-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ألغى المرسوم التنفيذي المثير للجدل في عهد قيدوم

جيار يقرر عدم تحديد العهد الرئاسية بالاتحادات الرياضية

الشروق أونلاين
  • 2399
  • 3
جيار يقرر عدم تحديد العهد الرئاسية بالاتحادات الرياضية

أعلن أول أمس، وزير الشباب والرياضة الهاشمي جيار من قسنطينة رسميا عن إسقاط شرط تحديد العهد الرئاسية لرؤساء مختلف الاتحادات الرياضية في عهدة واحدة من أربع سنوات، كما تضمنه في وقت سابق المرسوم التنفيذي الذي أقرته الحكومة في عهد الوزير السابق يحيى قيدوم تحت رقم 405/05، والذي أثار الكثير من الجدل خاصة مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إلى درجة أنها بلغت مكاتب الاتحاد الدولي لكرة القدم بسويسرا وكادت تتسبب في تجميد نشاط كرة القدم الجزائرية آنذاك.

  • وكان المرسوم التنفيذي 405/05 يتضمن أيضا شرطا يتيح لوزارة الشباب والرياضة تعيين 30 بالمئة من أعضاء الجمعية العامة للاتحادات الرياضية، وهو ما اعتبره مسؤولوها تدخلا صريحا في شؤونها يتعارض مع القوانين العامة لمختلف الاتحادات الدولية.
  • وبهذا القرار، يكون جيّار قد وضع حدا لحالة الترقب التي عرفتها مختلف الاتحادات الرياضية الوطنية منذ انفجار هذه القضية، كما سيتيح لبعض رؤساء الاتحادات الترشح لعهدة أولمبية أخرى، على غرار رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة الترشح لعهدة أولمبية أخرى عقب نهاية عهدته الرسمية بداية العام المقبل، في الوقت الذي كان لا يحق له ذلك بعد قبل التصريح الأخير لوزير الشباب والرياضة.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • بن بلة

    ندعوا السيد الوزير الي تصحيح كل الاخطاء المقصودة التي وضعها الوزير السابق قيدوم وخاصة الضلم الذي سلطه علي الاطارات الرياضية ومنها 1- منع الاطارات من تدريب في اي نادي وهذا من اجل فسح المجال الي قدماء الاعبين بتأطير وتدريب النوادي وهكذا همشت الاطارات المختصة لتعوض في كثير من الاحيان الي من لا علم ولا مؤهلات الذين يجرون وراء الاموال وهنا انني لا اعمم 2 لاتمام الجريمة وعزلالاطارات عن كل النوادي اصدر السيد قيدوم قرار ثاني يمنع بموجبه الاطارات ارياضية من حق التواجد ضمن الجمعيات الرياضية وهكذا اصبح قدماء الرياضيين يسيرن النوادي بدون حسيب او رقيب وتخلصوا نهائيا من اطارات التي كانت تكشف عيوبهم في التدريب او تسير
    هل يعقل ياقوم ياعالم ياناس ان تمنع اطار من حقه اما في تدريب او التاوجد ضمن جمعية ماهو الهدف وراء هذا وعليه اجدد الدعوة الي سيد معالي وزير الشباب والرياضة لاعادة النضر في هذين القانونين والشكرا كل الشكر للشروق اليومي

  • رشيد

    والوزير كم عهدة له

  • kalimiro

    خرجة جديدة بعد خرجة ضم فريقي شباب قسنطينة و مولودية قسنطينة و التي أريد من خلالها نزع شعار شباب قسنطينة عميد الأندية الجزائرية و جعل مولودية الجزائر هي عميد الأندية . الان يقرر عوض أن يقترح . نعم يجب تحديد العهد الرئاسية للاتحادات الرياضية لكن بشرط أنه تكون هناك عملية حوصلة عامة و تقارير مالية و تقنية و فنية ( blian generale ) طيلة أربع سنوات .فإذا كانت هناك نتائج إيجابية على مستوى و مختلف الفرق و الرياضيين بصفة عامة فلماذا لا نجدد الثقة في من يرأس الاتحادية .و إذا كان العكس تكون هناك عملية إنتخاب رئيس جديد . قرار الوزير و كانه يريد أن من يرأس إتحادية ما يتشبث في منصبه و لا يغادرها تماما . ( هوما أصلا يموتو على الكراسي و بهذه العقلية سنرى مستقبلا رئيس إتحادية يبلع من العمر 80 سنة .