-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بثت خبرا كاذبا عن قصف حلب

ديما عز الدين توضح أسباب استقالتها من البي بي سي

جواهر الشروق
  • 6624
  • 2
ديما عز الدين توضح أسباب استقالتها من البي بي سي
ح.م

استقالت المذيعة السورية “ديما عز الدين” من قناة البي بي سي، التي قالت بأنها لم تعد تشبهها لأنها لا تطبق المعايير المهنية كما ينبغي، خاصة وأنها بثت خبرا كاذبا عن بلادها الجريحة..

وكانت البي بي سي قد نشرت تقريراً مصوّراً في نشرتها الإخباريّة الصباحيّة السبت، تضمّن مشاهد من مناطق المعارضة في حلب، على أنّها مناطق خاضعة لسيطرة النظام، وأحدث خطأ القناة غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره المستخدمون جسيماً، وصل إلى حد المطالبات بمقاطعة القناة..

ديما عز الدين وفور حصول الخطأ كتبت تصحيحا على “تويتر” قالت فيه: تضمنت عناوين نشرة أخبار السابعة صباحاً لتلفزيون البي بي سي لقطات لمناطق المعارضة في حلب على أنها تابعة للحكومة، نعتذر عن هذا الخطأ”.

وبعد انتشار خبر استقالتها بشكل كبير يوم أمس، كتبت منشوراً آخر على صفحتها الفيسبوكية قالت: “أشكر كل من علق ولأني ممتنة لا أريد أن أتاجر باستقالتي فهي لأسباب عدة، كي لا أكون منافقة ومدعية، استقالتي من البي بي سي لأسباب شخصية ومادية ومنها مهنية شخصية ومنها مهنية عامة”.

وأضافت: “على المستوى الشخصي، ما كنت أقوم به تحول مع السنين إلى روتين، لا يتحمله صحافي، وبما أن مسؤولياتي محدودة في الحياة فأستطيع المغامرة وترك وظيفة، وأيضاً وبما لا يترك مجالاً للشك عندي اعتراضاتي المهنية والوطنية على تغطية الخبر السوري”.

وتابعت: “كل هذا لا يجعل الاستقالة بطولة كما تصورها الأعزاء، هي مجموعة من الأسباب منها عملي صرف، ومنها شيء أشترك به مع سوريين وسوريات”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • بدون اسم

    من يقصف حلب ويقتل في الشعب السوري الارهابيين بقنابل هون مدعومة من اردوغان الاخواني قطر وسعودية وامريكا

  • المذيع مسيلمة الكذاب

    تجي تخدمي عندنا في ل RTA ؟ اي مليحة هنا. كريم بوسالم و الكيلو تاع ماكياج في وجهو. و خالد خلفاوي تاع نشرة 8 يشدد على ال "خ" كي يقول فخخخخامة رئيس الجمهورية. و جميع الخبزيست الشياتين لي رشاو في ل RTA.