-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وعد‭ ‬قادري‭ ‬وصوالح‭ ‬بالعضوية‭ ‬في‭ ‬حزبه‭ ‬الجديد‭ ‬كمؤسسين

جناح يونسي يتهم جاب الله بتدبير الهجوم على مقر حركة الإصلاح

الشروق أونلاين
  • 9222
  • 18
جناح يونسي يتهم جاب الله بتدبير الهجوم على مقر حركة الإصلاح

اتهم النائب رشيد يايسي، عضو المكتب الوطني لحركة الإصلاح، عبد الله جاب الله، رئيس جبهة العدالة والتنمية غير المعتمد، بالوقوف وراء الأحداث، التي شهدها المقر الوطني للحركة مطلع الأسبوع الجاري ببلوزداد، وحمّله مسؤولية “المؤامرة” التي تستهدف الحزب.

  • وقال رشيد يايسي، النائب عن ولاية قسنطينة: “لدينا أدلة ووقائع جلسات تؤكد بأن الطرف الآخر ممثلا في جمال صوالح وميلود قادري، طلبا من جاب الله قبول انضمامهم لحزبه الجديد كأعضاء مؤسسين لاعتبارات تحركها الدوافع الانتخابية، غير أنه اشترط عليهم العمل من أجل استرجاع‭ ‬حركة‭ ‬الإصلاح‭ ‬من‭ ‬خصومهم‭ ‬لقبول‭ ‬الطلب‮”‬‭.‬
  • وأوضح يايسي أن حرص جاب الله، على توظيف الموالين له من أجل استرجاع حركة الإصلاح من أيدي خصومه، نابع من خوفه من عدم حصول “جبهة العدالة والتنمية” على الاعتماد من وزارة الداخلية، وبالتالي إمكانية توظيف حزبه السابق، في الاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها الانتخابات‭ ‬التشريعية‭ ‬الربيع‭ ‬المقبل‭.‬
  • وذكر المتحدث في اتصال مع “الشروق” أن ما وصفها “مؤامرة” رئيس جبهة العدالة والتنمية غير المعتمد ضد حزبه، بدأت قبل أزيد من عام، عندما حاول جمال صوالح، الهروب بالحركة، وفرض عودة جاب الله بقرارات من خارج مؤسسات الحزب، متحديا إٍرادة القيادة والمناضلين، وكذا قرار‭ ‬العدالة‭ ‬الصادر‭ ‬بحق‭ ‬جاب‭ ‬الله،‭ ‬وكشف‭ ‬بالمناسبة‭ ‬عن‭ ‬حرمانهم‭ ‬من‭ ‬التغطية‭ ‬الإعلامية‭ ‬للتلفزيون،‭ ‬بتوجيهات‭ ‬من‭ ‬وزير‭ ‬الداخلية‭. ‬‮  ‬
  • وتابع يايسي: “لما فشلت مساعي لمّ الشمل العام المنصرم، برفضنا عودة جاب الله للحركة، قام الطرف الآخر، (يقصد جمال صوالح وميلود قادري) بمحاولة السطو على مؤسسات الحركة، وأصدروا قرارات خارج القانون، فصلوا بموجبها العديد من أبناء الحركة، ولما تصدينا لهم وفق ما تنص‭ ‬عليه‭ ‬القوانين،‭ ‬خططوا‭ ‬ونفذوا‭ ‬الهجوم‭ ‬على‭ ‬مقر‭ ‬الحركة‭ ‬للسيطرة‭ ‬عليها‭ ‬بالقوة‮”‬‭. ‬
  • من جهته، نفى لخضر بن خلاف، القيادي في جبهة العدالة والتنمية، “جملة وتفصيلا” تورط رئيس حزبه، عبد الله جاب الله، في الأحداث التي شهدها مقر حركة الإصلاح، كما شجب الطريقة التي تمت بها معالجة الخلاف السياسي على رأس أي حزب مهما كانت تسميته.
  • وقال بن خلاف: “لا علاقة لنا بالموضوع، لا من قريب ولا من بعيد، والسعي لإقحامنا في هذه القضية، محاولة للتنصل من مسؤولية العملية الإجرامية”، مشيرا إلى أن “المعركة الديمقراطية بالخناجر، التي شهدها مقر الإصلاح سابقة خطيرة في العمل السياسي، واعتداء صارخ على قوانين‭ ‬الدولة،‭ ‬التي‭ ‬يجب‭ ‬أن‭ ‬تأخذ‭ ‬مجراها‮”‬‭.‬
  • وتابع بن خلاف: “لقد تركنا لهم كل شيء، ونحن الآن بصدد تأسيس حزب جديد، وملفه على مستوى وزارة الداخلية، ومن غير المعقول أن ندخل في متاهات نحن في غنى عنها”، مضيفا: “حزبنا الجديد مفتوح لكل الجزائريين الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية، وخاصة أولئك الذين لم يسيئوا‭ ‬لحركة‭ ‬الإصلاح‭ ‬ومؤسساتها،‭ ‬باستثناء‭ ‬رؤوس‭ ‬الفتنة‮”‬،‭ ‬في‭ ‬إشارة‭ ‬إلى‭ ‬جهيد‭ ‬يونسي‭ ‬وحملاوي‭ ‬عكوشي‭.‬
    أضف تعليقك

    جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

    لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
    التعليقات
    18
    • ن-م

      يا رقم 04 ما دخل الشيخ فى الموضوع

    • سوسو

      ههههههههههههههههههههههههههه

    • شوشناق

      ان كانت الحركات الاسلامية لا تقتل الابرياء ولا تكفر الناس فماذا تفعل اذن .
      الاحزاب الاسلامية في الجزائر وفي العالم العربي عبارة عن بؤر للفتنة همها الوحيد هو السلطة ولا شيء غيرها .
      العنف في التعبير هو طبيعة الاسلاميين اينما وجدوا فلا تستغربوا من احداث هذا الحزب الاسلامي.

