد يلبي طلبات المجتمع لا عدالة إجتماعية لا توظيف لا سكن و لاولالالالالالا لقد تعودنا على كذبكم و و عودكم الزائفة أصبحنا شعب يعيش بدون امل الخداع و المكر و النفاق في كل مكان و في كل شيئ (لوكان خيرلي درت براكة و خلاصت عليا بسكن حبيتوا ترجعونا قاع صحاب البراريك)عدل 2 = 52 سنة

  • يسرا كاميليا

    <استفسار مكتتبي عدل 2 بولاية البيض الدين لم يختاروا مواقعهم بعد حول مصيرهم

  • شاهين

    16 سنة إنتظار الطبيب ما نحبهالكش

  • algerien wlid algerien

    و عدل 1؟ و الموقع تاع بوينان؟ تلفتونا لخارج العاصمة زايدين و كابرين فيها ابا عن جد...و اللي جا من برا دار براكة سكنتوه في قلبها...هكداك و صبرنا..لكن لحد الان ما بان والو حنا عدل 2002.....؟ و الا كي شفتونا ولاد فاميليا و ارباب اسر ماشي بلطجية نغلقو الطريق و نحرقو رودة ....ضربتو النح علينا..لا معلومات. لا وعود، لا آجال....و الله ما نسكتو ...قبل رمضان يبان الصح و تمدو المفتاح و الا سربيو وش كاين في كروشكم... باش نعرفو وش نديرو حنا تاني...