-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأمينة العامة لحزب العمال

حنون: التقشف أضعف القدرة الشرائية للمواطنين

الشروق
  • 497
  • 5
حنون: التقشف أضعف القدرة الشرائية للمواطنين

دعت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون ، الجمعة، إلى الحفاظ على المكتسبات الاجتماعية والاقتصادية للعمال، محذرة من “سياسة التقشف التي أدت إلى إضعاف القدرة الشرائية للمواطنين”.

وقالت حنون خلال ترؤسها اجتماعا للجنة العمالية للحزب بالعصمة، إن “سياسة التقشف التي تمت مباشرتها منذ 2015 أدت إلى انهيار كبير للقدرة الشرائية للعمال”، داعية إلى “احترام المكتسبات الاقتصادية والاجتماعية للعمال”.

وأعربت حنون عن ارتياحها “لعدم تضمّن مشروع قانون المالية 2019 لأي رسوم ولا ضرائب جديدة”، متأسفة لكون “التعديلات المدرجة في هذا القانون ما تزال غير كافية لعدم ضمانها أدوات التوازنات الكبرى”.

كما وصفت حنون إرادة السلطات العمومية في “إطلاق عملية توظيف كبرى على مستوى بعض القطاعات”، بـ”الإيجابية”، على غرار البريد والتكنولوجيات والرقمنة الذي قرر ترسيم 5000 شاب يعمل في القطاع إضافة إلى حصول قطاع التربية على الضوء الأخضر من الوظيف العمومي لتوظيف أساتذة.

س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • جزائري

    ماذا عن انحدار القدرة الأخلاقية اللتي لم يعد أحد يتحدث عن مخاطرها على تفكك المجتمع الجزائري. لا أحزاب ولا شيوخ ولا احد يهمه ما يحدث من انهيار للأخلاق في الجزائر. مخدرات وخمور وقلة احترام وكلام فاحش وجرائم. ليست القدرة الشرائية أهم من هذه المشاكل المجتمعية. لكن في السياسة عندما تتكلم يجب أن تغض الطرف عن جرائم من تطمع أن يعطيك أصواتا انتخابية.

  • تاقليعت

    التقشف مس و يمس الطبقة الكادحة والبطالين والمتقاعدين قبل سنة 2010 اما انت وغيرك من المسؤولين لاباس عليكم واكثر تغرفون من المال العام وتقولون هل من مزيد مند 24 سنة وانت نائمة تعلقين مع العالفين ولا تحضرين حتى اجتماعات الخرطي وكل مرة تتباكين على الغاشي الراشي الدي لفظك انت وغيرك من المتاجرين بقضيته ..اغربي عنا

  • جزائري

    لكن القدرة التبذيرية للجزائريين لم تتغير وما زالت مرتفعة للغاية. آلاف الأطنان من الخبز ما زالت تلقى في القمامة كل يوم.

  • محمد البجاوي

    التّقشف بعيد عنك و عن أمثالك من الذين يأكلون مع الذّئب و يبكون مع الرّاعي ..أمّا العامل الجزائري فلم يخرج منه منذ فجر الاستقلال إلى اليوم..و الدّليل أنّ أغلبية العمال في جزائر 2018 لا يتجاوز راتبهم الشهري 3.5 مليون سنتيم و هم على مشارف التقاعد....

  • صنهاجي قويدر

    لا صوت يعلو فوق صوت" جبهة التحرير الوطني" ، هذه السيدة ليس في جعبتها سوى الاكل والشرب والنوم ، لا تعرف مبادئ ولا تعرف مقومات ، كل همها القدرة الشرائية الزيادة في الأجور وبكاء التماسيح على الطبقة البلوريتارية ، وهي في البرلمان تتقاضى 30 مليون سنتيم على الأقل ، وتقول هل من مزيد؟ ، غالبية الشعب الجزائري يقدم ثورة المبادئ على ثورة البطن والدليل على ذلك ، أبطال جبهة التحرير كان شعارهم عند لقاء العدو "الله أكبر " ،" تحيا الجزائر "