-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

دمويون في رداء العلم!!

دمويون في رداء العلم!!

عندما يدعو عالم دين إلى قتل متظاهرين يرفعون المصاحف، ويبرّر كل الأعمال الوحشية التي تقوم بها أجهزة الأمن المصرية ومسانديهم من البلطجية، ولا يتردد هذا العالم في تكفير كل معارض لنظام الحكم القائم في مصر، عندها يمكن التنبؤ بأنّ ما سيحدث غدا في ميادين مصر ينسينا المآسي التي وقعت في رابعة وما بعد رابعة.

إنّ التّجاوزات التي حدثت في مصر منذ الانقلاب على الرّئيس المنتخب محمد مرسي والزّج بهز بجماعته في السجن، فاقت كل التّصورات، وحملة التشويه التي انخرط فيها السّلفيون ضمن حزب النور والدعوة السلفية ومسانديهم من المنضوين تحت مسمىالمدخلية، هؤلاء أعطوا الضوء الأخضر لقتل أيّ متظاهر يخرج غدا في إطار الدعوة إلى التظاهر من طرف شباب أطلقوا على أنفسهمانتفاضة الشباب المسلم“.

ومن أخطر أدعياء العلم شيخ مصري يقدم نفسه عالما في العقيدة، يسمى عبد الرزاق محمود الرضواني، هذا الأخير يظهر على قناة تافهة تدعو إلى القتل والفتنة تسمى البصيرة، حيث قال هذا العالمالنكرةصراحة أنّ قوات الأمن من حقها قتل المتظاهرين، مقدما بذلك صورة فريدة من نوعها، لما يُطلق عليهم بعُلماء السّلطان الذين لم يجرُؤ أحدٌ قبله على إطلاق فتوى مماثلة.

بمثل هؤلاء الذي يعطون الغطاء الدّيني للاستبداد، وبمثل دعاة الفتنة الذين يؤجّجون الصّراع الطّائفي، تحوّل العالم العربي إلى بؤرة من الحروب والنّزاعات والأزمات الداخلية، فالذي يدعو إلى الاستقرار ويساند الأنظمة يوظف الدّين في تبرير الاستبداد والظلم والأحادية، ولا يتردد في إباحة القتل والتنكيل ضد المعارضين، وفي الجانب المقابل يتم توظيف الدين في الدعوة إلى الطائفية الإرهاب وغيرها

لقد ابتُلِيَت مصر بِنوع من العلماء والدعاة الذين يدعون إلى العنف والقتل والدماء بشكل مفجوج، دون أن يسائلوا ضمائرهم على المآسي التي يتسببون فيها عن طريق فتاويهم وخطبهم الظلامية التي تدعو إلى القتل والكراهية والتفريق بين النّاس، وإن تكلم أحد وانتقد ما يقوم به هؤلاء، تجد من يثور في وجهك ويقول لحوم العلماء مسمومة!!

 

وحتى هؤلاء السّلفيون الذين دعوا إلى الخروج غدا الجمعة انتصارا للشريعة كما يقولون، أين كانوا لما كان العسكر ورجال الأمن يقتلون المتظاهرين في ميداني رابعة والنهضة وباقي ميادين مصر، ولماذا يتحركون في الوقت بدل الضائع بعد أن خارت القًِوى ونظمت انتخابات واستلم الجميع للأمر الواقع.    

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • khaled

    قبل أن تتهم تعلّم من لا يعلم أننا لم نتعلم ديننا الصحيح من النبع الصافي في اي مرحلة من مراحل حياتنا فمن أنت حتى تتكلم فيما ليس لك به علم؟؟؟ اعتبر بما حدث في الجزائر هداك الله
    يا أخي لو تعلمت العقيدة الصحيحة التي تفرق بين الحق والباطل لما كتبت هذه الكلمات.
    وأظن الله أعلم أن لو كنت في زمن أبي بكر لأنكرت عليه قتال أهل الردة أو على علي رضي الله عنه حرقه الشيعة فانتبه.

  • عبد الهادي

    ا
    قول لك يا ابو سيافة رمتني بداءها و انسلت
    هل قطر تحكم بما انزل الله
    هل قطر تسمح بانشاء الاحزاب المعارضة في بلدها
    لماذا اردوقان يدافع عن المثليين في تركيا و يحمي حقوقهم و هو من الاخوان
    لماذا مرسي لم يطبق شرع الله ام انها المتاجرة بالدين
    لماذا ادخلو التشيع الى مصر و فتحو اول حسينية في مصر منذ صعود مرسي الى الحكم
    اليست داعش جماعة تكفيرية خرجت من رحم الاخوان
    اليس الاخوان ولاءهم للمرشد العام و ليس لاوطانهم
    الم يقتلو الخزندار و النقراشي من ق

  • اسلام

    لقد جاء في الديث الصحيح عن النعمان بن بشير رضي الله عنه قال :[قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:إن الحلال بين وإن الحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لايعلمهن كثير من الناس...]قإذا كان الحلال معلوم والحرام أيظا،فإن حرمة إزهاق النفس بغير حق معلومة من الدين بالضرورة وهي ليست من المتشابه وهي خطيئة ابن آدم الأولي.ولايجوزالاجتهادمع النص. إن الذين يفتون بإزهاق الأرواح البريئةإولائك دعاة علي أبواب جهنم من أجابهم إليها قدفوه فيها...كما جاء في حديث حذيفة رضي الله عنه أ‘عذنا الله وإياكم.

