-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
72 بالمائة تم حجزها على الحدود الغربية

حجز 11 طنا من الحشيش المغربي خلال 4 أشهر

نوارة باشوش
  • 948
  • 9
حجز 11 طنا من الحشيش المغربي خلال 4 أشهر
أرشيف

حذر آخر تقرير صادر عن الديوان الوطني لمكافحة المخدرات وإدمانها، من ارتفاع كميات المخدرات المغربية التي تدخل عبر الحدود الجزائرية. وبلغة الأرقام كشف التقرير أن مختلف الأجهزة الأمنية حجزت أكثر من 11 طنا من القنب الهندي بالجزائر خلال الأربعة أشهر من السنة الجارية، 72 بالمائة منها احتجزت غرب الوطن.
وحسب حصيلة للديوان الوطني لمكافحة المخدرات وإدمانها، فإن 10.910.983 كلغ من الكيف قد تم حجزها خلال الأربعة أشهر الأولى من سنة 2018 منها 72.23 بالمائة احتجزت غرب الوطن من طرف مصالح الدرك، الشرطة والجمارك.
وأضاف المصدر أن الكمية من الكيف المعالح التي تم احتجازها خلال هذا التاريخ المرجعي قد سجلت انخفاضا بنسبة 43.12 بالمائة مقارنة بنفس الفترة لسنة 2017، بسبب تعزيز الجهاز الأمني على مستوى الحدود.
وأشار التقرير السنوي للديوان الوطني لمكافحة المخدرات وإدمانها لسنة 2017 إلى أن مختلف الأجهزة الأمنية حجزت أكثر من 52 طنا من القنب الهندي بالجزائر منها ما يقارب 79 بالمائة بغرب البلاد، أي ما يعادل 41 طنا تم ضبطها في الحدود مع المغرب إلى جانب حجز 3 آلاف شجيرة من القنب الهندي خلال العام المنصرم. أما بخصوص الأشخاص المتورطين، فقد سجلت ذات الهيئة أن ما يفوق 25 ألف شخص تورطوا في قضايا الاستهلاك والترويج والمتاجرة بالمخدرات خلال 2017.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • karroumi

    AU NUMERO 3 ;;;;;;ET LES ALGERIENNES A MARSEIL?????????????????

  • doc22

    قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ (1) الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ (2) وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ (3) وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ (4) وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلَّا عَلَىٰ أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنِ ابْتَغَىٰ وَرَاءَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْعَادُونَ (7) وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ (8) وَالَّذِينَ هُمْ عَلَىٰ صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ (9) أُولَٰئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ (10) الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (11)

  • doc22

    poue le poste 5 qui dit a cause économique. c'est faux. ya des marocains qui vivent juste juste mais qui ne vont pas produire du poison. comme il ya des administrateur qui touchent leur salaire sans faire de la rachwa
    . on dit ''ibtagha ma wara dalika'' ceux qui veulent dépasser leur avoir ceux la sont des agresseur ''oulaika houm el 3adaounn'..l'etat lui a donné un salaire pourquoi va t'il jUsq'a faire la rachwa??

  • doc22

    le probleme c'est que lorsque on parle de drogue c'est scientifiquement prouvé que c'est un poison. donc tout individu qui le produit a l'intention de tuer donc il sait au départ que c'est un poison. donc devant Dieu c'est un criminel et personne ne se proposera soit avocat soit chafi3. même le prophète ne peut rien faire pour lui, le prophète ne peut rien faire pour lui. donc ces gens la qui produisent ces soumoum ces poison et s'ils a 60 ans il ne lui reste que 13 ans a vivre. il va mourir seul sans ces copains. il sera isolé et épinglé seul et ensuite jugé. .

  • أعمر الشاوي عنابة

    المخذرات لا تمر على الحدود الرسمية يا ناس , بارونات المخذرات هم المستفيدين من وضعية غلق الحدود مستغلين فقر و بؤس و الوضعية المزرية التي يعيشها سكان المناطق الحدودية داخل المغرب و التي اجبرتهم على زراعة المخذرات لفائدة هؤلاء البارونات , لو كانت الحدود مفتوحة مع مناطق تبادل تجاري حر لكانت الوضعية أكثر إزدهارا و لما إضطر الناس في العمل في المخذرات , بكل عقلانية بعيدا عن العاطفة , المغاربة إخوتنا في الدين في الأصل في الأرض في كل شيء حب من حب و كره من كره و رغم التعليقات السلبية هنا و هناك لأننا لو خيرونا بين المغاربة و أي شعب أخر سنقف و نختار المغاربة من دون تردد ,

  • bechar saoura

    نحن خاوة خاوة ولا لفتح الحدود ونحن خاوة خاوة ولا لترويج الحشيش اي خاوة خاوة هاته لتسميم الشعوب الا تستحيون من انفسكم وتقولون انكم دولة ديمقراطية ودولة حقوق الانسان وامارة المؤمنين وسلالة الرسول ووووووو وماهده الخرجات للمخزن وميمي 6 اصبح المغرب اليوم يضرب به المثل على الصعيد الدولي في ترويج الحشيش والمخدرات واصبح مركز ومرتع لعبور كل الممنوعات الدولية

  • amine

    شكرا لكم يا اخواننا المراركة على هذه الخيرات ولا ننسى كذالك المخزن الذي هو يسهر الليالي لكي يؤمن لهذه الخيرات بان تصل على من يرام ونشكر كذالك جلالته و هو امير المدمنين عفوا امير المومنين سلالة الرسول(ص) وجميع العائلة الملكية
    واقول للمراركة الفيسبوكيين انتم لستم اخواننا لان حديث الرسول ص يقول "من غشنا فليس منا " قبل ما تقول بفتح الحدود قومو بحملة ضد المخدرات ضد المخزن اليهودي اي اندري ازولاي و جماعته الذين يبيعون المغربيات للخلجيين واسلامنا لا يامر بذالك و و و و و اما فتح الحدود و نحن خوا فهي بعبدة وبكثير

  • العباسي

    هادي هي خاوه خاوه من يهلل بها مخاربه في الفيسبوك باغين يكملو الباقي

  • Med-dz

    حجز 11 طنا من الحشيش المغربي خلال 4 أشهر , لم يكفيهم هذا ، يريدون فتح الحدود لإغراق الجزائر بسمومهم ،لا حول ولاقوة الابالله من المخزن الخبيث اللعين.