-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رحيل مستأصل "الجيا" ومؤسس "الدفاع الذاتي"

جنازة مهيبة للجنرال الراحل شريف فضيل

الشروق أونلاين
  • 24241
  • 0
جنازة مهيبة للجنرال الراحل شريف فضيل
اللواء ابراهيم فضيل شريف رحمه الله

شيعت أمس، بمقبرة لرهاط بولاية تيبازة، جنازة الفقيد الجنرال المتقاعد فضيل شريف، قائد الناحية العسكرية الأولى سابقا، وسط إجراءات أمنية مشددة فرضت على حي بن احمد الذي يقيم فيه الفقيد، بحضور عدد من الشخصيات العسكرية، وشقيق رئيس الجمهورية ومستشاره، اضافة إلى شخصيات سياسية، أمثال رئيس المجلس الشعبي الوطني السابق كريم يونس.

  • هذا، ونقلت جثة المرحوم من حيه المتواضع ببلدية لرهاط إلى مثواه الأخير بمقبرة البلدية، وقد توفي الجنرال أمس، بالمستشفى العسكري عين النعجة، ثم نقل إلى منزله. وما يشد الانتباه أيضا، أن الحي الذي يقطن فيه المرحوم فضيل شريف عبارة عن حي قديم توجد به سكنات جد متواضعة..
  • وفي الإطار نفسه ذكر شقيق المرحوم أنه أوصى بأن يدفن بمقبرة لرهاط التي أشرف شخصيا على ترميمها وهي الوصية (الترميمات) التي طلب فضيل شريف بمواصلتها بعد موته.
  • ولد الفقيد بمدينة لرهاط سنة 1943، وبعد وفاة والده انتقل إلى العاصمة لمواصلة دراسته، وانضم الى الحركة الوطنية رفقة صديق له من مدينة فوكة، هذا الأخير استشهد بالقبة بالعاصمة، ما جعل المرحوم يلتحق بصفوف الثورة بالجبال، خوفا من إلقاء القبض عليه. كما للفقيد ثلاثة أبناء، ابن متخصص في الاتصالات ويملك شركة اتصال، وبنتان إحداهما باحثة ومقيمة بكندا، والثانية مهندسة دولة في الإعلام الآلي مقيمة بباريس.
  • تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الوطني أقامت تأبينا للفقيد بمستشفى عين النعجة العسكري، حضره كبار الشخصيات.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!