-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

جائزة الحريات الأربع من نصيب المستشارة الألمانية ميركل

جواهر الشروق
  • 1762
  • 26
جائزة الحريات الأربع من نصيب المستشارة الألمانية ميركل
ح.م

حصلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الخميس 21 أفريل على جائزة “الحريات الأربع” من طرف مؤسسة “روزفلت” الكائن مقرها بهولندا، وذلك بحضور الزوجين الملكيين.

ميركل كرمت بصفة خاصة عن دورها في أزمة الديون والأزمة الأوكرانية وكذلك أزمة اللجوء، وقد قالت في كلمتها بمناسبة تقليدها الجائزة، إن أزمة اللاجئين “مست القيم الأوربية بطريقة فريدة”، مرحبة بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الاتحاد الأوروبي وتركيا حول إعادة توطين اللاجئين.

وأضافت ميركل قائلة إن “العديد من الأشخاص فقدوا أرواحهم خلال محاولة الهروب، لأن الاتفاق بين الاتحاد الأوربي وتركيا لم يُعقد سريعًا بشكل كاف”، مشيرة أن الأهم هو استمرار جهود توزيع اللاجئين في أوروبا بشكل عادل، واتخاذ موقف مشترك حول طرق تهريب اللاجئين وأساليب إبعادهم.

للعلم يجري تقديم ميدالية “الحريات الأربع” كل عامين، عن طريق مؤسسة روزفلت ومقرها هولندا، ومعهد فرانكلين وإلينور روزفلت بمدينة نيويورك الأمريكية.

وتُمنح هذه الجائزة  لشخصيات أو منظمات، تكرس جهودها من أجل الدفاع عن الحريات الأربع،وتتمثل في حرية التعبيروالدين والتحرر من العوز والخوف التي صاغها الرئيس الأمريكي الأسبق فرانكلين روزفلت.

وكانت الجائزة قد منحت أيضا للرئيسين الأمريكيين السابقين جون كندي، وجيمي كارتر، ولرئيس جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
26
  • Anaya

    @أمينة،ما تخميش بزاف لأنه على حساب الكلام انقرضنا والسلام!

    @خويا صحيت ! لكن نوض تخدم على روحك! بركات تفنيين و ما تلقاش حجة ما خليتك والو هههه.يهمنا رأيك أيضا فأفدنا!

    @اميرة تباني وطنية و تحبي البلاد،الرياضة شئ جميل ،فيها صحة الابدان و العقل السليم في الجسم السليم !شكرا على المعلومة، انا حياتي كلها جري جري جري.......أكثر من الرياضة!

  • amira hamdi

    ملاحضة خارج هذا الموضوع بل نصيحة رائعة لكل المعلقات هناك حصة رياضية تبثها قناة الشروق بنة .لمن تريد لياقة بدنية و جسم في غاية الخفة و الرشاقة و تنشيط الدورة الدموية في الجسم ما عليها الا ان تشاهد هذه الحصة الرياضية و من يقوم بالحركات هو رياضي متمكن و حركات في قمة الروعة و تستطيعي ان تمارسي الحركات الرياضية في المنزل ولو بالبيجامة احسن من ان تذهبي للقاعات الرياضية و تخسرين مالك الرياضة عندك في المنزل .ادن حافضي على صحتك و جسمك .انا امارسها يوميا مع هده الحصة الرائعة.وشكرا المعديها.

  • بدون اسم

    صاحيتي انايا . رديتيني فنيان ماشي حق اعليك بصح نورمال مادمت تقومين بعمل احسن مني مشكورة ( برافو لقد احسنت الدفاع على وجهات نظرنا ) بصح انا مانيش أختك خوك .

  • Mariebataire

    اتعلمين بانا ليلي طرابلسي هي حطمت تونس- كذلك البوعزيزي اهين مرتين عندما كان حيا من طرف شرطية وميتا من طرف احد اشباه الحقوقيات التونسيات التي زعمت بان الشعب التونسي يدعي'' الله لا يرحمك يالبوعزيزي'' ولك ان تقارني بين الذهب والحديد.....سلام.

