-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في حصيلة للجيش خلال الفترة الممتدة ما بين 12 و18 أوت

حجز 17 قنطارا من المخدرات وتوقيف 120 منقب للذهب و62 حراقا

نوارة باشوش
  • 878
  • 1
حجز 17 قنطارا من المخدرات وتوقيف 120 منقب للذهب و62 حراقا
ح.م

نفذت وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 18 أوت 2020، في سياق العمليات المتواصلة الهادفة إلى مكافحة الإرهاب ومحاربة كل أشكال الجريمة المنظمة، عمليات عديدة أسفرت عن نتائج نوعية تعكس الاستعداد الدائم للقوات المسلحة عبر مختلف النواحي العسكرية، حسب ما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني.

ففي إطار مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز للجيش عنصري دعم للجماعات الإرهابية بكل من وهران وبرج باجي مختار، في حين كشفت ودمرت مفارز أخرى ثلاثة مخابئ للجماعات الإرهابية و7 قنابل تقليدية الصنع خلال عملية بحث وتمشيط بتاكسنة، ولاية جيجل وقنبلتين أخريين بكل من المدية والشلف.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني بالتنسيق مع مصالح الأمن، خلال عمليات منفصلة ببشار، أربعة تجار مخدرات وحجزت كمية ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بـ11 قنطارا و24,5  كيلوغرام، في حين أوقفت مفرزة أخرى تاجري مخدرات كانا على متن شاحنة محملة بـ5 قناطير و8 كيلوغرامات من نفس المادة بغرداية.

كما أوقفت مفارز للجيش ومصالح الدرك وحرس الحدود بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني خلال عمليات متفرقة بكل من تلمسان والنعامة وغليزان والبليدة، 22 تاجر مخدرات وحجزت كميات معتبرة من الكيف المعالج تقدر بثلاثة قناطير و14 كيلوغراما، فيما تم توقيف 6 أشخاص وحجز 10617 قرص مهلوس بكل من الوادي وسطيف وسوق أهراس ووهران.

وبكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وتندوف، أوقفت مفارز مشتركة للجيش 120 شخص وحجزت 7 شاحنات و12 مركبة رباعية الدفع و6 دراجات نارية و90 مولدا كهربائيا و55 مطرقة ضغط وجهاز كشف عن المعادن و30 قطعة من مادة الديناميت و184 كيس من خليط الذهب والحجارة ومعدات أخرى مختلفة تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى 56,5 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، فيما تم توقيف شخصين كانا على متن شاحنة مُحملة بـ9896 وحدة من الألعاب النارية ببرج بوعريريج. كما تم حجز كميات ضخمة من الوقود الموجه للتهريب تُقدر بـ70664 لتر بكل من تبسة وسوق أهراس والطارف وتندوف وبرج باجي مختار.

وتمكن حراس السواحل ومصالح الدرك الوطني من إحباط محاولات هجرة غير شرعية وإنقاذ اشخاص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران وتلمسان والشلف وسكيكدة وعنابة والطارف، فيما تم توقيف 62 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وإن أميناس وعين صالح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • المنس

    ماهو البديل ولا تحوسو تحطو في السجون برك . يحوسو على الذهب الحبس يحرڨو الحبس الجزائر حبس بسماء مفتوحة