جواهر
تعليق على صورة بالخطأ وراء القصة

حرب كلامية بين السُورية رغدة وخديجة بن ڤنة

جواهر الشروق
  • 13058
  • 0
ح.م

لم تكن الإعلامية الجزائرية خديجة بن ڤنة، تدرك أن تعليقها بالخطأ، على صورة للفنانة السورية رغدة، على صفحتها الخاصة على “فايس بوك”، سيثير كل هذه المعركة ضدها. فالفنانة السورية، المعروفة بولائها للنظام السوري والرئيس بشار الأسد، قلبت قبل يومين، الدنيا ولم تقعدها، ووصفت بن ڤنة بـ”المرتزقة التي تعيش في أحضان مصاصي الدماء في قطر”.

وفي التفاصيل، أن الإعلامية الجزائرية في قناةالجزيرة، خديجة بن ڤنة، قامت بإعادة نشر صورة عبر حسابها الخاص علىفايسبوكتجمع عدداً من الفنانين السوريين، أبرزهم: رغدة والفنان دريد لحام ومصطفى الخاني (نمسباب الحارة“)، وكتبت معلقة عليها: “الفنانون رغدة ودريد لحام ووفد فني من المنحبكجية، أثناء خروجهم من السفارة الروسية لتقديمهم الشكر لبوتين لاحتلال سوريا وقتل أطفالها“.

ولم تكن بن ڤنة، تدرك أن الصورة التي أعادت نشرها ونقلها من جدار الصحفي المعروف والمعارض السوري محيي الدين اللاذقاني قديمة، تعود إلى عام 2014، التقطت أثناء حضور الفنانين للقسم الدستوري للرئيس بشار الأسد بعد فوزه بالانتخابات؟؟

وعلى الفور، رّدت الفنانة السورية رغدة على تعليق بن ڤنة. قائلة: “الجزيرة ومذيعوها وصلوا مرحلة الهذيان والتزوير المفضوح.. ما الجديد من واحدة مرتزقة عايشة  في أحضان مصاصي الدماء في قطر.. هذه الصورة التقطناها منذ حوالي سنة أثناء حضور القسم الدستوري للسيد الرئيس بشار الأسد“.

 

المفارقة أن متابعي بن ڤنة، حاولوا أن ينبهوها إلى أن الصورة قديمة، ويذكرون لها المناسبة التي التقطت فيها، إلا أنها لم ترد ولم تقم بحذفها أو تصحيح المعلومة، أو حتى الاعتذار عنها، ما أشعلالفايسبوكضدها بالتعليقات المسيئة. خصوصا أن رغدة لها سابقة مع مواطنتها أصالة، التي هاجمتها أكثر من مرة لمجرد أنها ساندت الثوّار، خاصة حين راحت رفقة المطربة الكبيرة ميادة الحناوي، الموالية هي الأخرى لنظام بشار الأسد، تنقب في ماضي أصالة مع عائلة الأسد، وتذكّر بما استفادت به من النظام السوري، فهل ستنظم خديجة بن ڤنة للقائمة السوداء لرغدة؟؟.. خاصة في ظل خرجاتهاالفايسبوكيةالأخيرة!!.

مقالات ذات صلة