-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ثانوية بولاية برج بوعريريج تضع هذه الضوابط الأخلاقية للطلبة والطالبات!

نادية شريف
  • 5232
  • 5
ثانوية بولاية برج بوعريريج تضع هذه الضوابط الأخلاقية للطلبة والطالبات!

وضعت ثانوية بولاية برج بوعريريج، مجموعة من الضوابط الأخلاقية للطلبة والطالبات، بمناسبة الدخول الاجتماعي.

وجاء في تعليمة لثانوية هواري بومدين ببلدية اليشير إنه يمنع منعا باتا الدخول إلى حرم المؤسسة بقصة شعر غريبة تتنافى مع أخلاقيات التربىة والتعليم، مع إجبارية ارتداء المئزر طوال فترة الدراسة.

وأضافت إن السراويل الممزقة والقبعات ممنوعة على الذكور، والملابس الضيقة ومساحيق التجميل والإكسسوارات ممنوعة على الفتيات.

كما نبهت التعليمة بشأن إحضار واستعمال الهاتف المحمول داخل الحرم المدرسي.

هذه الأزياء والأشياء ممنوعة بمؤسسة تربوية بتيارت!

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مع الدخول المدرسي، تعليمة هامة لمؤسسة تربوية بولاية تيارت، مفادها منع التلاميذ من أزياء وأشياء معينة.

وجاء في التعليمة أنه يمنع على التلاميذ بمتوسطة زروقي الميلود ارتداء السراويل الممزقة  واللباس غير المحتشم، كما يمنع الدخول بدون مئزر. 

وأضافت التعليمة أنه يمنع دخول التلاميذ بالهاتف المحمول وبقصات الشعر الغريبة، ومساحيق التجميل، وأن تكون ملابسهم تتفق مع مقتضيات الوقار والحشمة.

وتفاعل الكثيرون مع المنشور، معتبرين المؤسسة التربوية المصدرة للتعليمة مثالا ينبغي أن تقتدي به كل المؤسسات لفرض الصرامة والانضباط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • the Right

    يجب اولا اخضاع المعلمين الى قانون متوافق مع التربية والتعليم لان فاقد الشيء لا يعطيه. فمثلا معلم يشرب الدخان امام التلاميذ يلبس سروال ممزق يحلق القزع و لا يصلي ولا يفقه في دينه الا كرة القدم ومعلمة ناثرة شعرها امام الملأ متجملة بالمساحيق لباسها كعارضة الازياء تغنجها مع المدير ولا تصلي ولا تفقه في دينها الا المسلسلات و الاغاني فكيف ننهض بمؤسساتنا التعليمية بدون تربية. " إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا "

  • ثانينه

    اجباريه المئزر للجميع خاصه في مؤسسه التعليم ضروري..اما فيما يتعلق بالامور الاخري الحلاقه....هدا يسمي تدخل في الحريه الفرديه وان هدا المدير يريد ان يفرض ما يراه هو صالحا في نظره علي الاخرين وهدا ايضا عمل تعسفي وسلطوي ومرفوض...

  • الحق مر

    الاستاذ والاستاذة اولى بتطبيق هذه التعليمة : ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • momouh mohamed

    انظروا الى ما وصلنا اليه نطلب من الفتيات ان يكونوا محتشمين اين الاباء اين الامهات اين الاخوة لك الله يا مجتمع

  • الحق احق ان يتبع،

    كان عليهم ان يبينوا ماهي الحلاقة الغير عادية. عن ابن عُمر رضي اللَّه عنهُما قَالَ: "نَهَى رسُولُ اللَّه ﷺ عنِ القَزعِ" متفق عَلَيْهِ. وعَنْهُ قَالَ: رَأى رَسُولُ اللَّه ﷺ صبِيًّا قَدْ حُلِقَ بعْضُ شَعْر رأسِهِ وتُرِكَ بعْضُهُ، فَنَهَاهَمْ عَنْ ذَلِكَ وَقَال: احْلِقُوهُ كُلَّهُ، أَوِ اتْرُكُوهُ كُلَّهُ. رواهُ أَبُو داود. القزع هو حلق بعض الرأس وترك بعضه، وهو أنواع. اما من حلق راسه تشبها بالكفار فهذا اعظم و يدخل في قوله صلى الله عليه و سلم «من تشبه بقوم فهو منهم».