-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنظم بالتعاون مع المقاطعة الإدارية "إيل دوفرونس"

ثمانية أفلام في الطبعة الثانية لـ “المواعيد السينمائية” بالجزائر

حسان مرابط
  • 216
  • 0
ثمانية أفلام في الطبعة الثانية لـ “المواعيد السينمائية” بالجزائر
ح.م

تنظم مؤسسة فنون وثقافة لولاية الجزائر، بالتعاون مع منطقة “إيل دوفرونس” أيام 13 و14 و15 ديسمبر الجاري، فعاليات الطبعة الثانية للمواعيد السينمائية، التي رأت النور في 2017 في إطار الشراكة المبرمة بين ولاية الجزائر والمقاطعة الإدارية “ايل دوفرونس”.
وتقدّم هذه التظاهرة التي تحتضنها قاعة “ابن خلدون” عديد الأفلام الجزائرية والفرنسية، وسط مشاركة مخرجين وممثلين من الجزائر وفرنسا، حيث سيلتقي الجمهور العاصمي مع 8 أفلام سينمائية منوعة بين الروائي الطويل والقصير، إلى جانب أفلام وثائقية عرضت على المستوى العالمي. وسيرفع ستار هذه الفعالية بعرض فيلمين طويلين “يوم زواج” للمخرج إلياس بلقدار و”عمر قاتلاتو” لمرزاق علواش الذي خضع لأحدث تقنيات السمعي البصري.
وتشارك في الطبعة الثانية عدة أسماء سينمائية من مخرجين وممثلين ساهموا في بعث روح جديدة للسينما الجزائرية.
ومن الأفلام التي سيتم عرضها طوال ثلاثة أيام نذكر فيلم “جانقو” لإتيان كومار، “باريس البيضاء” فيلم لليديا ترقي، “إلى آخر الزمان” لياسمين شويخ، “بيردس” فيلم وثائقي للمخرجة لويزة بسكري، “رجال وكباش” لكريم صياد، إلى جانب فيلما الافتتاح “عمر قاتلاتو” لعلواش و”زواج” لإلياس بلقدار. ويشار أنّ “الطبعة الثانية للمواعيد السينمائية” ستختتم بسهرة فنية للموسيقى الأندلسية تقدمها جمعية “الجزيرة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!