-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

”جمال المكسيك” محور أبوب مفتوحة بالجزائر العاصمة

الشروق أونلاين
  • 2358
  • 0
”جمال المكسيك” محور أبوب مفتوحة بالجزائر العاصمة

شكل ثراء وتنوع الثقافة المكسيكية محور أبواب مفتوحة نظمت اليوم السبت بمعهد الآداب واللغات للجزائر العاصمة حول “جمال المكسيك”.وحسب المنظمين فان هذه التظاهرة الثقافية التي نظمها النادي العلمي والثقافي واللساني “لوبوليغلوت” (متعدد اللغات) للمعهد بمساهمة مسؤولين من جامعة الجزائر وسفارة المكسيك تهدف الى التعريف بشكل أكبر بالثقافة المكسيكية, حيث أكد المسؤول بالسفارة أن “المكسيك يهدف الى التعريف بنفسه عبر العالم بشكل أكبر على الصعيد الثقافي والسياحي والتجاري”.

يتضمن المعرض ملصقات تعكس جمال المناظر الطبيعية والمواقع والمعالم القديمة وكذا صورا فوتوغرافية تبرز جمال العاصمة مكسيكو وبورتريهات لثلاثة مكسيكيين حائزين على جائزة نوبل وهم ألفونسو غارسييا روبليس الحائز على نوبل للسلام (1982) وأوكتافيو باس الحائز على نوبل للآداب (1990) وماريو مولينا الحائز على نوبل للكيمياء (1995).

شكلت هذه التظاهرة بالنسبة لطلاب المعهد والمدعويين فرصة سانحة لتكوين فكرة حول الفنون التشكيلية المكسيكية من خلال لوحات للفنانين كارلوس خورادو وخايمي مخيا سربين ورفائي ثابيدا غونسالس والهديل.

كما تسنى للجمهور الاطلاع على مقطعين من المخطوطات الازتيكية والعديد من التحف والتماثيل المستوحاة من الحضارة الازتيكية وحضارة المايا.

وتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية التي تم افتتاحها بحضور ممثل جامعة الجزائر وسفير المكسيك بالجزائر ايدواردو رولدان عرض شريطين وثائقيين.

وأج/ الشروق

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!