  • نورالدين الجزائري

    العالم ؟ حتى صار جلنا يشتم العلماء و التنفير منهم ؟ لأنه رَكَبَ مركبة : إذا رأيت العالم أما باب السلطان فاشهد أنه لص ! هذا قول أحد الصالحين لماذا ؟ لأن المال له حد في النفس المهزوزة : مفسد الضمائر قاتل الخلق الكريم وباذِرُ الشرور في العالم ، إن المال يا سادة يا كرام إذا وضعته فوق رأسك خفضك و إن وضعته تحت قدمِك رفعك .
    إن الله تعالى لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ، لكن يقبــض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يبقى عالما اتخذ الناس رؤساء جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا و أضلوا ـ الشيخان ـ

  • نورالدين الجزائري

    يفعل كل شيء من أجل المال . الذي يحبونه حبا جما و يخافون خوفا ذريعا ذهاب الإسم من السلم الوظائفي ، نعم إنها تنافس البلوغ لتحقيق بهرج الحياة .
    شيخ الأزهر في مصر كان يتم تعينه من قبل هيئة علماء تجتمع و تتداول فيما بينها عن أحق الناس بهذا اللقب و المنصب ، أما الآن فإنه يعيّن من قبل النظام ، فبجرة قلم و بنفخة بروتوكولية رئاسية يصبح هذا الفكر الصغير الشيخ الكبير ، لتصبح في يده الفتاوي العلمية و الأبحاث المميّزة و يدفع ركب الجهل عن عامة الأمة ليستقيموا على صراطه المستقيم ! لماذا سقط من أعيننا العلم و

  • نورالدين الجزائري

    الفقيه و السلطان !
    أي عمى على أعين هؤلاء ـ العلماء ـ حتى جعلهم لا يكتشفون قبح فعلهم الفج بل يستعملون الآيات و الأحاديث للإقتراب من السلطان و الوزير و تبرير قتلهم لأنفس... ملعون مَن هدم بنيان الله !
    الغريب المدهش و العجيب المحيّر أن من السذج يريد أن يعطينا وصفة طبية مضحكة على أن هؤلاء ـ العلماء ـ سقطوا في شبه علمية ، و المرء البسيط منا يعلم أن الشبه هي خفية دقيقة و ليس التي تصطدم بسفك الدماء و قتل الأبرياء ؟! السبب الحقيقي أن هؤلاء السّدنة يحبون المال و المناصب و مّن يعتقد أن المال يفعل كل شيء

  • مسلم أمازيغي جزائري

    أرجو أن تطَّرِدَ حكمَك على أمثال القرضاوي وطارق السويدان الداعي إلى الثورة والانقلاب في الجزائر الذي تقدم له الشروق الإشهارات، وكذا العريفي وسلمان العودة ممن أيد الربيع العربي ودعا إلى قتل الحكام (الدكتاتوريين).
    فإذا فعلتَ: فأنت المنصف العدل!
    *أما الرضواني فهو مهرج مفتون يعلم جل السلفيين (وليس من السلفية في شيء من يتحزب) أنه لا شيء، فلا داعي لتشويه السلفية بالمجان.
    انشري يا شروق كي نَرَ إن كنتم من المنصفين (...الرأي والرأي الآخر!!)

  • بن عافية

    للاسف بعض علماء الدين المساندين للانظمة العربية والعلمانيين واشباه المثقفين و واعلاميين مرتزقة رهنوا مستقبل امة ومنعوا شعوبا من النهوض والتطور .هؤلاء هم سبب تخلف الامة ودعمهم لانظمة استبدادية واقفة بحزم لمنع اي وثبة للشعوب نحو المستقبل.امثال هؤلاء في الغرب يساهمون في الدفاع عن تطلعات الشعب ويقفون جميعاضد السلطة لحملها على خدمة مصلحةالشعب وليس السلطة .سمعنا كثيرا مبررات الانقلاب ضد مرسي بحجة تظاهر الشعب ورفضه لحكم الاخوان.ولماذا يمنع الشعب اليوم من التظاهر السلمي ضد النظام.انه النفاق بعينه.

  • hamid

    ouach dakhlak fi Masr, vous etes algérien

  • زيد

    أحييك ثم أحييك ثم أحييك،جزاك الله عنا خيرا ،ولا تخشي قي الله لومة لائم.قال تعالي : [بل نقذف بالحق علي الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق...] اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه.

  • بدون اسم

    مشكلتك فقط مع السلفيين؟؟؟ ولماذا لم تتحدث عن مفتي العسكر علي جمعة؟؟؟ لماذا لم تتحدث عن مظهر شاهين الذي نادى ليس فقط بقتل المتظاهرين، وإنما أيضا بدوس المصاحف؟؟؟. لماذا لا تتحدث عن الجماعات الصوفية التي أجمعت على عقد الولاء للانقلاب؟؟؟.
    السلفيون الحقيقيون كانوا في رابعة والنهضة، ولكنهم كانوا ولا زالوا وسيظلون يدافعون عن المبادئ وليس عن البطون.. السلفيون ليسوا هم المداخلة من أمثال الرضواني ورسلان وأشباههما.. هؤلاء عملاء مباحث وليسوا سلفيين.. فقليلا من الانصاف يرحمكم الله.