-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

جريمة في حق الإسلام

حسين لقرع
  • 4065
  • 20
جريمة في حق الإسلام

مع بداية وصول قوات أمريكية وأوربية إلى نيجيريا، وعرض الصهاينة “خدماتهم” لتحرير 223 فتاة اختطفتهن جماعة “بوكو حرام” في أفريل الماضي، يتبيّن حجم الضرر الذي باتت تلحقه الجماعاتُ الإسلامية المتشددة بأوطانها وبمختلف البلدان الإسلامية.

“القاعدة” تسبّبت في الاحتلال الأمريكي لأفغانستان في أكتوبر 2011 من خلال قيامها بتفجيرات 11 سبتمبر، وفرعُها في الساحل جلب الفرنسيين إلى شمال مالي بعد شروعه في الزحف على باماكو، وبعض الجماعات الإسلامية في ليبيا تتجه بدورها إلى جلب قوات أمريكية وغربية إلى بلدها بعد أن أمعنت في اختطاف الأجانب والسيطرة على آبار النفط، وجماعة “بوكو حرام” بنيجيريا تقوم باختطاف مئات الفتيات من مدارسهن وتهدد ببيعهن في سوق النخاسة في بلدان مجاورة بأسعار لا تتجاوز 12 دولارا، فلا تجني من هذه الجريمة سوى جلب قواتٍ أجنبية إلى بلدها، وبعد هذا كله يسارع الكثيرون إلى اتهام الغرب بـ”التآمر” والسعي إلى غزو البلدان الإسلامية للسيطرة على منابع النفط ومناجم اليورانيوم، ولا يسارع إلى إدانة من يقوم بجلبه إليها وتوفير شتى الذرائع والمبرّرات له، بل إن بعض المتعصّبين أخذتهم العزة بالإثم فلم يتوانوا عن التماس الأعذار لـ”بوكو حرام” وتبرير جريمة اختطاف الفتيات واسترقاقهن في القرن الواحد والعشرين وإساءتها إلى الإسلام، من خلال التركيز على تضخيم الغرب لهذه الجريمة والسكوت في المقابل عن جرائم الإبادة الجماعية التي تُرتكب ضد المسلمين في إفريقيا الوسطى، فضلاً عن المذابح الكثيرة في حق مسلمين آخرين في بورما وغزة وأفغانستان… ومناطق أخرى عديدة، وهي في الواقع كلمة حق أريد بها باطل.

صحيحٌ أن الغرب عوّدنا منذ عقود طويلة على الكيل بمكيالين حينما يتعلق الأمرُ بالمسلمين، ولكن لماذا يقوم بعضُ المسلمين بتوفير الذرائع له لغزو أوطاننا ونهب خيراتها واستعباد إخواننا ردحاً من الزمن؟ ما الذي ستجنيه “بوكو حرام” من اختطاف مجموعة طالبات والتهديد ببيعهن كالإماء وتحدي العالم كله الذي حرّم الرقّ والعبودية؟ وما هو حجمُ خسارة أمريكا في 11 سبتمبر 2001 مقارنة بما خسرته أفغانستان منذ أكتوبر 2001 إلى حدّ الساعة؟

والمصيبة أن “بوكو حرام” لم تكتفِ بالادّعاء أن “التعليم الغربي حرام”، وهو الذي أوجد هذه الثورة التيكنولوجية الرهيبة التي ينعم بها العالمُ أجمع، ومنهم أعضاء الجماعة أنفسهم، بل واعتبروا جريمة استرقاق الحرائر والعزم على بيعهن كالإماء “موافِقة للشريعة الإسلامية؟” دون أن تشعر بأنها بذلك تسيىء إلى الدين الحنيف إساءة عظيمة وتمنح مبررا لليمين المتطرف في الغرب للإمعان في تشويهه والتحامل عليه، فضلاً عن تغذية “الإسلاموفوبيا” وإلحاق المزيد من الأضرار بالمسلمين المضطَهدين أصلاً في الغرب.

