-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صنفت ضمن المئة الأحسن في تخصص الهندسة المدنية

جامعة سيدي بلعباس تفتك مكانة لها ضمن أكبر جامعات العالم

الشروق
  • 3623
  • 5
جامعة سيدي بلعباس تفتك مكانة لها ضمن أكبر جامعات العالم
أرشيف

حافظت جامعة جيلالي ليابس بسيدي بلعباس، على مكانتها ضمن التصنيف العالمي في تخصص الهندسة المدنية كجامعة مغاربية وإفريقية وحيدة، إلى جانب أكبر الجامعات الأمريكية والصينية والكندية.
التصنيف الذي تصدره شونغاي لسنة 2018 والمعروف بـ”أروو سابجكت”، والذي يصدر سنويا لأحسن الجامعات في التخصصات، صنف جامعة جيلالي ليابس ضمن المئة جامعة في تخصص الهندسة المدنية، بعد الاعتماد على منهجية شفافة ومعطيات علمية أكسبت هذا التصنيف مصداقية كبيرة في الأوساط العلمية، وجاءت المكانة التي افتكتها جامعة سيدي بلعباس، إلى جانب 32 جامعة أمريكية و11 جامعة صينية و10 جامعات كندية، كما احتلت من جهة أخرى مكانة ضمن 300 جامعة عالمية في تخصص علوم المادة، دون أن يشمل هذا التصنيف جامعات مغاربية أو إفريقية أخرى، ويرجع هذا التتويج بالدرجة الأولى إلى فرق الباحثين الشباب، الذين تمكنوا من إعطاء دفع لبحوثهم إلى المستوى العالمي، بفضل الإمكانيات التي توفرها الوصاية في سبيل ترقية البحث العلمي.
في سياق آخر، تم تصنيف كل من بن شهرة موفق وعبد الواحد تونسي، من بين أهم الباحثين في الهندسة والرياضيات لسنة 2017، من طرف “هاي سيتاد ريسارشرز”، وهي هيئة علمية ذات سمعة عالمية، تهتم بالباحثين الأكثر اعتماد كمرجع علمي، في البحوث من بين 21 تخصصا علميا، ويبقى الباحثان المذكوران الوحيدين على المستوى المغاربي اللذين تضمنت النشرية اسميهما.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • امازيغي زواف

    وكم جامعة عربية قبلكم حارزين غير الافرنكوافريقو متخلفين سواء كان تونس او المغرب رغم ان المغرب ابنائه لا يحتاجون احدث الكتب لهم مكتبة عالمية كل كتاب يخرج في يومه الا ويكون في المغرب اما انتم يا من تنتظرون فرنسا حتى تترجم لا اظن انكم احسن من مصر وقطر والامارات ولبنان وحتى جامعات العراق وفلسطين مستواها احسن بكثير من الجامعات المفرنسة المؤفرقة...

  • DocTeur

    les judeo chretiens croient savoir tout mais ne savent rien. l''être humain est composé de âme animal et esprit. si Dieu retire l'esprit l'individu ne sera que animal. Donc si Dieu retire ces esprits ceux qui croient avoir la possession de la science se voient en face d’étudiants sans pouvoir rien faire. Donc pas la peine de s'acharner contre les université algérienes en fraction de seconde sur la planete tout va basculer dans un sens ou dans un autre...

  • جيلالي بشار

    كجامعة مغاربية وإفريقية وحيدة، ، دون أن يشمل هذا التصنيف جامعات مغاربية أو إفريقية أخرى
    ويبقى الباحثان المذكوران الوحيدين على المستوى المغاربي اللذين تضمنت النشرية اسميهما...
    و تبقى هده أسباب التراوح في المكان وعدم التقدم للامام ...رانا ملاح خير من شي وحدين بعد
    واعلاش ما تشوفش ألي تكلاساو قدامك بغاو من افريقيا ولا من المغرب وتشوف واش وفرت الجيهات الوصية عليهم أو سهلت للطلبة الباحثين من امكانيات أو كيفاش اتشجع الباحثين ولا نقولوا كيما قال المثل السائر في تحطيم الهمم "واش ينفع واحد عندو جائزة نوبل في الفيزياء ."..

  • العباسي

    الف مبوروك

  • جزائرنا

    مبروك على الباحثين وعلى الجامعة لكن بأي لغة يدرس هذا الإختصاص في جامعة سيدي بلعباس هل باللغة الحية أم باللغة الميتة