-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

حلول سهلة لأكثر المشاكل الجماليّة إزعاجاً

نادية شريف
  • 1217
  • 0
حلول سهلة لأكثر المشاكل الجماليّة إزعاجاً
ح.م

تصادف العديد من السيّدات مشاكل جماليّة يكون سببها سوء استخدام المنتجات.. إليك أفضل الحلول للمشاكل الأكثر شيوعاً في هذا المجال.

فرش المكياج تتلف سريعاً

قد لا تقومين في كثير من الأحيان بتنظيفها بشكل كافٍ، فترك الفرش بالمنتجات عليها لفترة طويلة يتلف شعيراتها، لذلك يُنصح بغسلها مرّة واحدة في الشهر بمنظّف سائل، للتخلّص من بقايا المكياج المتراكمة في شعيراتها، كما أنّ كيفية تجفيف الفرش أمر بالغ الأهميّة أيضاً، فبعد الشطف، يتمّ وضعها مسطّحة على منشفة ورقيّة، لأنّه إذا وضعت الفرشاة بشكل مستقيم في كوب قد تتسرّب المياه إلى قاعدتها وتتعفّن. 

تكتّل الكونسيلر عند تغطية الهالات السوداء

إنّ وضع الكثير من مخفي العيوب الكريمي التركيبة ليس الحلّ لإخفاء الهالات الداكنة، استبدليه بالتركيبات السائلة التي يتمّ امتصاصها بسهولة أكثر تحت العينين، التي تغطّي الشوائب من دون تكتّل.

اختاري سائلاً شفّافاً مع قاعدة بلون مشمشي، لإخفاء درجات الأزرق الرمادي وإذا كنت لا تزالين ترين ظلالاً، ضعي القليل من البودرة الطليقة لتعكس الضوء فوق الكونسيلر.

تكوّن طبقة بيضاء فوق ملمّع الشفاه

عندما تكون الشفاه جافّة ومتقشّرة، تستقرّ جسيمات في طيّات البشرة، ما يوجِد طبقة غير مرغوبة، قشّري شفتيك بقطعة قماش أو مرّري برويّة عليها فرشاة الأسنان، قبل تطبيق ملمّع الشفاه. يمكنك أيضاً تمرير عود من القطن داخل الشفتين لإزالة هذه الطبقة ولا تنسي استخدام مرطّب لامع كلّ يوم لتفادي مشكلة التقشّر.

نموّ الشعر بسرعة بعد الحلاقة

في بعض الأحيان، يتمّ حبس شعيرات صغيرة تحت سطح الجلد بواسطة الخلايا الميتة، إنّ استخدام مقشّر خفيف مع الليفة قبل الحلاقة سوف يقشّر البشرة ويظهر الشعر المخفي تحتها، وهكذا يمكنك إزالتها في حركة واحدة نظيفة، إنْ كان الشعر النابت شائكاً، يُنصح باستخدام الغليسرين واليوريا لترطيب البشرة وتنعيم الشعر.

إفساد طلاء الأظافر بعد وضعه

لإصلاح التلطّخ، ضعي طرف السبابة في مزيل لا يحتوي على الأسيتون، مع الحرص على عدم انتقال أيٍّ منه على ظفرك، ثمّ مرّريه بخفّة فوقه لضمان تمليسه، وبعدها، غطّيه بطبقة خفيفة من طلاء الأظافر، تليه طبقة سريعة الجفاف، أو جرّبي صيغة “الجَلّ” في المنزل. تتطلّب بعض أنواع الجَلّ أن تضعي يديك تحت أشعّة ضوء LED  أو الأشعّة فوق البنفسجيّة حتّى يجفّ، ولكنْ تتوفّر مجموعات من طلاء الأظافر تثبت في أقلّ من خمس دقائق، ويستمرّ لونها مثل لون الطلاء التقليدي.

ما بعد إزالة الشعر فوق الشفاه العليا بالشمع

إنْ كنت تعانين من إحمرار وبثور، قد يكون هذا ردّ فعل على عنصر في الشمع، أو الاحتكاك الذي يحدث عند إزالة الشعر، عالجي المنطقة بقليل من كريم يحتوي على مادّة الهيدروكورتيزون واستبدليه بالشمع الطبيعي القائم على السكّر، فهو يحمي الجلد ويقلّل من فرصة حدوث تهيّج.

تسرّب الماسكارا إلى الجفون

عند اتصالها مع زيوت بشرة حول العينين، غالباً ما تتفكّك الماسكارا وتترك آثاراً غير مرغوبة، في حال عدم رغبتك بوضع ظلال العينين، وقبل تطبيق الماسكارا، جهّزي رموشك باستخدام مستحضر تمهيدي، ثم أتبِعي ذلك ببودرة شفّافة تعمل على امتصاص الزيوت.

عدم التمكّن من إزالة كامل مكياجي

في حال كان منظّف الوجه الذي اخترته غير مفيد، من المستحسن تجربة منظّف آخر ذي صيغة زيتيّة، فهي تفكّك مستحضرات التجميل أفضل من الصابون التقليدي، كما يمكنك أن تغسلي وجهك بمنظّف عادي، قبل استخدام قطعة من القطن مغمسة بالكثير من التونر، لإزالة أيّة بقايا عن بشرتك.

الشعر المتطاير قرب مقدّمة الرأس

سيطري على الشعر المتطاير عبر تمرير فرشاة أسنان نظيفة ترشّين عليها الرذاذ المثبِّت على خطّ الشعر، كما أنه بإمكانك استخدام الماسكارا الشفّافة بنفس الطريقة.

إنّ تمرير مبرد الأظافر باستمرار على الظفر يسبّب تكسّره، فيؤدّي إلى تقشّره. استخدمي مبرداً زجاجيّاً ناعماً، وابردي الحوافّ بلطف، كما أنّ تناول مكمّل غذائي من البيوتين يمكن أن يساعد في تقوية الأظافر على المدى الطويل؛ على أن يؤخذ بكمّية 2.5 ملغ يوميّاً.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!