لقد أحسن الاتحادُ العالمي لعلماء المسلمين والأزهر والمئات من علماء الأمة وفقهائها بإدانة هذه الجريمة، والتشديد على أن من قام بها هم قلة من المتعصبين الذين فهموا الإسلامَ فهما قاصرا وأوّلوه بما يخدم قناعاتهم المنحرفة وشذوذهم الفكري وتوجّهاتهم الدموية. هذه الجماعات المتطرفة نسفت كل الجهود التي يقوم بها العلماءُ والدعاة للرد على حملات تشويه الإسلام وإظهار صورته الناصعة في العالم كدين للسلم والرحمة والموعظة الحسنة والجدال بالتي هي أحسن، بعد أن أصبحت تقدّم للأعداء كل يوم المزيدَ من المبررات والحجج للطعن فيه وتنفير شعوب العالم منه.

 

لا جدالَ اليوم أن بعض أتباع الإسلام قد أصبحوا أخطر عليه من أعدائه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • محمد

    وإن كنا لا ننتظر الخير من الأفارقة لأنهم أجهل منا بالإسلام، لكن المشكل ليس في جهل تلك الجماعة بالإسلام، فما قاموا به ليس سوى رد فعل على من ربطوا العلم بالكفر الذي يدرسونه لأبناء الناس لسلخهم من جذورهم ويربطون كفرهم الغربي في خبث بالحضارة والتكنولوجيا.
    المسلمون في تاريخهم لم يكونوا يعلّمون أولاد النصارى القرآن ولا يكرهونهم على الإسلام، واليوم تفرض الدولة العلمانية كفر الغرب على أبنائها.

  • بدون اسم

    و أنت بالطبع الوحيد من فهم جماعة بوكو حرام.

  • مواطن

    من أعطاك الحق في تكفير الناس والحكم عليهم بأنهم ملحدون لمجرد أنهم رفضوا الإساءة إلى الإسلام باسترقاق الحرائر وبيعهن كالإماء؟ يفعل الجاهل بدينه ما لا يفعله به العدو.

  • زياد

    الجريمه هي تبريرك للمجرم الأمريكي الإعتداء على أفغانستان وقتل الألاف من العزل ومسانده العملاء خونه الشعوب
    ثانيا أنت تساير الإعلام العالمي المستغرب في توصيف القضيه بعيدا عن الإنصاف فهل سألت أولا عن المختطفين من النساء والرجال عند الطرف التاني أم أنك تبكي عمن فقئت عينه وتتعامى عمن فقئت عيناه
    وأخيرا ليست بوكوحرام كما ينعتها أعداؤها ولكن لها اسمها

  • ابو الخباب

    جماعة بوكو حرام هي من فهمت الاسلام الحقيقي على اصوله وهي تتبنى اليوم احياء السنة النبوية المطهرة بالغزو واسترقاق الجواري من الكفار وان كنت يا حضرة ما تسمى نفسك كاتبا تخجل من دينك فنحن لا نخجل بل نفتخر بديننا الذي حلل لنا ما ترونه انتم يا معاشر الملحدين والمنحلين والعلمانيين خرقا لحقوق الانسان

  • الجزائري

    أصبح بعض أهل الاسلام يسيؤون الى ديننا الحنيف و الى تاريخنا الحافل بالامجاد و دلك باللجوء الى ما يسمونه الجهاد ضد الانظمة و ضد الغرب المستدمر دون معرفة أحكام الدين و الفقه الاسلامي في هده المسائل الخطيرة و المصيرية التي جاءت بالويل على الدول الاسلامية.
    و كان من الأحرى أولا التفقه في الدين و العلم ثم الدعوة الى الله بالحسنى سواء في بلداننا او خارجها و سترون كم ستكون النتائج رائعة ترضى الله تعالى و رسوله.

  • عبدالحميد

    الصورة واضحة لمن لا نظارة له.

    جماعة بوكو حرام و غيرها هي صناعة غربية بامتياز كما هو الحال مع من يقومون بنفس الشيء في مالي عدة مناطق أخرى, اصطنعهم الغرب ليبرر تواجده في تلك المناطق الإستراتيجية من كل النواحي و على رئسها المال و الأعمال و ما تسابق البلدان التي ذكرت في المقال لدليل على ما أقوله.

