-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

دراسة: ارتفاع درجات حرارة العالم يمكن ان يؤدي لاندثار معظم الانواع

الشروق أونلاين
  • 2244
  • 0
دراسة: ارتفاع درجات حرارة العالم يمكن ان يؤدي لاندثار معظم الانواع

قال باحثون في دراسة نشرت اليوم الأربعاء أن ارتفاع درجات الحرارة في العالم، يمكن أن يؤدي لاندثار أكثر من نصف أنواع الكائنات الحية على الأرض في القرون القليلة القادمة.وقال باحثون بجامعة يورك أن دراستهم هي الأولى التي تبحث العلاقة بين المناخ ومعدلات الاندثار والتنوع البيولوجي على امتداد فترة طويلة.
وقال بيتر مايهيو وهو عالم في البيئة شارك في الدراسة التي نشرت في دورية (بروسيدنجز اوف ذي رويال سوسايتي) “Proceedings of the Royal Society” أن النتائج تشير إلى أن التغيرات المناخية كانت السبب الرئيسي للاندثارات الواسعة للكائنات الحية.
وحللت الدراسة السجلات الحفرية وتغيرات درجات الحرارة على مدى 500 مليون سنة ووجدت أن ثلاثة بين أكبر أربعة اندثارات -والتي جرى تحديدها، بأنها تلك التي اختفت فيها أكثر من 50 في المئة من أنواع الكائنات الحية على الأرض- ،حدثت خلال فترات كانت فيها درجات الحرارة مرتفعة.
وتتوقع اللجنة الحكومية للتغير المناخي التابعة للأمم المتحدة، أن متوسط درجات حرارة في العالم من المرجح أن يرتفع بما يتراوح بين 1.8 درجة و4 درجات مئوية (3.2 و7.2 فهرنهايت) بحلول نهاية القرن، فيما يرجع في جانب منه إلى انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

ــــــــــــــــ
الشروق أون لاين . الوكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!