-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المستورد قدم تصريحا بأنها عبارة عن قطع غيار

حجز 5 حاويات محملّة بأجهزة الاستقبال التلفزيوني بميناء عنابة

عصام بن منية
  • 3062
  • 3
حجز 5 حاويات محملّة بأجهزة الاستقبال التلفزيوني بميناء عنابة
ح.م

تمكنت مصالح مفتشية أقسام الجمارك على مستوى ميناء عنابة، من حجز 5 حاويات كاملة محملّة بأجهزة الاستقبال الرقمي للبث التلفزيوني، تم استيرادها من الخارج. وبحسب ما ذكرت مصادرنا، فإن القباضة الرئيسة للجمارك قامت بفتح الحاويات الخمس، ليكتشف أعوان الجمارك أن تلك الحاويات كانت معبأة بنحو 600 ألف وحدة من أجهزة الاستقبال للبث التلفزيوني، في حين إن المستورد قدم تصريحا بأنها عبارة عن قطع غيار، ليتم على الفور إتمام إجراءات عملية الحجز وتكوين ملف قضائي ضد المستورد وإرساله إلى العدالة للنظر فيه.

وكانت مفتشية أقسام الجمارك بميناء عنابة، قد تمكنت على مدار أشهر السنة الماضية من إحباط العديد من عمليات الغش في التصريح بالسلع المستوردة بغرض التلاعب في تحويل العملة الصعبة نحو الخارج، أهمها عملية حجز 24 حاوية كانت محملّة بأكثر من 400 ألف وحدة من مختلف المواد الغذائية ذات مصدر أوروبي، صرح المستورد بأنها أغلفة غذائية، ليتم إتمام إجراءات حجزها وتكوين ملف ضد صاحبها بارتكاب مخالفة الصرف وفقا للقانون والتشريع المتعلق بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج.

كما تمكنت خلال عملية مراقبة للحاويات الموجودة بالميناء الجاف من حجز ست حاويات أخرى معبأة بأكثر من 300 ألف وحدة من بعض المواد الغذائية كالشكولاطة والبسكويت والمربى والمصبرات، وغيرها كانت مخبأة بإحكام داخل أكياس بلاستيكية كبيرة مخصصة لتعبئة أغذية الحيوانات، قدم صاحبها تصريحا بأنها أطعمة خاصة بالحيوانات الأليفة والقطط. ليتبين بعد تفتيش الحاويات أن تصريحات المستورد كاذبة، بشأن تلك السلع المستوردة التي هي في الحقيقة أغذية موجهة إلى البشر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • عميروش

    من المفروض فضح هذا "التّاجر اللّص" بالإسم كما فضح بعض المسؤولين..

  • كمال

    مينائي وهران و عنابة بؤر الرشوة و المافيا،يجب فتح تحقيقات معمقة و مراقبة كل ما يستورد من هذين الميناءين لانهما نافذتين مثقوبتين

  • HakimUk

    لوكان دفعت واش طلبولك لوكان راهم غمضو عينهم . المرة الجاية ما تترجلش