    هذا كل ما في الأمر, لا هي نزاعات عرقية و لا دينية ولا شيء أخر, هم أناس جهلة كفرة مدفوعين للقيام بأي شيء يطلب منهم سواء مباشرة أو بنغزهم كالبهائم.
    فماذا أعددنا نحن المسلمين من قوة و من رباط الخيل ؟

  • سامي

    يا معشر المنصفين من القراء اقرأو كتاب جماعة واحدة لا جماعات و صراط واحد لا عشرات للشيخ الدكتور ربيع بن هادي المدخلي.. و بعض الناس يغضب اذا انتقد الشيخ بعض الجماعات او الدعات نعم يغضب و يقول متشدد و لم يترك احا الا و تكلم في . نعم نقول لك انظر ما تفعله هذه الجماعات المنحرفة على السنة من استفزاز الغرب القوي ماديا و اعطائه الاعذار لتدمير المسلمين الضعفاء ماديا و تدينا .. تفعل هذه الجماعات بالمسلمين ما لا يفعله العدو بعدوه تدمر الجيوش المسلمة و تستجلب الاعداء الى ديار المسلمين نعم هم المرض البعدعة

  • سامي

    ان الدين عند الله الاسلام و الاسلام هو الوحي الذي أنزله اله رب العالمين على نبيه محمد صلى الله عليهوسلم القران و السنة و يلحق ذلك تطبيق الصحابة لهاذا الوحي المعصوم

  • بدون اسم

    يبدو أنك من الذين ينتسبون للسلفية وهم أبعد ما يكون عن فهم السلف ...
    فأتباع المدخلي يلحسون أحذية السلاطين ويطيعون الحاكم وإن كان علمانيا
    قال أحد المنتسبين للسلفية في مصر :
    لو أخرجت لنا هذه الإنتخابات البابا شنودة لأصبح وليا شرعيا لنا ولسمعنا وأطعنا
    وقال أن حسني مبارك من حقه تزوير الإنتخابات وهو واجب شرعي

    الله يهدينا ويهديكم يا مرجئة، لا تعبدوا الرجال واهتموا بالتوحيد تفلحوا

  • insan

    "متى إستعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا" كان الأحري ببوكو حرام هذه أن توجه اهتمامها لقضايا أخرى مهمة و خطيرة يعاني فيها إخوانهم في عدة اماكن بذل إختطاف طالبات علم أغلبهنّ مسلمات . فهذا ضعف و تخلّف و جهل لأحكام الإسلام . ربي يهدي الجميع ,آمين.

  • التوحيد أولا

    / / / / / / / / / / / / / / / / / / / /

    طفل يهودي قال لطفل فلسطيني :
    أبي قال لي أنك إرهابي وحقير وجاهل و و و و .....

    فقال الطفل الفلسطيني للطفل اليهودي ك
    أبي لم يقل لي عنك أي شيء . . . لأن أباك قتل أبي عندما كنت رضيعا

    هذا المثال يلخص زاوية من المسرحية الإعلامية التي تجري اليوم وإن كنت لا أساند الذين يحملون السلاح ولا مساندي الأنظمة العلمانية، لكن الواقع يؤكد أن الإعلام الغربي والعربي يضخم بعض الأحداث ويخرج لنا أخبارا ومقالات حتى ترسخ في أذهان الناس أن الإسلام إرهاب
    والنتيجة فوز العلمانية

  • طاقيني

    حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم يا خوارج العصر... كان من المفروض ان نعود إلى ما قاله علماؤنا اهل السنة و الجماعة في الاخوان و القطبيين التكفريين و من على شاكلتهم ، لقد جروا على بلادنا و على المسلمين الويلات من فهمهم الخاطئ للاسلام و نقول بعون الله : يا زعماء العالم الاسلامي إحذروا الاخوان و فكر حسن البنا و أتباعه فوالله ما إنتكست الامة إلا من فكرهم النتن المتعفن و لا يزال يسقط في الحمأة حتى يجتث من فوق الارض . يا حكامنا لا تأمنوا جانب الحزبيين و التكفريين فإنهم خوارج العصر و مدمروا الشعوب

