-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد خسارة أشباله أمام منتخب "مغمور"

دعوة المدرب الأسبق لـ “الخضر” إلى تعلّم المجرية وليس الإنجليزية

علي بهلولي
  • 2073
  • 1
دعوة المدرب الأسبق لـ “الخضر” إلى تعلّم المجرية وليس الإنجليزية
ح.م

وجد الناخب الوطني الأسبق جورج ليكنس نفسه مُطالبا بِتعلّم اللغة المجرية، إن أراد البقاء في منصبه مسؤولا فنيا أوّلا لِهذا المنتخب الأوروبي.

وبعد إقالته من تدريب “الخضر” في جانفي 2017، بقي التقني البلجيكي جورج ليكنس (68 سنة) بِلا عمل، حتى خريف العام ذاته، حيث أمسك بِالزمام الفني لِمنتخب المجر، ضمن عقد تنقضي مدّته صيف 2020.

وقال لاعبون من منتخب المجر إنهم لا يفهمون الإنجليزية التي يتكلّم بها مدربهم ليكنس، وطالبوه بِتعلّم اللغة المجرية. كما أوردته الصحافة في هذا البلد الأوروبي ضمن أحدث تقارير لها بِهذا الشأن.

وجاءت هذه التصريحات النّاقمة من اللاعبين، بعد خسارة منتخب المجر داخل القواعد بِنتيجة (2-3)، أمام الضيف فريق كازاخستان. في مباراة ودّية أُقيمت فعّالياتها الجمعة الماضية. علما أن منتخب المجر يحتل المركز الـ 50 في آخر تصنيف للفيفا، وتتموقع كازاخستان في الرتبة الـ 136. ما يُفيد أن أشبال جورج ليكنس خسروا أمام منتخب “مغمور”.

ومعلوم أن المجرية هي اللغة الرسمية في هذا البلد الذي يقع في قلب أوروبا، بينما يتحدّث جورج ليكنس بِاللغة الإنجليزية وأيضا الفرنسية.

ويخوض تلاميذ جورج ليكنس مباراة ودّية أخرى داخل القواعد، أمام اسكتلندا مساء هذا الثلاثاء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محمد

    أينما حل وارتحل يبقى مدربا ضعيفا ، ولو تعلم جميع اللغات ،لأن المشكل ليس في عامل اللغة لإن المترجم موجود، إنما المشكل هو لا يصلح لأن يكون مدربا.