  • امينة

    صح اختي انايا عييت نخمم فيها مافهمتهاش ستنقرض بعد عشرات السنين !احنا كيف راح يصرالنا

  • amira hamdi

    لقد قلتي كلمة حق و كنت منصفة شكرا لك يا رقم 20 ANAYA ومن تكون مارين لوبان متطرفة لا تحب المسلمين ين الخ.لا احب التضليل او اخفاء الحقيقة احلم ان تكون بلادي مثل المانيا اواليبان و ان تكون بلد ديمقراطي متطور .و اتمنى ان يعم السلام في سوريا و مصر وان يكون رئيسها منتخب من طرف الشعب .

  • Anaya

    ان كانت ألمانيا أكبر قوة اقتصادية و صناعية ستنقرض بعد عشرات السنين فماذا عن الجزائر؟إفريقيا ؟وكل الدول السائرة في طريق النمو؟ على ماذا تستندين في قولك؟
    أما مارين لوبان فأنا أعارضها حتى ولو كانت على حق! !! قولي لي عن هذه الأخيرة انها مجردة من الإنسانيه أقول لك نعم، عنصرية و حقودة و ناقمة على كل المسلمين والعرب وكل الأجانب et tout ceux qui ne sont pas Français de souche

  • Anaya

    أما بالنسبة إلى رؤيتها في السوبر ماركت.فمعروف عنها أنها لا تحب le bling bling. وليست المرة الأولى التي ترى فيها تقضي حاجاتها في برلين وتشتري أثاث من ikea التي هي في متناول الجميع. انا لا أدافع عنها ولكن الحق يقال . هاته السيدة لها دكتوراه في الفيزياء و شهادات اخرى ولا أظنها فازت بثلاثة انتخابات بالتمثيل و التهريج. وعندما استقبلت اللاجئين فتحت النار على نفسها و لقيت اصطدامات مع معظم رؤساء أوروبا و حتى بعض الألمان؛ انا لا أشك في انسانيتها و نواياها الإنسانية ولا أظن ذلك مجرد تهريج!

  • Anaya

    صباح الخير س.س من بجاية. أنا امرأة؛ أردت منك توضيحا عن الجملة لأنها صدمتني نوعا ما وإن كانت لا تعنيني شخصيا. أعرف نساء حرمن من الأمومة لسبب أو لآخر وهن مثلا و قمة في الحنان والعطاء وحتى ميركل لم تختار هذا المصير (ولا أظن إمرأة تختار ذلك ولا تندم يوما )ولقد صرحت في مجلة عن هذا موضوع الاولاد :. "C'est une occasion qui ne s'est pas présentée. Je ne me plains pas de ce sort, mais ce n'était pas une décision de principe",
    يعني لم تقرر ذلك و كتب عليها ذلك، لم تشرح ذلك par dignité لكن لا يهم!

  • amira hamdi

    تنقرض او لا تنقرض المهم هي بلاد صناعي و بلد ديقراطي يحكمه القانون كذلك ميركل استقبلت اللاجئين السورين و طلبت تقسيمهم علر دول الغرب مناصفة عكس العرب تركوهم مشردين تائهين .ملاحضة اللغة الانجليزية احسن من الفرنسية.

  • s s bejaia

    عندما مات الاوروبيون بكت واكلت حيتان ابحر المتوسط الافارقة ولا زالت تاكلهم لم تنزعج كثيرا كما اضيف لمعلوماتكم ان الامة الالمانية هي اول لغة واول امة ستنقرض بعد عشرات السنوات يعني *ما فيش حاجة ببلاش كله بثمنه * ولا انكر اني اشارك مارين لوبان قولها ان اللاجئين سيكونون مثل عبيد روما لا اكثرولااقل تحياتي

  • s s bejaia

    صباح الخير
    Anaya / انا قصدت بكلامي ان انجيلا ميركل ومن معها من les donneures de lecons دائما يتحدثون عن *القيم الاوروبية وليس القيم العالمية اما بالنسبة لعلاقة ما تفعله بتجربة الامومة فقصدي انها ليست مثلا للعطاء ولن تكون وكل ما تفعله *مجرد تهريج *فقد وشهدت في سنوات خلت وهي تقف في السوبر ماركت تقوم بدفع مشترياتها دون حرسها الشخصي وانتشرت صورتها في كل وسائل الاعلام كقدوة ويبدو ان ذلك ساعدها كثيرا في انتخابها لعهدات مختلفة فهي تلعب كثيرا على المشاعر مثلها مثل موغريني عندما مات الاوروبيون بكت وحيو

