-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدير ديوان تسيير حظائر التسلية لولاية الجزائر لـ ''الشروق'':

دخول مجاني للشواطئ خلال موسم الاصطياف بالعاصمة

إيمان بوخليف
  • 1684
  • 6
دخول مجاني للشواطئ خلال موسم الاصطياف بالعاصمة
أرشيف

وجهت مصالح ولاية الجزائر تعليمات لديوان تسيير حظائر الترفيه والتسلية لولاية الجزائر “اوبلا” تقضي بمجانية الدخول إلى الشواطئ واستغلال تجهيزاتها ومرافقها، على غرار المظلات والكراسي.
وكشف العربي عبد المجيد مدير مؤسسة ديوان تسيير حظائر الترفيه والتسلية ”opla” لولاية الجزائر لـ”الشروق”، تفاصيل التحضيرات لموسم الاصطياف لـ 2018، حيث أكد أن مصالحه تلقت تعليمة من الوالي زوخ تقضي بمجانية الدخول إلى الشواطئ الـ 22، وقال العربي عبد المجيد ”استغلال الشواطئ والهياكل المخصصة لها، على غرار المظلات والكراسي، سيكون مجانيا ماعدا مواقف السيارات ”الباركينغ” التي ستكون بمقابل، حيث إنه بإمكان العائلات والمصطافين الحصول على طاولة وأربعة كراسي ومظلة شمسية مجانا، وأضاف المتحدث أن مصالحه تعكف عن تحسين شواطئ ولاية الجزائر وكذا تدارك النقائص المسجلة في المواسم الماضية، ناهيك عن توفير الأمن وخدمات الإطعام.
وفي سياق متصل، عملت ذات المصالح على إعداد برامج ترفيهية وثقافية عبر كافة الشواطئ التي تسيّرها “اوبلا”، حيث تم الاتفاق مع مؤسسة فنون وثقافة، من أجل تخصيص برنامج خاص بشهر رمضان من أجل إحياء السهرات.
كما سينظم الديوان وجبات إفطار جماعي لأزيد من ألف زائر يوميا طوال الشهر الكريم في منتزه الصابلات بالتنسيق مع عدة قطاعات، كما قامت “اوبلا” برفع طلب من أجل توفير مصلى بالمنطقة، فضلا عن مراحيض جديدة تراعي الشروط الصحية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • el hbal

    bessah ki trouh yafardou 3lik tkhalas, kolchi haf fi el haf

  • زينب

    خُدّام الدولة و عائلاتهم استعمروا نادي الصنوبر البحري و فرضوا ضرائب على المصطافين في باقي شواطئ الوطن لأجل العيش بترف في مَحْمِيّتِهِم. أنا لا أفهم لماذا قبل الجزائريون دفع رسوما في الشواطئ ولماذا يسكتون على حرمانهم من الدخول إلى بعض الشواطئ؟

  • عادل

    اصحاب كراء البراصولات دايرين مافيا في الشواطىء خاصة شاطىء رغاية، ياتخلص وتريح بجنب البحر أو ترفد البراصول وتريح بعيد وهذا كله امام مراى رجال الدرك.
    العام اللي فات كت حاط البراصول مع العايلة بجنب البحر حتا جاو وقالولي هادي البلاصة نتاعنا كارينها أرجع للوراء .
    مع أنه قالك العام اللي فات مجانية دخول الشواطىء

  • abdel

    Alparkingueur ki idjini balharawa, yahantara nalga ardjal alamne li yaman3ou bach mayasraqniche wala yadhrabni ?

  • ايمن

    على ما اعتقد الشواطئ ملكية عامة منذ متى وهي بالمال

  • كمال

    ملك من لتصبح مجانية. تركوها لسنوات في يد بعض "السقاط"