-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحضيرا لِتصفيات الأولمبياد

خسارة أخرى لِمنتخب أقل من 21 سنة

علي بهلولي
  • 1924
  • 5
خسارة أخرى لِمنتخب أقل من 21 سنة
ح.م

خسر المنتخب الوطني لِفئة أقل من 21 سنة في ساعة متأخّرة من مساء الأربعاء، بِنتيجة هدف دون ردّ أمام مُنافسه المصري.

وأُقيمت فعّاليات هذه المباراة الودّية بِملعب “مصطفى شاكر” بِالبليدة، حيث سجّل المصريون الهدف الوحيد في الدقيقة الـ 30، عن طريق اللاعب صلاح محسن.

وكان أشبال الناخب الوطني بوعلام شارف قد انهزموا أمام نفس المنافس، بِنتيجة (1-2). في مباراة ودّية أولى انتظمت أطوارها بِملعب “5 جويلية 1962″، مساء الأحد الماضي.

ومعلوم أن هذا المنتخب هو الذي سيُمثل الكرة الجزائرية، لاحقا في تصفيات أولمبياد مدينة طوكيو عاصمة اليابان، التظاهرة الرياضية الكبرى المقرّر تنظيمها ما بين الـ 24 من جويلية والـ 9 من أوت 2020.

وتحتضن مصر عام 2019، البطولة الإفريقية لِفئة أقل من 23 سنة، بِمشاركة ثمانية منتخبات. وتحصد الفرق الثلاثة الأولى تأشيرات تمثيل إفريقيا في أولمبياد طوكيو 2020. عِلما أن المنتخب الوطني الجزائري شارك في الطبعة الماضية صيف 2016، بِمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بعدما نشّط نهائي البطولة الإفريقية طبعة السنيغال 2015. لِثاني مرّة له في مثل هذا النوع من الإستحاقات الرياضية الدولية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • خالد - الجلفة

    هؤلاء هم لاعبوا بومليار الذين يمضون في الفرق برواتب خيالية واغلبهم لايجيد ترويض الكرة لقد اصبحت خبزة دراهم الجزائرين تستثمر في ركرعين لمعيز

  • المسعود الجلفة

    ان سياسات الدعم المالي المنتهج من طرف الوزارة الوصية والبلديات والولايات اثرت بشكل ملحوظ علي تدني المستوي للرياضي الجزائري في مختلف الرياضات .
    فالاموال الكبيرة التي تقدمها الدولة والمؤسسات العمومية لا تخضع للرقابة القبلية والبعدية لكل الهيئات الرقابية من مجلس المحاسبة و الخزينة ورقابة وزارة المالية . فالاموال تبعثر يمينا وشمالا وبدون وثائق ثبوتية قانونية . مما جعل الوسط الرياضي تتشكل حوله مجموعات طفيلية تحكمت في مصير الرياضة الجزائرية . والمكتب الفدرالي مثلا لكرة القدم يتشكل من بزناسية ككل الاتحاديات الاخري .
    ان ضبط صرف الاموال في الرياضية و اخضاعة للرقابة ودفع الضرائب ورقمنة القطاع هو الحل

  • المسعود الجلفة

    جميع المنتخبات الوطنية لكل الاصناف اضحت تحقق نتائج سلبية داخل الديار . وكذا الاندية الجزائرية المشاركة في مختلف المنافسات الافريقية . فهذا دليل واضح علي ان مستوي اللاعب الجزائري منخفض جدا الي ما وصل اليه اللاعب الافريقي.
    ان غياب التكوين الحقيقي وغياب التكفل بالرياضيين منذ الفيئات الصغري ادي الي تلك الفجوة الصارخة في ندية اللاعب الجزائري مع اقرانه الافارقة من الدول الضعيفة .
    وحتي السياسات الرياضية المنتهجة من طرف الوزارة الوصية غير واضحة وليس لها اهداف محددة وتراجع المستوي التنافسي علي ما كان عليه خلال السبعينات والثمنيات نتيجة الاهتمام اكثر بالجانب المالي علي تكوين الرياضي وتحضيره للتنافسية

  • كريم

    هزيمتين أمام المنتخب المصري في مباريتين ناهيا الا انعكاس بمستوي التكوين في الكورة الجزائرية بنظيرتها المصرية .. مصر دائما تصنع لاعيبها من أولادها والعقلية المصرية في التكوين هيا من جهات مصر في رياضات كتير لبست كورة القدم فقط تكون قوية وبدون مساعدة فرنسا في التكوين مثلنا نحن .. نحن نعتمد علي الصناعة الفرنسية في منتخبنا الاول نعتمد علي جهد الغير لأننا لا نملك العقلية ولا التكوين ولا نفعل شي ثم نأتي ونقول في النهاية سحقا لفرنسا وتحيا الجزائر ..... عجيب الأمر ... العالم كله بري منتخبنا الوطني وهو فرنسي الهوية والنشأة ويضرب كف علي كف وكاننا لازلنا محتلين أو لا نملك عقليات أو رجال في الجزائر مننا

  • تحشانت عبدالرحيم

    السلام عليكم
    بوعلام شارف فاشل كمدرب