  • Anaya

    مع ان تعليقك موجه ل mariebataire ; لفتت نظري جمله لم افهمها ؛يمكن أن تشرحي أكثر هاته الجمله:" أما بالنسبة للسيدة ميركل فأنا أعتقد أن من لم تذق طعم الأمومة فكلامه يوخذ مع كثير من الاحتراس "شكرا

  • س س بجاية

    بعد كل هذه الاشهر كلنا تغيرنا وتصرفاتنا *انا واقعية روز ماري والونشريسي واخرون غائبون لكن حاضرون لاسباب تخصهم * الاانت mariebataire يا سبحان الله الذي يغير وهو لايتغبر حقيقة انت اعجوبة الموقع
    اما بالنسبة للسيدة مركل فانا اعتقد ان من لم تذف طعم الامومة فكلامه يؤخذ مع كثير من الاحتراس مع التذكير بان الامة الالمانية ليست اي امة ولا الديموقراطية خصوصا ما تعلق بالتسيير الاداري لشؤون المواطنين الالمان بالدرجة الاولى يعني لا علاقة لنا بهم لا من قريب ولا من بعيد

  • Anaya

    لقيتها يا أخي نقاوسي :الذي يفكر في معنى أنايا، ينتقدني بأدب ويشكرني إن وجب ولا يسبني ابدا! لكنني لم اختر هذا الإسم لذلك ،بل لأنني أتحمل (j'assume)افكاري و مبادئي وأرائي أنايا وإن كانت لا تعجب البعض.ارضاء الناس غاية لا تدرك!

  • بدون اسم

    شكرا لأنايا تسمية أنايا جد محبوبة ( أختيار ذكي ) لما أنتقد أنايا معناها أنتقد ذاتي ولما أشكر أنايا كذلك ، كم أنت ذكية يانايا . إذا أنا أحب ذاتي فكريا. نقاوسي

  • بدون اسم

    يا خويا نقاوسي :أنا لا أحب المراوغة، ولا اتجنب المواجهة ،أجبت على رقم 6 و فقط، وعندما جاوبته لم يكن هناك تعليقك انت أصلا. وعندما قرأت تعليقك بعدها قلت في نفسي هو يعبر عن فكرتي بطريقة أخرى. فأنا قصدت أنه لا نستطيع المقارنة لأن سياستنا ليست نفس السياسة و نساؤنا لم تعطى لهن نفس الفرص ولم تتح لهن نفس الظروف فأنا معك في هذا اكيد.لم تفهم قصدي من تعليقي.... anaya

  • بدون اسم

    8 ( أنايا ) تستعمل اسلوب-المعنى اعليك والهدرة على جارك-تتكلم مع 6 وتجيب 4 و7 كعادتها تتجنب المواجهة المجانبية االخلاصة أنا اتكلم على الإنسان ككيان كلى متكامل لا كوضعية فرد في زمان ومكان معين، ميركل لو قدر لها بعد ولادتها أن تربت ودرست في دولة عربية أو إسلامية ناطقة بالعربية لكانت زوجة ثانية أو ثالثة وحتى رابعة لعربي او مسلم ملفوفة في جلباب وخمار كما هي عليه في أحسن الحالات بنت بلدها الحاجة الزهرة الألمانية الأصل المتزوجة بجزائري والمقيمة في ولاية بسكرة وربما أسوأ حالة وتصوروا ازبيدة العكس.نقاوس

  • Anaya

    لا يختلف اثنان في أن أنجيلا ميركل محنكة سياسيا وهي على رأس أكبر قوة اقتصادية عالمية لذلك أنا أظن أنه لا مجال للمقارنة هنا اطلاقا لأننا ببساطة:
    on ne peut pas comparer l'incomparable !
    ,ألمانيا بلد أوروبي قضى اشوااااااطا في الديموقراطية والجزائر ما زالت الديموقراطية فيها في المهد بعد مخاض عسير!
    قلوبنا تحب الجزائر و نريد أن نكون الافضل اكيد لكن الحقيقة غير ذلك و تجري الرياح بما لا تشتهي السفن!

