-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

توقيع كافة اتفاقيات الفروع التي تم إقرارها خلال آخر اجتماع للثلاثية

الشروق أونلاين
  • 1316
  • 0
توقيع كافة اتفاقيات الفروع التي تم إقرارها خلال آخر اجتماع للثلاثية

تم التوقيع على كافة اتفاقيات الفروع التي تم إقرارها خلال آخر اجتماع للثلاثية (الحكومة-النقابة-أرباب العمل) حسبما علمت وكالة الأنباء الجزائرية اليوم لدى الإتحاد العام للعمال الجزائريين. وصرح مسؤول الشؤون الاقتصادية بالاتحاد العام للعمال الجزائريين محمد لخضر بدر الدين أنه “تم التوقيع على كافة اتفاقيات الفروع (من طرف مختلف الشركاء)” مضيفا أنه “لم يبق سوى تطبيقها على مستوى المؤسسات”.وبعد أن أشار إلى أن العديد من العمال لم يستفيدوا بعد من الزيادة على الرغم من التوقيع على الاتفاقيات أوضح بدر الدين أن هذا الوضع “ظرفي” مضيفا أن الأمور لن تلبث أن تأخذ مجراها الطبيعي مع “التطبيق الكلي للاتفاقيات”. واعتبر الأمين الوطني للاتحاد العام للعمال الجزائريين أن مشكل التأخير في تطبيق الاتفاقيات ذو “طابع عملي محض” مضيفا أنه مرتبط بـ “القدرات المالية لمختلف المؤسسات”.

تجدر الإشارة إلى أن الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد كان قد صرح عقب اختتام أشغال الاجتماع الـ12 للثلاثية خلال شهر أكتوبر المنصرم إلى أن رواتب كافة عمال القطاع العام ستعرف زيادة تتراوح بين 20 و 25 بالمئة. وأوضح أن عمال القطاع الخاص سيستفيدون من جهتهم من زيادة تتراوح بين 10 و 20 بالمئة عقب التوقيع على اتفاقية-إطار بين الاتحاد العام للعمال الجزائريين ومنظمات أرباب العمل.

مع العلم ان حوالي أربعة ملايين عامل في القطاع الاقتصادي معنيين بالزيادة في الأجور في إطار اتفاقيات الفروع الجديدة, مع العلم ان 52 اتفاقية فروع كانت متضمنة في إطار المفاوضات بين مؤسسات تسيير المساهمات ومنظمات أرباب العمل والفدراليات التابعة للاتحاد العام للعمال الجزائريين.

وأج

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!