-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تراجع الأسعار بسبب الحملة

“خليها تفوح” تتوسّع إلى مقاطعة الدجاج المشوي!

وهيبة سليماني
  • 6552
  • 6

أتت حملة “خليها تفوح” لمقاطعة الدجاج بنتائج ايجابية، اعتبرتها الجمعية الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك، خطوة أولى تبعث على الارتياح، خاصة وان أسعار اللحوم البيضاء عرفت تراجعا ملحوظا في مدن داخلية، وهي تتراوح ما بين 360دج و380دج.
وقال مصطفى زبدي، رئيس جمعية حماية وإرشاد المستهلك، إن حملة المقاطعة متواصلة بالرغم من حلول مستجدات تؤكد أن سعر الكتكوت انخفض، وأن وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري طالبت الديوان الوطني للتغذية وتربية الدواجن “أوناب” بإعادة النظر في الأسعار المتداولة لبيع منتوجي الذرة والصوجا، كما تطرق اجتماع أمين الوزارة مع رئيس المجلس الوطني متعدد المهن لفرع الدواجن، حسبه، إلى أمور خطيرة من بينها الاعتراف بزيادة 140دج للكيلوغرام من اللحوم البيضاء من طرف بعض السماسرة.
وتبقى أسعار الدجاج حسب جمعية حماية وإرشاد المستهلك، في الكثير من الولايات الساحلية مرتفعة ولم تنزل عن 450دج للكيلوغرام، وهذا بسبب المطاعم القريبة من البحر والمخيمات وتوافد المصطافين على الشواطئ، حيث دعا مصطفى زبدي إلى حملة مقاطعة اللحوم المطهية والمشوية لتحقيق أسعار في متناول جميع الجزائريين وعبر مختلف الولايات.
بالمقابل، فإن شعبة تربية الدواجن ستجتمع غدا الأربعاء في الغرفة الوطنية للفلاحة للخروج بتقرير مفصل سيتم طرحه بعد ذلك على طاولة وزير الفلاحة للنظر فيه ومناقشته، حيث أكد رئيس جمعية مربي الدواجن، عيد نور الدين، للشروق، أن الكثير من الاقتراحات سيتضمنها التقرير بينها المطالبة بإلغاء الضريبة على القيمة المضافة المتعلقة بالصوجا والذرى وهي حبوب تعتبر كتغذية للدواجن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • المدار

    راني خايف يجي نهار نرفعوا شعار (( خولوهم يقتلونا بالجوع ))

  • عبد الوهاب

    حسبنا الله ونعم الوكيل،هذا الدجاج الذي تتكلمون عنه هو وباء ومرض لكل من يشتريه ، المطاعم وسخة وأفران الطهي في الشوارع تمتص كل الميكروبات والجراثيم الطفيلية والعمال وسخين يرتدون البنتكور ويضعون كيلوغرام من الجال فوق رؤوسهم ويتناولون السجائر والشمة ويضعون اصابعهم بأنوفهم ثم يقص لك الدجاج يأيديه وهو من يجب ان يغتسل عشرة مرات في اليوم أه وألف آه على هذا الشعب الميت الحي فوق الأرض.

  • الشيخ عقبة

    ربي يهدي جماعتنا في الشروق ، يشهرون للدجاج تحت شعار المقاطة ، الصورة المنشورة شوقتني لدرجة دفعي شراء دجاجة رغم أني أكره أكل الدجاج أشد الكره ( ديرو صورة مشوهة مثلا جاجة اصغيرة محروقة أونصفها ماشي طايب امليح ولا فيها بقايا ريش بسبب انعدام التنظيف السليم كما هو حاصل في الواقع )

  • مقاطعة

    ايضا مقاطعة القهوة او تلوة نتاع 30 دج و بيع بتشناف.....مقاطعة تسعيرة النقل بي 25 دج لي مسافة 1 كلم

  • عمر

    اذا بضع آلاف من المغتربين جاؤو للسياحة بالمدن الساحلية جعل التجار وبائعي الدجاج واللحوم والأسماك والمشوي والمطاعم ترفع اسعارها بشكل عال وغريب، فكيف يخرج علينا وزير السياحة ليتكلم عن مقدرة الجزائر لاستقبال مليون سائح!! وكيف يطلع علينا وزير الرياضة ليقول بان الجزائر قادرة على تنظيم كأس العالم وتظاهرات اخرى! وكيف بولد عباس يخرط علينا ويقول بأن الجزائر أحسن من السويد ومستشفياتنا أحسن من المستشفيات الأمريكية والمسؤولين كلهم يعالجون بفرنسا وباستعمال أوراق الحراقة!!!
    أزمات الغذاء وارتفاع الأسعار لن تنتهي ليس بسبب الانتاج ولكن بسبب مافيا الفوق ومافيا الوسط ومافيا الزوالي الذين يهمهم الربح فقط!

  • يوسف الشاوي

    غاشي جوعان لن يقاطع شيئا وسيدفع ثمن الدجاج والبقر عن يد وهو يرقص.

    لو كانت عندنا ثقافة المقاطعة لتحرك الكثير نحو الفلاحة المصغرة: 1000 متر مربع + 100 دجاجة + 10 خرفان + 10 عنزات.

    لو فعل هذا مليون عائلة لكانت هذه الأزمات من خبر كان...لكننا غاشي.

    حتى لا 'يشرِّك' أحد فمه ويقول 'إبدأ أنت'...نعم عندنا مزرعة صغيرة.