  • بدون اسم

    لرقم 6 الع-متز:كلامك صادر عن قناعة أكيد إلا أن قناعتك بأن الكفاءة الفكرية لمايكل أفضل من زبيدة عسول وغيرها من الجزائريات كلام يفتقد إلى المنطق العقلاني، ذلك انه لو وفرت لزبيدة وغيرها نفس الظروف في نفس البئة ، تكون أفضل بكثير من مايكل وتاتشر وغيرهن وقد برهت جداتهن-الكاهنة فاطمة لا للة نسومر زيزة مسيكة وغيرهن -على ذلك في الوقت الذي كانت الأروبيات مستعبدات مثل الجزائريات حاليا بفعل تطبيق قواعد أنكحو ماطاب لكم.(يتطبع شبل الأسد يطبيعة الكلاب إن تربى في وسط كلابي غير أنه يبقى أسدا) نقاوسي ، ماشي حوحو

  • Mariebataire

    كلامي عن قناعة انا لست من ''حوحو يشكر روحو'' - اقول لكم بان المقارنة في الكفاءة وليس في الشكل فانتم لا ترون في المراة الا جمالها او قبحها-ميركل تحكم بلد التكنولوجليا بلد 85 مليون - اما ثرثراتنا واشباه الرجال السياسة عندنا لم يسطتعوا ان يوفروا حتي القمح و الحليب فمابالكم بالبرامج الاستراتجية كل مايهموهم (ويهموهن) هو ارضاء ( les vrais decideurs à la maison) وذلك بالسرقة ونهب مال العام (un voyage Alger-paris - Alger pour se coiffer - لا المكم - المثل يقول " دنيا طويلة والبغلة عثرة" سلام.

  • amira hamdi

    احب زوبيدة عسول و انجيلا ميركل لانها كفء وزد عن ذلك هي في بلاد ديمقراطي بلاد القانون و الصناعة ليس مثل البعض تذهب الى الزاويا لا اعرف ماذا بهن.و البعض يتلونون .تجدهم في مع او ضد او في الوسط او يشهرون الولاء ثم ينقلبون و البعض لما يحكم الميكروفون ويبدا يتكلم و يشعر وكلمات ليست كالكلمات يروي اشياء تدوخني تنسيني الحقيقة و الاغنيات .كم اتمنى ان ازور المانيا او بريطانيا لكن في نفس الوقت تبقى الجزائر رغم و رغم اجمل بلد ليس في المباني او المدن لا اتحدث عن ذلك بل سحرها ذرات هوائها وكانها حضن ام يحضننا.

  • بدون اسم

    زوبيدة عسول أحسن منها شكلا وموضوعا ( ماعندهاش ارجال كيما الألمانيين برك سي نو اتدير حرب وتقضي على كل دواعش العالم بالفكر والأخلاف يامغفل رقم واحححححححححححححححححححححححححححححححححححد اتطيحو ببنات ابلادكم الأفضل وتتملقون للغير الأسوأ .جنس غير عادي بصح مادام مسلم لايلام. نقاوسي باتنة

  • بدون اسم

    رقم 1 يا سيدي غير كون انت سبع وكولهم .قاعد مور الميكرو وتشقلل كي المدامة .

  • بدون اسم

    سبحان الله ، يخلق من الشبه اربعين ، نسخة طبق الأصل في كل شيء من زبيدة عسول ، فقط زبيدة اصغيرة أومسرارة عليها ، اتكون اختها من بابها . مسكين هاجر لألمانيا كيكان اصغير .

  • Mariebataire

    هذه انجيلا ميركل وليس اشباه النساء السياسة نوامات و مسلم و زوبيدة اللواتي لا يفقهن شيئ في السياسة.هناك الفرق بين الكفاءة (انجيلا ميركل) وثرثارات....