  • جزائري معتز بدينه

    لا يا أستاذ، ليست كلمة حق أريد بها باطل، الغرب منافق وكان سيوجِدُ مسوغات شتى لغزو البلدان الإسلامية لو لم تكن القاعدة موجودة، والسؤال في الحقيقة مشروع، وهو:
    لماذا قتل المسلمين بالعشرات الآلاف في بورما وإفريقيا الوسطى وغيرهما لا يستوجب منهم حملة على الأقل مسواية لحملتهم هذه؟ لماذا لا يستوجب عليهم غزو تلك البلدان؟
    سؤال وجيه جدا، بل مشروع جدا!!!
    قال الله تعالى: (ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا)

  • بدون اسم

    ألا يزال هنالك من يصدق فعلا بأن القاعدة هي من قامت بأحداث الحادي عشر من سبتمبر؟

    يبدو أنه لا يزال من "يمن بالغولة"...

  • بدون اسم

    عن اي(الاسلام تعني)يا سي حسين؟
    اسلام الشعب..ام اسلام الدول....مع ان الشعب امسى شعوبا.فاسلام الشعب الجزائري يختلف عن اسلام مصر.واسلام دويلات الخليج يختلف عن اسلام السودان...وكذلك اسلام نظام السعودية يختلف عن اسلام موريتانيا.واسلام النظام العراقي يختلف عن اسلام النظام البحريني...فعن اي اسلام تعني او تتحدث..ما اكثر (الاديان الاسلامية)على حد تعبير الشعب العربي.

  • بدون اسم

    ...مهما شرحت واولت وفصلت فالسبب لكل ماوقع ويقع تتحمله الانظمة تجاه هؤلاءالاسلاميين(معتدلين كانوا ام متشددين كماتتهمونهم)..ترى من تتهم او تحمله المسؤولية عن الابادة الجماعية الذي يعانيه مسلموا العالم سواءفي آسيا أوافريقيا او حتى في بعض دول امريكاالجنوبية..هل الجماعات الاسلامية(المتشددة)السبب في تقتيل وسلخ وجز اعناق مسلمي افريقياالوسطى مثلا.اوليس مايعانيه مسلمي افريقياالوسطى من الارهاب.بل العن من الارهاب.ولماذالم نسمع اونقرأتنديدااو استنكارالهذاالارهاب الذي يقوم به مسيحيوافريقياالوسطى ضدمسلميها؟

  • احمد

    بارك الله فيك اخي في هذا التحليل الواقعي و اقول بان الجماعات التي تمارس الارهاب باسم الدين هم عبارك عن جماعات اجرامية و صعاليك همها الاساءة اليه بل هم اشد خطرا على الاسلام من الغرب من يوم ظهور ما يسمى بالقاعدة اصبحت الدول الايلامية مستهدفة منهم قبل العدو و عليه الخلاصة هي اما انهم مرتزقة من طرف اعداء الأمة او هم عبارة عن جهلة و متخلفون .

  • بدون اسم

    نعم القاعدة غلت في كثير من المسائل، وأخطأت أخطاء قاتلة، ولكن رفض المقارنة بين أخطائها وجرائم الصليبيين هو الخلل الذي لم تستطع أن تبرره إلا بقولك أن هذا كيل بمكيالين؟؟؟.
    عجيب أمرك عندما تجعل القاعدة سببا في احتلال بلدان المسلمين، وأنت الذي تعلم أن الغرب كان سيصطنع المبررات لاحتلال تلك البلدان ولو لم توجد القاعدة؟.
    هل نسيت حادثة المروحة التي كانت سببا في احتلال الجزائر؟.

  • ناصر

    خربت العقول بافكار و اذكار .. لتواصل الاجساد في تخريب الاوطان ..