-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدير الجمارك يكشف:

حجز 62 مليون مُفرقعة قبل حلول المولد النبوي!

الشروق
  • 642
  • 1
حجز 62 مليون مُفرقعة قبل حلول المولد النبوي!
أرشيف

أكد المدير العام للجمارك فاروق باحميد أن العمل متواصل من أجل محاربة الغش والتهريب، مبديًا حرص المؤسسة على تكريس الرقمنة لإضفاء المزيد من الفعالية في التسيير وفق المعايير الدولية.
وخلال تدخله الأربعاء، أمام لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني، في إطار دراسة مشروع قانون المالية 2019، استعرض باحميد أهم أنشطة إدارة الجمارك خلال الأشهر العشرة الأخيرة لسنة 2018 ومن ضمنها أرقام حول حجم الحجوزات وعمليات مكافحة التهريب والتحصيلات الجمركية، فضلا عن مدى تقدم أشغال عصرنة إدارة الجمارك خاصة النظام المعلوماتي.
وفي هذا الصدد، أكد ذات المسؤول أن التحصيل الجبائي للجمارك ارتفع بـ1.32 بالمائة، رغم انخفاض الواردات بـ(1.52-) بالمائة خلال الأشهر التسعة الأولى لسنة 2018.
أما بخصوص حصيلة نشاط مكافحة التهريب، أكد باحميد أنه تم حجز 28.821 وحدة من المهلوسات خلال شهر أكتوبر ليصل العدد الإجمالي خلال الأشهر العشرة الأولى من سنة 2018 إلى 108.505 وحدة.
وفيما يتعلق بحجز الأسلحة والذخيرة، فبلغ عددها خلال الأشهر التسعة الأولى من 2018 حوالي 155.813 قطعة، منها 9 قطع من الأسلحة الحربية و24 قطعة خاصة بنشاط الصيد.
أما حجز المفرقعات، فبلغ عددها خلال نفس الفترة 62.499.814 وحدة بارتفاع مقارنة بالتسع أشهر الأولى من السنة الماضية 2017 (189.803 وحدة)، حسب توضيحات المسؤول.
وبخصوص الوقود، فقد تم حجز 131.625 لتر في تسع عمليات قامت بها مصالح الجمارك وهذا خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، حيث تم تسجيل زيادة في كمية المحجوزات بأكثر من 94.5 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، فيما تم حجز خراطيش السجائر، تم تسجيل زيادة في كمية المحجوزات، إذ تم حجز 444.076 وحدة من السجائر خلال 9 أشهر الأولى من السنة الجارية.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • صنهاجي قويدر

    تمكن الاذكياء من كفارهم على استغباء الطرقيين من بني جلدتنا ، فأحدث أعداء الإسلام ما ليس فيه من العبادات بغرض الإتجار و الربح ، ثم جعلو االبلادة سياجا واقيا لاستمرار المولد كعبادة مشروعة ، وجيشوا الجيوش من مداحي و قصاصي الطرقية للدفاع عن البدعة المستحدثة ، وهاهي المفرقعات تعمل عملها .. أيادي مبتورة ، وأعين مفقوءة ، و حروق من الدرجة الثالثة ، والمستشفيات تستقبل الأحياء والاموات ، وإذا حاججت أصحاب الزردات بهذه الويلات ، يقولون : نحن نحتفل بالأكل والشرب و الرقص بعد ملء البطن ، ولا يهمنا الآخرون ، " تاكلوا راسكم " ، أوقفوا بدعتكم كي يأمن الناس يا ..