-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أمن ولاية الجزائر يحجز مبالغ معتبرة بالعملة الوطنية والأجنبية

توقيف 11 متورطا ضمن شبكة دولية لتهريب الأموال إلى الخارج

نوارة باشوش
  • 2083
  • 6
توقيف 11 متورطا ضمن شبكة دولية لتهريب الأموال إلى الخارج
أرشيف

أطاحت مصالح أمن ولاية الجزائر بشبكة دولية لتهريب الأموال إلى الخارج، حيث تم توقيف11 شخصا مع حجز مبالغ مالية معتبرة من العملة الوطنية والأجنبية.
وأسفرت العملية التي قام بها عناصر الشرطة القضائية، حسب المعلومات المتوفرة، عن استرجاع 653 مليون سنتيم و34340 أورو و12682 دولار و50 درهما مغربيا و50 دينارا تونسيا و10 ليرات تركية.
تفاصيل قضية الحال، تمت بناء على استغلال جيد للمعلومات، وعن طريق تحريات معقمة من طرف المحققين، أين تم وضع حد لنشاط هذه الجمعية الإجرامية الدولية، واسترجاع المبلغ المالي بالإضافة إلى الأجهزة والعتاد المستعمل في ارتكاب هذه الجرائم، على غرار الحواسيب المحمولة والهواتف النقالة وجوازات السفر وبطاقات بنكية.
وبينت التحقيقات التي قامت بها ذات الجهات الأمنية، أن الشبكة دولية مختصة في تهريب الأموال إلى الخارج بتواطؤ من بعض الجهات التي ستكشف عنها التحقيقات النهائية، وأن أفراد الشبكة لهم امتداد دولي يشمل أكثر من 5 دول، إلى جانب استعمال النصب والاحتيال خلال العديد من عملياتهم الإجرامية.
بعد استكمال إجراءات التحقيق، تم إنجاز ملفات قضائية للأشخاص المشتبه فيهم، وتم تقديمهم أمام الجهات القضائية، عن جرم إنشاء شبكة إجرامية دولية لغرض النصب والاحتيال، التزوير واستعمال المزور، انتحال هوية الغير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • ahmed

    هذا ألصحافي يتمسخر بعقولنا يتكلم عن عشرات ألليرات و عشرات دراهم ألمغبربية و بعض ألدينارات ياريت لو قمة بتحقيق تكشف فيه ألعصابات ألتي تهرب عشرات ملايين ألدولارات ألتي تهرب بواسطة عقود و مناقصات مشبوهة و كذلك مايهرب من أناس لايتم مراقبتهم في ألمطارات و ألطائرات ألخاصة يجب يأخ ألصحافي ألإحترافية في كشف حسابتهم ألخاصة سويسرا جزر ألكارايب و حتى ألعقارات ألضخمة كيف إستطاعوا شرائها في تركيا إسبانيا فرنسا ودبي أخي ألصحفي قليل من ألإحترافية

  • DJAMEL

    ادا كان الحساب البنكي بالعملة الاجنبية مرخص !!!!!!!!!! ' فهل هناك بديل او كيفية قانونية لتحويل الاموال الشخصية الى الخارج ' اكثر من القيمة المسموح بها 7600 اورو لشخص لم يعمل في مؤسسات الدولة ابدا ' يمتهن مهنة حرة ' موفي ضرائب شركته الخاصة ' موفي اشتراكاته التامينية كلها ' مؤدي زكاته ' ضد التشيبة TCHIPPA مليار في الساعة ' هل هناك حل قانوني ????????

  • mehdi

    الكل يعلم أن كثيرا هم الجزائريون، الذين يملكون عقارات و فنادق، تقدر بمليين الأورو و الدولار في دول أجنبية ، دون أن يكون لهم أي نشاط تجاري و غيره هناك.
    ترى كيف تم ذلك ؟
    و لماذا لا تتابعهم السلطات الجزائرية على خلفية تحويل العملة للخارج خارج القانون؟
    أم أن القانون يطبق إلا على الحوت الصغير ؟

  • ali

    هذا استحمار للشعب، هذه ليست مبالغ معتبره

  • Nounou suisse

    لي خاصو أورو في اروبا يعطيني فالبلاد ونعطيلو هنا بلا ما يريسكي

  • abdelo.

    عن استرجاع 653 مليون سنتيم و34340 أورو و12682 دولار و50 درهما مغربيا و50 دينارا تونسيا و10 ليرات تركية.
    هذا تمسخير 50 درهم و 50 دينار و 10 ليرات حكمتوهم و الملايير ماشفتوهمش ولا كنتم راقدين
    تمسخرو بالشعب