-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حارس مرمى "النسر الأسود" مصطفى زغبة يؤكد:

خبرة الوفاق تسمح له بتجاوز الأهلي ومعانقة كأس إفريقيا

الشروق الرياضي
  • 1759
  • 7
خبرة الوفاق تسمح له بتجاوز الأهلي ومعانقة كأس إفريقيا
ح.م
مصطفى زغبة

قال حارس مرمى وفاق سطيف، مصطفى زغبة، أن فريقه يملك حظوظا وفيرة في التأهل إلى نهائي رابطة أبطال إفريقيا، عندما يواجه الأهلي المصري في نصف النهائي، معتبرا أن الوفاق فريق عالمي لديه من الخبرة ما يسمح له بإعادة سيناريو 2014 التي تحصل فيها على التاج الإفريقي.

وأوضح ابن المسيلة، في حوار لموقع كووورة، أن التأهل إلى المربع الذهبي، أمام الوداد البيضاوي المغربي جاء بمساهمة الجميع، مشيرا إلى أن الحظ كان إلى جانب أبناء عين الفوارة في تلك المواجهة التي لعبت في الدار البيضاء. وقال: “سعيد جدا بالتأهل على حساب فريق الوداد البيضاوي الذي كان من أبرز المرشحين لنيل اللقب، لكننا كنا في يومنا وبفضل الله وتضافر جهود الجميع حققنا تأهلا رائعا في الدار البيضاء”.

وتحدث زغبة عن عودة وفاق سطيف من بعيد بعد أن سجل انطلاقة سيئة في دور المجموعات، وقال: “لا أحد كان يؤمن بقدرة وفاق سطيف على بلوغ الدور ربع النهائي، حيث لم نكن نملك أي نقطة بعد خسارتنا برباعية أمام تيبي مازيمبي وضد مولودية الجزائر بملعبنا، لكننا عدنا من بعيد بفضل اللاعبين ومجهودات الطاقم الفني، وعليه فإن حلم التتويج ببطولة أبطال أفريقيا أصبح مشروعا”.

 كما تطرق حامي عرين الوفاق إلى مواجهة الأهلي المصري في نصف النهائي التي يملك فيها فريقه حظوظا وفيرة في التأهل إلى النهائي، مؤكدا: “سنكرر ما فعلنا أمام الوداد البيضاوي لتجاوز الأهلي المصري، وأتمنى أن يوفقنا الله لكي نظفر ببطاقة العبور إلى المباراة النهائية”، مضيفا “نحن أيضا اسمنا وفاق سطيف، والكل يدرك وزن فريقنا قاريا أو محليا، وبالتالي فالمباراة ستكون صعبة على الجميع، ولا يمكننا التنبؤ بنتيجتها، ما يهمنا حاليا هو التحضير بكل ما أوتينا من قوة لهذا الموعد”.

من جهة ثانية، اعتبر زغبة أن كل ما يهمه حاليا هو العمل والبروز في وفاق سطيف، مرحبا بأي دعوة من الناخب الوطني جمال بلماضي “لقد قمت بدوري فقط أمام الوداد البيضاوي، وإذا حصلت على دعوة مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، فمرحبا وإن لم يستدعيني فسأواصل عملي مع فريقي وفاق سطيف بطريقة عادية”.

ل. ط

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • المسعود الجلفة

    وكيف بمدرب يتقاضي 1.5 مليار شهريا و لا يعصر لنا مخه وفكره التكتيكي والتدريبي و وضع الخطط من أجل تعديل النتيجة في المقابلات المصيرية والهامة . وفي هاته المقابلات القارية نري لمسة المدرب المحنك من المدرب الانتهازي الفارغ مخه وعقله تكتيكيا وتدريبا .
    لكن الغريب في الامر ان بعض الرؤساء المبزنسين ينتدبون مدربين جهلاء بعالم التدريب . بل ان الرؤساء ينتدبون مدربين السنتهم طويلة و يهفون بكثرة الكلام المنمق لكنهم في الميدان هم كالنعام والفئران المذعورة .

  • المسعود الجلفة

    الخبرة و الحظ والمدرب المحنك و الادراة التي تفقه التسيير هم من أسباب التتويج بالكوؤس و الالقاب القارية . وما عدا وفاق سطيف وشبيبة القبائل النادين اللذين تتوفر فيهما شروط التتويج القاري من حين لأخر .
    فان بقية الاندية المحترفة مازالت بعيدة عن التتويج القاري مثلها مثل المنتخب الوطني الأول. لكن الشيئ الغريب أن هناك أندية محترفة تستهلك من الاموال سنويا ما يستهلكه الوفاق والشبيبة في 05 خمسة سنوات . الا ان هاته النوادي صائمة صوم الموتي عن التتويج . فاللاعبون و المدربين داخليا هم لا يشعرون بأنهم يمثلون تلك الاندية ويتحايلون علي الانصار و الادارة لأنهم لا يرودون التفريط في الأجور الخيالية

  • محلل

    الوفاق لم يقدم شيئا في مباراته ضد الوداد نقولها بصراحة ،كان الحظ مع الوفاق ذهابا وإيابا ،وسبب التأهل هو عدم ظهور الوداد بالوجه الكروي الحقيقي إضافة إلى عدم توفره على مدرب بعد أن غادره البنزرتي ،وسيختلف الأمر تماما أمام الأهلي الذي يعد الأقوى حتى من الوداد فإذا لعب الوفاق بنفس النهج أمام الأهلي فستكون النتيجة كارثية وعلى كل حال نتمنى للوفاق التوفيق

  • driss

    لمن زاول كرة القدم يعلم ان الحارس زغبة لم يمتحن جيدا لان جل الهجومات امام الوداد وخصوصا الضربات الرأسية كانت مباشرة في يده اما جيبور فكان وكأنه يلعب ضد الوداد كلامي هذا لا ينقص من قيمة الحارس انا تحدث بمنطق الواقع الذي جرى في المقابلة اما الفريق اسطايفي يستاهل كل خير ويسثاهل التأهل

  • driss

    نتمى فوز اسطايفية لكن اخواني الاعزاء لو لعب فريق اسطيف بالطريقة التي لعب بها ضد الوداد كما قال الاخ صاحب التعليق رقم 1 اظن والله اعلم لن يتأهل اسطيف لان ضد الوداد كانت ستكون النتيجة ثقيلة الوداد ليس له مدرب حاليا ورغم ذلك سيطروا على المقابلة كما للاهلي المهاجم الخطير وليد ازارو وهو اخطر مهاجم في القارة الافريقية حاليا

  • سطايفي وافتخر

    يا سي زغبةيعطيك الصحة و العافية وانت حارس من طينة الكبار ربي يوفقكم لكن فقط في لقاء الاهلي الحذر مطلوب و خاصة من ذلك الماكر المغربي الي يلعب معاهم

  • ??Sniper Dz??

    إذا لعبتوا بالطريقة التي لعبتوا بها مع الوداد ستخسرون ذهاب وإياب مع الأهلي ..