    • دكاني

      كي سيدي كي جواد.

    • علي

      - أرنب 2009 صرح بأن الذين رفضهم الحزب الجديد - العدالة والتنمية - هم من تحرشوا علينا، واليوم يناقض نفسه ويدعي من أن الحزب الجديد هو الذي وراء التحرش، وعلى هذا الحال فمن نصدق.

    • عبد القادر كرميش من جيش التّحرير

      بسم الله الرحمن الرحيم
      معظم النّظم في الوطن العربي هي منزوعة الأخلاق فهي تبزنس في السّياسة على شكل عصابات عندها الغاية تبرّر الوسيلة لا تهمّها رفاهية الشّعوب ولا يهمّها إخراجها من الحقرة والتّهميش ولا يهمّها فساد القيم والأخلاق جملة بقدر ما يهمّها الكرسي والقتل والقتال في سبيله ماآستطاعت وفي هذه الحالة يباح الفقه ويفتي به كلّ من هبّ ودبّ وتتلى آيات القرآن بالمعكوس في الفهم وفي غير ما أنزلت فيه ،فالسّياسة جملة في العالم العربي شطرنج لا قواعد أخلاقية لها وحتّى في الإنتفاضات المفتعلة من الغرب .

    • noureddine.ain charchar

      اخواني من منكم سمع هده الاغنية لشاب شعب فاقو ياقول فيها سياسة المصلاح يصلاح يا الجزائر شعب وينك رايح ..انا اقول لي هدا اسمو شيخ لوسي دير كعلا تديب في رسك كيما تاع الحاج عيسى ننتخبك

    • MESSAOUD

      شكرا لصاحب المقال رقم 1
      الله ماجعل كيدهم في اولادهم باش يحسو باولاد الشعب

    • محمد الأمين

      كلام مقاهي

    • مولود

      لا خير في كثير ممن ينسبون أنفسهم الى الإسلام و هو منهم برئ.آن الأوان ليأخذ الشباب المخلص و الواعي مكانته ليحدث التغيير.

    • malik

      هاذو بيناتهم دارو هكذا .. مالا غدوا كي يحكمو الشعب واش يديرو؟؟؟؟

    • abderrahim

      نعيش حالة فراغ رهيب احزاب على شاكلة عصابات اراضي فلاحية زرعت بنايات التنازل عن املاك الدولة بالدينار الرمزي عمارات منجزة لا يسكنها الفقراء مصانع لا تنتج قطاع خاص(اقطاعي) بدون نقابات افارقة يتجولون بدون وثائق و يجبر الجزائري على استعراض وثائق مسؤولون كبار بجنسيات مزدوجة املاك الدولة مشاعة انهب لا من يحاسب نضام المحاصصة في الانتخابات رياضيا يصبح احتمال نجاح المراة 65%

    • عبدالحفيظ

      أسباب فشلكم في التسيير ترجعونها إلى الطرف الآخر . اعترفوا مرة واحدة بأنكم لستم أهلا للسياسة.

    • محمد

      يا أيها المرشح الأسبق للرئاسيات ، لقد سقط القناع عن القناع ، عجبا دكتور في الجامعة يتصرف ذلك التصرف غير الحضاري ، يلام عليه شخص عادي ، فما بالك بدكتور ترشح سابقا للرئاسيات ، فكيف كان سيكون مصير الشعب الجزائري لو فاز بالإنتخابات ، إن بعض 'رجال التيار الإسلامي' في الجزائر ظهروا على حقيقتهم وشوهو قيمة الدين الحنيف ، إذا كان الأمر هكذا فمن الأحسن أن يمنع أي قيادي في أي حزب التحدث عن الدين والأخلاق ، وأنا مع فكرة تجريد الأحزاب من التحدث بالدين وعن الدين ، حتى لا يشوه وحتى يبقى في مكانته السامية.

    • امين

      اتق الله يا جاب الله اين اخلاق الاسلاميين

    • كريم

      كيف تصان وتحترم حقوق الناس بمثل هاؤلاء

    • SALAH

      DJABALLAH C UN HOMME HONNETE ET CORRECTE
      QUI ONT FAIT LA BAGARE C DES VOYOUS NI PLUS NI MOIN

    • جلول السطايفي

      مهما كانت هوية المجرمين.. فهي تنتمي إلى الأطياف السياسية في جزائر 2011 السياسيين الذين لا يحسنون إلا السطو أو بالأحرى التنكاز كالقردة على الشجرة المثمرة...سوف تنتهي ثمار الشجرة يوما و نجوع ثم نندم لأننا لم نغرس أشجار، الكل يأكل و لا أحد يغرس.. الكل مجرم... أين القاضي..؟ لا بأس سنستورد واحد.